زواج سوداناس

واشنطن تبلغ السودان بعدم فرض أي عقوبات في قضايا المناخ


وزير البيئة والتنمية د.حسن هلال يرفض حظر (بروتين فول الصويا)

شارك الموضوع :

كشف وزير البيئة والموارد الطبيعية السوداني، حسن هلال، عن مفاوضات رسمية سودانية أمريكية عقدت بباريس حول قضايا البيئة والتغيرات المناخية، مبيناً أن واشنطن أبلغته بعدم فرض أي عقوبات على السودان في إطار القضايا المناخية وقضايا الزراعة والثروة الحيوانية.

وقال هلال في لقاء تنويري حول مؤتمر باريس للتغيرات المناخية، إن أمريكا أكدت على لسان نائب وزير الخارجية الأمريكية، المستشار الشخصي للرئيس أوباما، عدم اعتراضها على أي دعومات تصل للسودان للحد من أخطار التغير البيئي.

ووصف مخرجات الاجتماع بأنها اختراق للحظر المفروض على السودان، مبيناً أن مؤتمر باريس يعتبر البداية الحقيقية للإصلاح البيئي والمحافظة على الأراضي في العالم.

قلة الموارد
وعزا الوزير الحروب والفقر والنزوح والهجرة والنزاعات التي تحدث بالبلاد، لقلة الموارد بسبب التغيرات المناخية، داعياً إلى ضرورة التطبيع مع جميع دول العالم من أجل قضايا البيئة.

كاشفاً عن تخصيص السودان لـ50 مليون فدان لزراعة الأشجار والغابات للحد من تأثيرات الكربون، منادياً بدق ناقوس الخطر لكبح جماح انتشار الكربون، وردم الفجوة الكربونية باللجوء للطاقات النظيفة.

من جهته، قال رئيس المجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم، اللواء عمر نمر، إن السودان حقق مكاسب كبيرة من خلال مشاركته في مؤتمر باريس الذي جاء بمشاركة 196 دولة و150 رئيساً، وبحضور غير مسبوق لوزراء الخارجية بهذه الدول.

وأشار إلى توقيع اتفاق ملزم لجميع الدول فيما يختص بالتغيرات المناخية ودعم الدول النامية، مؤكداً تقديم السودان لعدد من المشاريع خلال هذه الفعالية.

وأعلن عن تبني عدد من الدول لتنفيذ مشاريع بالسودان، حيث تبنت الصين دعم 12 مشروعاً، بينما قدمت اليابان دعماً بـ”17″ مليون دولار عبارة عن آليات للسودان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ادريس

        عقوبات فى مجال المناخ…؟ شنو يعنى كان حايزيدو لينا السخانة فى الصيف…ولا حايشيلو مننا حبة البرد البتجينا كل سنة دى

        الرد
      2. 2
        abo ahmad

        هى امريكا فارضة عقوبات على السودان ليه ؟؟؟؟؟؟ و ما المطلوب من السودان ان يفعله حتى ترفع منه تلك العقوبات ؟؟؟؟؟ ارجو ان تنورونا .

        الرد
      3. 3
        محمد النقر

        ما شاء الله , عايز تحلل دولارات السفرية و لا شنو ؟؟
        الكلام ده قالتو امريكا من سنين , انو القطاع الزراعي و الحيواني لا تنطبق عليه العقوبات الاقتصادية ! .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *