منوعات

تشاركه بطولة فيلمه الجديد .. الدرامي اسماعيل شاهين: اقنعت هند راشد بالعودة للتمثيل


اسماعيل احمد شاهين درامي ظهر عبر العديد من الاعمال التلفزيونية والمسرحية ،يدير حاليا فرقة روتانا للغناء والكوميديا ،قدم اعمالا موسومة مع كبار الدارميين يتحدث لـ(الرأي العام) في هذا الحوار عن تجربته وراهن المشهد الدرامي..

= استاذ شاهين بدايتك مع الدراما؟
اول اعمالي كان مع الاستاذة سمية عبداللطيف في (مراجيح ) ،كانت هذه انطلاقتي ثم مع الاخ محمد رضا هيب في (ده غلط).
واديت مسرحية (موسم الهجرة الى الشمال ) للطيب صالح مع المخرج حسن كدسة ثم مسرحية (بهنس ) مع عبداللطيف الرشيد، مسرحية بهنس هذا ممثل توفي في القاهرة ثم مسرحية مع الاخ جلال البلال اسمها (دايرين نص ) ثم مسرحية (بغلة في الابريق ) مع عبدالمنعم عباس.
= اتجهت قبل فترة للتأليف الدارمي هل هو عدم اقتناع بالنصوص المطروحة عليك؟
قمت بتأليف واخراج فيلم (مصير طبيبك ) كنوع من محاولة تلخيص لتجربتي الدرامية في عمل خاص اضع به بصمتي لكني لا ارفض الاعمال المقنعة من الآخرين.
= آخر افلامك( حليمة النمامة) ؟
انتجته قبل شهر واحدث ضجة كبيرة جدا ورغم فترة عرضه القصيرة التي لاتتجاوز ست عشرة دقيقة.
الان اعكف على عمل مسرحي اخر لا يقل جودة عن فيلم حليمة النمامة مع الاستاذ عبداللطيف الرشيد وتاج الدين عبدون باسم (مراجيح) وساقوم بعرضها في الولايات بمشاركة سمية عبد اللطيف. ورجاءعركي والمسرحية من تأليف عبداللطيف الرشيد واخراج تاج الدين عبدون.
=الدراما تعاني حاليا، في رأيك ما هي ابرز اشكالياتها؟
ابرزها ضعف التأليف والحالة المادية وغياب المنتجين سواء في التلفزيون اوالقطاع الخاص او وزارة الثقافة ثم حواجز التعامل بين قدامى الدرامين والجيل الجديد وضعف التواصل بينهم.
وأضاف: ضعف التمويل من قبل المنتجين اختصر العديد من الاعمال مثلا لقد قمنا بتصوير فليم (حليمة النمامة ) في يوم واحد فقط حتى نقلل التكاليف لاقصى درجة ممكنة.
= الدراما اصبحت تفقد رموزها بالابتعاد او الاعتزال اخرهم هند راشد؟
هند راشد خذلتها احدى الجهات الممولة وكانت قد التزمت بانتاج الفيلم ثم انسحبت هذه الجهة في اللحظة الاخيرة من الايفاء بالتزامها المادي والبث ما ادى لاعتزالها لفترة ولكنها عادت الان للتمثيل من جديد وهي تشاركني بطولة اخر فيلم من انتاجي وهو من اخراج محمد نعيم سعد.

الراي العام