زواج سوداناس

المتهم بقتل المساعد شرطة (علي ود الصول) ووالدته يسجل اعترافاً قضائياً



شارك الموضوع :

سجل المتهم بقتل المساعد شرطة علي حسن حسين الشهير بود الصول ووالدته آمنة محمد علي، اعترافاً قضائياً بقتلهما.. وذلك أمام قاضي المحكمة العامة بجنايات كرري وأقر بارتكابه الجريمة بعد الساعة الحادية عشرة ليلاً وأرشد إلى السكين أداة الجريمة والى موبايل المرحوم. الجدير بالذكر أن السيد وزير الداخلية الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن قد توجه اليوم الى منزل أسرة القتيل ود الصول لأداء واجب العزاء رافقه مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق محمد أحمد علي كما توجه أيضاً الى منزل العزاء مدير مباحث الخرطوم اللواء عبد العزيز حسين عوض وبرفقته جميع شعب المباحث بالولاية وزملاء المرحوم علي الصول الذي كان من أشهر رجال مباحث سرقة العربات وتتبع المجرمين.

 

صحيفة الدار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


17 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        atbarawi

        طيب ما وريتنا يا شمشار الدار كتلو ليه عامل شلاليفك الكبار حقات الشمشرة ديل

        الرد
        1. 1.1
          الصريح

          ههههههههههههه … والله ياعطبراوى كتلتنا من الضحك ….الله من تعليقاتك ..ز

          الرد
      2. 2
        عمر الامين

        دليل كافى ليعدم رميا بالرصاص اويعلق على اعلى مكان فى العاصمه….وبماان المرحوم من شعبة مكافخة سرقة العربات فالجانى له رفاق الم يشاركوه فى القتل فقد مهدوا له السبيل لتنفيذ جريمته التى ارتكبها …ان كانت له ضغينه على ود الصول فما ذنب الاجه المرحومه….الأنها انجبت هذا العفيف….نطالب وبالصوت العالى ان يكون اعدام مع الصلب….

        الرد
      3. 3
        rhmanahmed62

        عطبراوي .. خليك في اطار الموضوع فقط رجاءً.

        الرد
      4. 4
        الناصح

        عمر الأمين كلامك 100 % .. لتكرر مثل هذه الجرائم في الفترة الأخيرة نطالب بحد السيف مع الصلب .. وفي الشريعة دواء لكل دا داء.

        الرد
      5. 5
        كماشه

        قبل أن أقرأ الخبر،، شكراً لكم يا شرطة جزاكم الله كل خير

        الرد
      6. 6
        الكردفاني

        يا اخوانا ماتبقو مساكين لدرجة دي.دي تمثيلية ساكت القاتل مقبوض من يومه وسبب قتله معروف من يومه واسالو اي واحد في المباحث للخبر اليقين

        الرد
      7. 7
        abo ahmad

        و الله انت يا كردفانى انت المسكين و ربما تكون مريض

        الرد
      8. 8
        احمد عبد الكريم

        في ناس اول ما تحصل جريمة زي دي يقول ليك اصلا ديل ناس الحكومة صفوه و عملوا تمثيلية الى اخر الكلام ده .. نحن معارضيييين لكن احترموا عقولنا عشان لما نقول كلام صاح ما نبقى مضحكة

        الرد
      9. 9
        dooamansowr

        الله يرحمك ياود الصول ويرحم والدتك ويارب تتقبل مثواهم اعلي ا

        الرد
      10. 10
        dooamansowr

        ياريت المتهم يبقا عظه وعبره لكل المجرمين لو كان اي مجرم ببقو عظه وعبره ماكان حتصل في مجتمعنا مثل هذه الجرائم

        الرد
      11. 11
        ابن إدريس

        إنا لله وإنا إليه راجعون .. اللهم أرحمه ووالدته وأحسبهم شهداء عندك ..
        تجار المخدرات والقتلة مفروض يصلبوا ويعلقوا أمام أعين الناس

        الرد
      12. 12
        سودانية موجوعه

        لا حول ولا قوة الا بالله اللهم ارحمهم واغفر لهم و يا حليلكم يا أهلنا فى السودان دخلت عليكم جرائم عجيبة

        الرد
      13. 13
        ali

        ٭ اشتهر وسط زملائه في دائرة المباحث الجنائية بأنه صاحب كاريزما وشخصية قوية، ولم تقف في طريقه قضية جنائية معقدة إلا وقام بفك طلاسمها، الأمر الذي ربما يكون سبباً مباشراً تسبب في مقتله في جريمة أقل ما توصف به أنها بشعة .. المساعد شرطة علي حسن حسين الشهير (بود الصول).
        ٭ الميلاد والنشأة
        علي حسن حسين: تقول شهادة ميلاده إنه ولد في العام 1969م بمنطقة تنقاسي بمحلية مروي بالولاية الشمالية، والده حسن حسين كان يعمل مساعداً بقوات الشرطة، والدته آمنة محمد علي قتلت معه في الجريمة البشعة، درس المرحلة الابتدائية بمدرسة بيت الأمانة بأم درمان، ثم الثانوي بمدرسة الأميرية الثانوية، بعد أن انتقلت الأسرة للخرطوم والسكن بإشلاق الملازمين – نسبة لظروف عمل والده – ثم التحق بقوات الشرطة في نهاية الثمانينات، وحصل على ترقيات وصفت بالسريعة إلى أن وصل لرتبة مساعد، متزوج وانفصل عن زوجته ولديه ابن واحد عمره (8) سنوات، يدرس بالصف الرابع، لديه عدد من الاشقاء والشقيقات.
        ٭ ماهر في عمله
        رئيس المباحث اللواء عبد العزيز حسن عوض قال عن المرحوم ود الصول أثناء تشييع جثمانه، لانقول إنه من أفضل رجال المباحث في السودان، ولكنه هو الأفضل عليهم، ووصفه بـ «الراجل»، وقال أقل ما يمكن أن نقدمه له أن نقبض على المجرم الذي قام بقتله .. أما شقيقه الوحيد محمد حسن حسين الذي قدم من المملكة العربية السعودية أمس الأول، قال إن الفقيد التحق بالعمل بالمباحث منذ (29) عاماً رغبة منه وإعجاباً بوالده الذي كان يعمل في ذات المجال .. ولقب ود الصول جاء من عمل الوالد، وقال إنه لايملك منزلاً إلى الآن.
        ٭ آخر قضية
        وكانت آخر قضية جنائية فك طلاسمها الراحل ود الصول- والتي ربما تكون رسمت النهاية لحياته – أن شارك في عملية أطلقت عليها الشرطة عملية (ساري الليل) التي ألقى القبض فيها على عصابة سرقت مبلغ (470) ألف جنيه من السوق الشعبي أم درمان، وتم استرداد المبلغ في زمن وجيز لم يتجاوز الخمس ساعات.
        ٭ رواية أخرى:
        وهناك رواية أخرى حول العملية التي بسببها لقي ود الصول مصرعه هو ووالدته يتناولها الشارع العام، والتي تشير إلى أن عملية القبض على عصابة تتاجر في المخدرات دفعت المجرمين لارتكاب جريمتهم انتقاماً منه .. أما شقيقه فقد ذكر أن بعض المجرمين الذين ألقى القبض عليهم توعدوه بالقتل حال عدم شطب البلاغ في مواجهتهم، وتوقع أن يكونوا هم الذين نفذوا الجريمة.
        ٭ نهاية بطل:
        وروى شقيق الشهيد ود الصول محمد تفاصيل صباح يوم الحادث بأن الشهيد كان بالمنزل برفقة والدته، وكان يجلس في الصالون، وهجم عليه الجناة، حيث دخل معهم في معركة عنيفة، قاومهم فيها إلى أن تحطم أثاث الصالون، وفي أثناء محاولته لأخذ مسدسه الذي كان تحت فراشه سقط منه على الأرض بين الحائط والسرير خلال العراك، وقد تمكن المجرمون من تسديد(17) طعنة له أثناء محاولته رفع المسدس، وفي تلك الأثناء دخلت والدة الشهيد التي سمعت الضجة، وحاولت الدفاع عن ابنها إلا أن المجرمين قاموا بقتلها نحراً من الوريد للوريد، في جريمة بشعة غابت عنها الانسانية، وأكد شقيقه أن الجيران لم يسمعوا الضجة، ولم تكتشف الجريمة إلا عند الساعة العاشرة

        الرد
      14. 14
        محمد حسن(ود الصول)

        نسأل الله الرحمة و المغفرة لامي الغالية و شقيقي علي و لا نقول الا مايرضي الله انا لله و انا اليه راجعون ، و لاحول و لاقوة الا بالله ..المصيبة كبيرة و ماعلينا الا ان نحتسبهم عند الله و ان نساله ان يمن علينا بالصبر ..امين

        الرد
      15. 15
        سوداني

        ود الصول
        التعليقات الفطيرة الساذجة , أسئلة : لماذا لم يتزوج وهو مواليد 69 كما ذكر أحد المعلقين ali ؟ القاتل شخص واحد فقط !! ولم تسمع أي ضجة ؟؟؟ ووجدت الشرطة ( كبايتين شاي ) في الغرفة ! أي أن القاتل معروف لود الصول ( الله يرحمه ) ! بل وقام بواجب الضيافة معه ! القاتل شاب صغير السن وبالمناسبة والده رتبة كبيرة في الشرطة متقاعد – وسبق لود الصول أن أخرجه من قضية !!! ونشات بينهما علاقة ؟؟؟!!! . لماذا لم يتم الكشف عن الأسباب والشرطة قبضت عليه ؟؟ لماذا لم يتم عقد مؤتمر صحفي لكشف وتبيان الحقيقة ؟؟؟؟؟؟ . المسألة قضية شرف بكل بساطة وواضحة .

        الرد
      16. 16
        ابوعمر |

        ياسوداني – ماذنب الوالده في مثل هذه القضايا ؟؟؟ ،،، الرحمه لهم .هو عماء المجرمين الذين يسلبون وينهبون ويقتلون يهي لهم الشيطان بالتخلص من الشرفاء النبلاء الذين لايقبلون ان تؤخز حقوق الناس بالباطل ,تؤخز ارواحهم جرما . الهم ارفقهم مع الشهداء والصديقين منزله.والتعازي والصبر لابناء الصول ( انا لله وانا اليه راجعون ).

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *