زواج سوداناس

حملات لتفتيش محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بالخرطوم


شعار ولاية الخرطوم

شارك الموضوع :

أعلنت اللجنة القومية لشؤون المستهلكين الجمعة، عن استمرار حملاتها التفتيشية للتأكد من التزام المحال التجارية الخاصة بالأجهزة الكهربائية والإلكترونية، بالمواصفات والاشتراطات الفنية والقياسية وخدمات ما بعد البيع وشروط الضمان المتبعة لحفظ حقوق المستهلكين.

وكشف رئيس اللجنة د.يس الدسوقي الطيب، عن تفتيش 50 موقعاً بمشاركة شرطة ونيابة المستهلك، بجانب تسجيل زيارات لفروع المواصفات بالمطار وسوبا وهيئة الجمارك السودانية، للوقوف على إجراءات الرقابة القبلية لهذه السلع الحساسة.

وأكد للمركز السوداني للخدمات الصحفية، حرصهم على التنسيق مع كل الجهات ذات الصلة لخدمة المستهلك وحماية الاقتصاد، داعياً المستهلكين للشراء من الوكلاء أوالشركات مباشرة لضمان الجودة وعدم الغش والخداع والابتعاد عن شراء السلع مجهولة المصدر.

درء الكوارث

عمر نمر أكد خلو مياه النيلين الأبيض والأزرق والنيل الرئيس من أي ملوثات، وكشف عن إجراء مجلس البيئة خلال الفترة القليلة الماضية عدة فحوصات على مياه النيل بواسطة عدد من الخبراء الذين أكدوا نقاءها

وفي منحى آخر كشف رئيس المجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم، اللواء عمر نمر، عن وضع الولاية لخطة استراتيجية شاملة لدرء الكوارث، بجانب دفع عدد من القوانين للمجلس التشريعي والمجلس الوطني الخاصة بقضايا البيئة.

وقال نمر إن قانون البيئة الحالي يعتبر من أقوى القوانين بالبلاد، وإن المجلس سيعمل على تفعيله وتطبيقه بكل صرامة للحد من المخالفات، موجهاً بتفعيل العمل الرقابي والميداني باعتبار أن البيئة مرتبطة بصحة المواطن وحياته.

وأوضح أن مشروع النظافة بالولاية سيشهد خلال الفترة القادمة، طفرة نوعية واستثنائية في مجال تكنولوجيا إعادة التدوير بعد جمع النفايات وفرزها.

وفي سياق منفصل أكد نمر خلو مياه النيلين الأبيض والأزرق والنيل الرئيس من أي ملوثات، وكشف عن إجراء المجلس خلال الفترة القليلة الماضية عدة فحوصات على مياه النيل بواسطة عدد من الخبراء الذين أكدوا نقاءها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *