زواج سوداناس

أمنيات.. العام الجديد..؟!!


شارك الموضوع :

* للمرة المليون.. دايرين نعرف كلام والينا الجديد.. أن (الحتات) كلها باعوها.. الحتات دي وين.. والباعوها منو.. وبي كم؟.. والقروش مشت وين؟!
* اتحاد المخابز.. يقول إن هناك عدد من المخابز توقفت لانعدام الدقيق.. نريد أن نعرف أخبار العروة الشتوية.. وأباطرة الدقيقة أين هم؟.. ونحن نحتاج للرغيف من أجل (البوش) في هذا البرد..؟!.. نريد (وفرة) في العام الجديد..!!
* متى تكتمل المدينة الرياضية؟.. وهل سددوا ثمنها.. لمن.. وأين؟!!
* هل من ضرورات الوظيفة السيادية أو الدستورية.. أن يكون الموظف (هذا).. مليونيراً أثناء أدائه للوظيفة.. (كيف؟).. نعرف الكثير وصلوا (خماصاً) صاروا (بطانا).. ولونهم بمبي.. كمان؟!
* سيماهم في كروشهم.. وناطحات السحاب.. والمزارع الفاخرة.. والغيد الحسان..؟!
* نتمنى صحوة ضمير (قومية).. وأن يُرجِع كل (معتدٍ أثيم).. صار عتلاً زنيماً.. أموال الدولة أو مالها المجنب.. والمختلس.. إلى وزارة المالية.. بصورة سرية..!!
* صدقوني.. هم من الكثرة بمكان.. بحيث أن الأموال ستجعل (الجنيه) قوياً.. والاقتصاد متيناً.. وسنرى مشروع الجزيرة (يفرهد) قليلاً.. وإذا توقفت المهرجانانت (هناك) سيزدهر المشروع.. وتعود له سيرته الأولى..!!
* وإذا عادت السكة الحديد الى سابق عهدها لانتهت كل المشاكل السياسية والاقتصادية.. والاجتماعية.. لأنها (هي) بوتقة انصهار..!!
* ومن الأمنيات المحببة إلى القلب.. أن أرى الخرطوم العاصمة.. نظيفة.. أنيقة.. مغسولة بالماء والصابون كسابق عهدنا بها.. في عهودها الخوالي.. قبل ذلك اليوم وذلك الشهر وما حدث في تلك السنة!!
* أن يركب المواطن وسائل المواصلات العامة.. داخل العاصمة.. دون عنت أو رهق.. أو يتم (نشله).. وألا تتم (سرقة) لتلك البصات الخضراء الطويلة..!
* أن يجتمع (البرلمان) ويقرر تخفيض الأسعار بقرار حازم.. لأن (الذهب) وصل بواسطة الشركة الروسية وقرضها أبو (5) مليار سيصل.. وأن يكون هناك وفرة في الغاز.. وكل المحروقات.. وأن يكون شعار العام غويشة لكل (فتاة).. وخاتم لكل مواطن..!!
* أن يكتمل المبنى الأحمر الجميل خلف نادي الشرطة ببري.. أو يتم (هدمه) لأنه سنوات عديدة ومنذ انهيار عمارة (الرباط) الشهيرة ما يزال منتصباً.. هو وذلك الهيكل الأسمنتي الضخم.. المواجه لوزارة التعليم العالي.. يقولون إن الأخير من المفترض يكون مستشفى.. (الحاصل شنو)؟!!
* أن يتم نزع الأراضي الزراعية التي أعطيت للكبار من أجل استثمارها كغابات أسمنت أو مزارع خاصة.. وأن تزع كما الأيام الخوالي.. خضروات وفاكهة.. وأن ترعى بداخلها الحيوانات (اللبونة).. ونأكل لحماً.. ونشرب لبناً.. ويكون لون المواطن (بمبي)..!؟!
* أن.. لا يحمل وزير الصحة الولائي مسؤولية مكافحة البلهارسيا.. في جبل أولياء.. للسكان.. وأن يشتغل (كويس) مع المواطنين.. الزول ده شغال شنو بالظبط.. وزير.. تاجر.. مستثمر.. دكتور.. أو كلو على كلو..؟!!
* ألا تقطع الكهرباء في هذا الشتاء.. والعام الجديد.. وأن الماسورة (بت) نقط..!!
* وألا يكون السد الرد.. والرد السد.. مجرد ماسورة كبيرة..؟!!
* وأن يترك أهل السياسة.. الاشتغال بالكورة.. لأننا ما نافعين لا كورة ولا سياسة.. وكذلك (رجال الأعمال) من الذين نبتوا في هذا السودان.. فجأة..؟!
* وأن يتركوا الكورة لأهلها.. ومن مارسها.. وكفاية محترفين مواسير..؟!!
* وأن تنتهي مواسير.. وكهنوت.. السياسة.. والرياضة.. وفارغ الفن..؟!!
* وأن يسافر المواطن في كل أنحاء دارفور.. وهو مطمئن..!
* وكذلك إلى جنوب كردفان.. والنيل الأزرق.. وأن يعم الخير.. والهدوء.. والسلام وأن يكتفي (ملوك) الحرب.. بما نالوه.. واستثمروه.. بالخارج..
* وأن يسافر (المواطن) الى الخارج.. بغرض السياحة.. لا هارباً.. ولا طالباً للعلاج..!!
* ألا نرى عاطلاً في شوارع المدن.. وشوارع الأحياء الخلفية.. وأن تكون المخدرات من أساطير الأولين..؟!
* وأن تتفكفك مني.. هذه (الزهجة)..!!
الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *