زواج سوداناس

أهدروا جهد الرجال



شارك الموضوع :

* إنبنى كل الجهد الذى بذل لإعادة شرف شيبوب من الجنوب على مجاهرة اللاعب برغبته فى العودة للمريخ..وإعتذاره عن جلوسه مع رئيس الهلال ونيله لأموال منه ، خلال مكالمة هاتفية جمعته مع الأخ جمال الوالى.
* تلك الحيثيات دفعت مجموعة من المريخاب الخلصاء للإجتهاد لإعادة اللاعب ومساعدته على الخروج من المأزق الذى أدخل نفسه فيه،مع مناشدة جماهير المريخ كى تغفر له زلته وتسامحه على ما فعل.
* تولى الأخ الدكتور ياسر صلاح الإتصال بشرف فى مقر إقامته بأحد فنادق مدينة جوبا، وأفلح فى ربطه بالأخ جمال الوالى، الذى قدر لشيبوب رغبته فى العودة وتعهد بدفع كل مستحقاته لتحويله الى لاعب محترف.
* بعد تلك المكالمة بدأت مساعى إعادة شيبوب بعمليه معقدة،وجهد سخى ، واجهته عقبات كبيرة ، أدناها كيفية إخراج اللاعب من مقر إقامته وأعلاها كيفية إعادته من الجنوب بعد ان ترك جوازه فى الفندق.
* سردنا تفاصيل عودة اللاعب،وأوضحنا مساهمات المجموعة التى خدمت المريخ بإخلاص، وساعدت اللاعب على تجاوز الورطة التى أدخل نفسه فيها.
* عقب وصول شيبوب الى الخرطوم تحدثت الى الأخ جمال الوالى بعد منتصف الليل وقلت له ان اللاعب وصل ويتوقع منك أن تفى بإلتزامك نحوه،فجدد إلتزامه بسداد كلفة التعاقد مع اللاعب،وطلب تأمينه وإحضاره له صباحاً لتنفيذ الإتفاق الذى أبرمه معه بالهاتف.
* شخصياً لم أتابع ما حدث بعد ذلك بسبب ظروف سفرى الى خارج السودان،ولكننى علمت أن تحفظ رئيس المريخ أٍامه ونسى على ذهاب شيبوب للوالى تسبب فى عدم تنفيذ الإتفاق.
* سمح المجلس للاعب بالذهاب الى منزله قبل ان يتم حسم أمره، بتسليمه مستحقاته وتوقيع عقد جديد معه بإشراف أحد وكلاء اللاعبين المعتمدين من الفيفا ، لقطع الطريق أمام محاولات نقله الى خارج السودان.
* لمصلحة من تم منع اللاعب من لقاء الوالى لتنفيذ الإتفاق الذى عاد بموجبه شيبوب من الجنوب؟
* لماذا أخذوه لآدم سوداكال ورفضوا لقاءه مع جمال؟
* ماهى الجهة التى أثرت على رئيس المريخ أٍامه ونسى وجعلته يطالب بأن يقدم جمال مساهمته فى إعادة قيد شيبوب عبر المجلس؟
* ألم يكونوا على علم بأن عودة شيبوب تمت بطلب من الوالى؟
* ألم يكونوا على علم بأن الأخ جمال الوالى أعلن تكفله بكلفة التعاقد مع شيبوب؟
* ألم يعلموا بأن الوالى ساهم مادياً مع سوداكال فى دفع كلفة إعادة شيبوب من الجنوب.. فلماذا لم يطلبوا منه تقديم مساهمته عبر المجلس وقتها؟
* ألم يتكرم الأخ جمال بدعم عملية إعادة التعاقد مع أميركمال بمليار جنيه؟
* ألم يتكفل برفع إربعمائة مليون جنيه لمريخ كوستى لإقناعه بإطلاق سراح ألوك للمريخ، فهل إشترط رئيس المريخ وقتها أن يتم تقديم الدعم عبر المجلس؟
* ألم يقدم الوالى تلك المبالغ للاعبين برضا وموافقة المجلس؟
* الأخ أسامه ونسى مطالب بالإجابة على تلك الأسئلة الساخنه، لأن الإخلال بالإتفاق الذى تم إبرامه مع اللاعب، والذى نقلته أنا شخصياً للمجلس عبر سعادة اللواء كمال شقاق بعد وصول اللاعب الى الخرطوم،كان السبب فى تحول شرف الى منزل رئيس الهلال من جديد.
* عندما خلصت النوايا وتجرد الجميع من الحساسيات والحسابات الخفية والمؤثرات غير المعلنة إستعاد المريخ شيبوب من قلب عاصمة الجنوب.
* وعندما تداخلت عوامل أخرى،وأجندة خاصه فسدت العملية، وعاد اللاعب الى مربع التمرد على ناديه ، وذهب الى رئيس الهلال فى داره ، وإلتقط معه صور مستفزه للمريخ وأنصاره.
* وجد االأخ أسامه ونسى مساعدة كبيرة من الرئيس السابق وتعاملم عه بطريقة (دس المحافير) فى قضية شيبوب لأسباب لا نعلمها.
* الموقف الجديد لم ينبنى على فراغٍ بكل تأكيد ، والأخ أسامه ونسى مسئول عما حدث لشيبوب ، ومسئول عن تعطيل تنفيذ الإتفاق الذى حدث بين اللاعب والوالى ، وهو مطالب بشرح وتوضيح مسببات إعتراضه على مساهمة الوالى فى إعادة شيبوب.
* ماحدث أمس أعاد القضية الى المربع الأول.
* شخصياً لن أفرط فى لوم لاعب واعد وقليل الخبرة، تعرض لمغريات كبيرة وإغراءات ضخمة وضغوطات عنيفه،فكان من الطبيعى أن يتأثر بها،خاصةً بعد تدخل بعض أفراد أسرته فى القضية زاد من إهتزازه النفسى بعد التجربة القاسية التى تعرض لها فى الجنوب.
* لو سمحوا للوالى بأن ينفذ إتفاقه معه لما فتحوا الباب لمزايدات جديدة.
* على ونسى ان يوضح موقفه لجماهير المريخ الغاضبة من إستمرار فصول مهزلة أساءت للمريخ، وأظهرته بمظهر الضعيف العاجز عن الإحتفاظ بلاعبيه،وأهدرت جهد رجال أخلصوا فى خدمة ناديهم،وإجتهدوا لرد كرامة المريخ قبل ان يعيدوا شيبوب من الجنوب.
آخر الحقائق
* أخى أسامه ونسى تستمع لشياطين الإنس اللذين يريدون إفساد علاقة مجلسك مع الأخ جمال الوالى الذى بادر بالخير وساعدكم فى تسجيل أمير وألوك وكان قادراً على إعادة قيد شيبوب.
* هؤلاء لا يريدون للمريخ خيراً ولهم أجندة خاصة تحرّكهم فلا تستمع إليهم.
* لن ألوم الأخ آدم سوداكال على التفريط في شرف، لأنه ليس عضواً في المجلس.
* يكفيه أنه ساهم في إعادة قيد راجي، وتكفل بسفر أبو جريشة إلى كينيا، وساهم مادياً في إعادة شيبوب، كما أبدى استعداده للمساهمة في التعاقد مع مدرب أجنبي.. وعرض على شيبوب مليار ومائتي مليون جنيه.. وهو يشكر على ما قدمه للمريخ.
* أفسدوا ترتيبات المهرجان بتفريطهم في شيبوب.
* التقطوا الصور مع شيبوب في المطار، وأطلقوه ليعود إلى الكاردينال.
* لو أعلنوا عدم رغبتهم في تدخل الأخ جمال الوالي في ملف شيبوب من البداية لقبلنا موقفهم الأخير.
* من الناحية القانونية شيبوب ما زال لاعباً للمريخ.
* الهلال لن يستطيع تسجيله كمحترف في الملكية.
* اللاعب المذكور نال مبالغ كبيرة بالجنيه والدولار من المريخ.
* وظل يصرف مرتبات منتظمة.
* ويقبض حوافز الفوز بالدولار.
* هذا بخلاف الحافز الذي ناله عند التسجيل.
* شيبوب لاعب محترف عملياً، وتدخل الهلال لنقله إلى أي نادٍ آخر ليس قانوني، ويخالف لوائح الفيفا.
* من يسمح لنفسه بأن يتدخل كطرف ثالث في أي عملية انتقال لاعب لنادٍ آخر يصبح عرضةً لعقوبات الفيفا.
* السؤال: هل يمتلك مجلس المريخ الحالي القدرة على إدارة الملف القانوني بالطريقة الصحيحة؟
* هل يستطيع أن يرفعها إلى الفيفا عبر الاتحاد السوداني، لو أقدم الهلال على نقل اللاعب إلى نادٍ ثالث؟
* السؤال الأهم: هل تستطيع لجنة التسيير تنفيذ المهمة الموكلة إليها في الأصل؟
* المريخ بلا جهاز فني قبل يومين من موعد بداية فترة الإعداد.
* معظم لاعبي التسجيلات لم ينالوا مستحقاتهم.
* بعض المحترفين لم يعودوا حتى اللحظة، وقد ربط أحدهم (جابسون) عودته بدفع مستحقاته.
* والحديث نفسه ينطبق على كوفي وجمال سالم.
* أما الغاني كريم الحسن فلم يتم دفع كلفة إعارته لناديه الغاني حتى اللحظة، ولم ينل اللاعب مستحقاته.
* المعسكر يفترض أن يقام في القاهرة، وحتى اللحظة لا توجد تأشيرات، ولا تذاكر، ولا معدات.
* فاروق جبرة الذي اختاروه كمدرب عام تعاقد مع هلال الأبيض، ونحن نعذره على خطوته، لأنه مدرب محترف، يعتمد في أكل عيشه على مهنته، ولا يستطيع أن يربط مستقبل أبنائه بالمجهول.
* السؤال المهم لا يتعلق بموضوع شيبوب، بل بمدى قدرة لجنة التسيير.. على التسيير.
* هناك أزمة مالية كبيرة في المريخ، والمصيبة أن اللجنة ترفض الاعتراف بها.
* الاعتراف بالمشكلة يمثل أولى خطوات الحل.
* لن نثقل عليهم، ونشكرهم على جهدهم، ونطالبهم بأن يردوا الأمانة إلى أهلها إذا عجزوا عن تنفيذ التكليف المسند إليهم.
* يمكن أن نتقبل التفريط في شيبوب، والتأخر في التعاقد مع المدرب، والتلكؤ في الإيفاء بمستحقات اللاعبين، لكن الفشل في تنفيذ برنامج الإعداد خط أحمر.
* فترة الإعداد تمتد شهراً واحداً فقط، وفشل الإعداد يعني فشل موسم المريخ.
* آآآآآخر خبر: اعترفوا بالمشكلة، كي تفلحوا حلها، أو تردوا الأمانة إلى أهلها.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        زوول

        يا مزمل … وين كلامك الامس عمود الامس الاحد القريييييب ههههههههه
        من يضحك أخيرا يضحك كثيراً …

        الرد
      2. 2
        صديق حسين

        People whom they laugh last ,laugh loner

        الرد
      3. 3
        صالح احمد صالح

        لسان طووويل بلا فايده … شيبون وينووووو؟ ختفوووو الدودو!!! شيبون وين راح ختفوا التمساح … الاصطياد فى الماء العكر وخلق الفتن من الصفات المنبوذه .. ويالييت كاتب المقال يكون واضحا مع جماهير المريخ طالما هو صحفى ويكشف الذين تسببوا فى ضياع جهد الرجال بدلا من التلميح ومطالبة المهندس اسامه اونسى بالتوضيح ؟؟؟؟ عجبى من هو كاتب المقال ليطالب المهندس اسامه اونسي بالتوضيح ام يريد خلق الفتن ؟؟ لا اعتقد ان جماهير الاحمر ستقرا لهذا الصحفى بعد عموده الذى اعاد خالد عزالدين نشره فى صفحة الهلال السودانى بالفيس بوك ( يستطيع كل مريخى ان يقرأ عمود مزمل ابوالقاسم الذى كتب فيه ما لم يكتب مالك فى الخمر … وقال فيه ما قال عن جهل اعلام الازرق …وانهم تسببوا فى اعادة شيبون للمريخ ) لا ادرى اين سيدارى وجهه من فاطمة بت الصادق … واظنها تجهز فى ردها … اما خالد عزالدين فقد اكتفى باستاذان الكاتب لانزال عموده طوحال الحقيقة فى صفحة الهلال السودانى فى الفيس بوك وهو ذكاء من خالد ليقرأ جمهور المريخ قبل حمهور الهلال على مستوى القارات كيف تحول كبد الحقيقه الى طوحال الحقيقه …ويلا يا المسرحيين مسرحية جاهز ه ( شيبون وينو ) ..

        الرد
      4. 4
        أسامه

        وين كلامك يا مزمز عن الكاش يقلل النقاش والعفش في الباص على مسئولية الراكب .. بقيتو تشتكتو لطوب الأرض أمانة كراع البقر ما جيابة .. حالتكم بقت تحنن .. تركت كل شيء وبقيت تسأل عن الإعداد .. الإعداد بمنو بي ناس علي جعر وعنكبة إنتو عندكم لاعب ..دا كلو كان تبطل الفصاحة والكضب بسبب ومن غير سبب … نسأل الله سبحانه وتعالى أن نراكم الموسم القادم في الليق

        الرد
      5. 5
        abdelrahim

        سبحان الله تكون بالع حبوب شيبون

        الرد
      6. 6
        ابو خالد

        مسكين خائف على عدم توزيع الجريدة … قال رجعوا الامانة الي اهلها …!!!!! مقال مليان خبث … وكسير تلج للوالي الرئيس الطوالي … ارجو من الاخ محمد كامل سعيد قراءة هذا المقال بتريث وقراءة ما بين السطور ونحن في انتظار الرد …

        الرد
      7. 7
        الفنجري

        استغر الله العظيم اللهم لا شماته اللهم استر على مزمر وخفف عليه عذاب التوهان والنسيان والغثيان واللهم افتح بصيرته و يرجع كتاباته وسخافاته وتطبيله وتمجيده للمال العند الرجال اللهم اصلح المقال واكفى مزمر دهنسة الرجال ويعتذر لونسى ويأخذ صورة مع الكاردنيال الميسور الحال
        بالله عليك ما تستحى على نفسك ونخجل شوية وخليك عندك شوية دم ياخى انا بخترح عليك تكون رئيس النادى رشح نفسك انا اول واحد بعطيكى صوتى نشوفك بتعمل ايه

        الرد
      8. 8
        عزالدين الاصلي

        هو جمال الوالي ده يامزمل محنن ؟؟؟
        لو اساسا هو خايف علي المريخ وقلبه عليهو ما ياخد المبادرة ويمشي يجيب اللاعب من بيتهم لي استاد المريخ عربون محبة للانتخابات وكده.
        خلاص قول الزول كبير عندكم طيب امشي انت جيبو وادفع نيابة عن الوالي شنو حكاية جيبو لي في البيت دي اصلو البيت الابيض طيب ما يرسل لي ناس المجلس ويقول اتفاوضو بي اسمي منو الداير ينكر حقو والحق ده ذاتو هو جابو من وين والاسم الرنان من وين وانت ذاتك شنو بدون المريخ مجرد نكرة في سوق الله اكبر يوم مع صلاح ويوم مع الوالي وبكره مع ونسي .
        سبحان الله صحي كلام هيثم مصطفي ياناس صحن الفول

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *