زواج سوداناس

وزير الدفاع السوداني: قواتنا تنفذ التزاماتها في اليمن بجدارة



شارك الموضوع :

أكد وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، أن مشاركة السودان في (عاصفة الحزم)، ومن ثم في عملية (إعادة الأمل) باليمن، جاءت عن قناعة كاملة، واستجابة لقرارات الأمة العربية.

وقال ابن عوف إن السودان يشارك بلواء مشاة 1500 جندي، وعلى كامل الاستعداد لتنفيذ التزام رئيس الجمهورية بدفع المزيد من القوات إذا استدعى الأمر، وطلبت رئاسة قوات التحالف.

وأوضح وزير الدفاع لبرنامج (الحزم والأمل) على قناة أبوظبي، الثلاثاء، أن القوات السودانية شاركت في حروب في بعض المناطق سابقاً، وأن القوات الموجودة في اليمن الآن، تشارك بفاعلية، وتنفذ كل الواجبات والالتزامات الموكلة إليها بكل جدارة.

وأشار ابن عوف إلى أن هدف قوات التحالف سيتحقق بإذن الله بعودة الشرعية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، وحينها سيشارك السودان في إعمار اليمن، كما شارك في مراحل بنائها في مجال التعليم من قبل.

وأكد أن قوات التحالف تحرز تقدماً في كل الجبهات رغم صعوبة التضاريس والقتال في بعض المناطق السكنية، التي تتطلب الحرص للحفاظ على حياة المدنيين.

وبخصوص مشاركة السودان في التحالف الإسلامي الذي أعلن عنه مؤخراً، أكد وزير الدفاع أن القوات السودانية مشاركة وعلى استعداد لتنفيذ كل الواجبات والالتزامات الموكلة إليها.

شبكة الشروق وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        مدني موسي عمر

        خلونا  ياسعادت الوزير ابن عوف من اوهامكم  الواهية التي جعلتم من قواتنا المسلحة حماة الوطن والعقيدة مرتزقة لي ال سعود وأراضينا محتلة في الشرق السودان  في,الفشقة من قبل الأثيوبيا وفي, الشمال السودان  في حلايب من قبل مصر . حرب ليس لنا فيها لا ناقة ولا جمل ,تسعة شهور رغم تفوقكم العسكري لم تحققوا من هذه الحرب الظالمة  غير قتل الأبرياء وتدمير بلد عربي مسلم  ذنبة  الوحيد شعبا  حر اختار أن يكون  حر الإرادة والقرار  رفضت  يكون ال سعود وصية عليه , الذين فشلوا حتى  عن حماية حدود وبلدهم الجنوبية  من الضربات الصاروخية  الموجعة ناهيك عن أوهام مايسمى إعادة الشريعة للذي سقط شرعا عبدو ربو منصور . دماء الشيوخ والنساء وأطفال والابرياء  ستلاحقكم الي يوم لا ينفع مال ولا بنون ستحاسبون بها امام المولي عز وجل. الست بينكم عاقل يكفكم عن تصريحاتكم الرعناء ويهديكم سبل الرشد باالكف عن إرسال مزيدًا من قواتنا المسلحة الي الموت في تضاريس اليمن السعيد وكيف تهزمون شعبا رفض أن يكون وصية للآخرين وان لم تقبلوها لأنفسكم وشعبكم فبتالي إلا تقبلها في حق الآخرين وشكرا مدني موسي عمر

        الرد
      2. 2
        giedooo

        مرتزقه شعب مرتزقه هو وجيشه لا لكم ناقه ولا جمل فى اليمن

        الرد
      3. 3
        طارق عبداللطيف سعيد

        giedooo
        ***لم لسانك الزفر يامصري يامعفن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *