زواج سوداناس

بالفيديو .. رئيس مكتب حزب الأمة السوداني بالقاهرة دراسات بحثية متخصصة أثبتت خطورة سد النهضة على السودان “غفلت عنها الحكومة السودانية”



شارك الموضوع :

قال رئيس مكتب حزب الأمة السوداني بالقاهرة، الدكتور عثمان البشري المهدي، إن الشعب السوداني بالكامل لا يقبل بالمساس بالأمن القومي المصري سياسياً أو اقتصادياً.

وأضاف المهدي خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “ساعة من مصر”، المذاع على شاشة “الغد العربي” الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن أزمة سد النهضة أصبحت تشكل مخاطر كبيرة على السودان، غفلت عنها الحكومة السودانية، مدللاً علي ذلك: “أن الكثير من الدراسات البحثية المتخصصة، أثبتت خطورة السد على السودان”.

وأوضح المهدي أن طرح حزب الأمة السوداني، الذى يعد من أكبر أحزاب المعارضة بالمطالبة بتأسيس تكتل يجمع القاهرة والخرطوم لدرء مخاطر السد، لا ينفصل بالضرورة عن توجه الحكومة السودانية بشأن أزمة السد، مشدداً على أن الجميع اتفق على ضرورة عدم المساس بأمن مصر المائي.

وأكد المهدي أن تفعيل صيغة هذا التكتل جاءت عبر تجمع من الكتاب والمثقفين المصريين والسودانيين من أجل وضع ميثاق يضع مصالح الشعوب نصب أعينه، وخلق قنوات اتصال مع المثقفين الإثيوبيين من أجل تشكيل رأي عام موحد داخل الدول الثلاث، لإيصال رسالة للحكومات بضرورة الوصول لتفاهم حتي لا تتضرر الشعوب فيما بينها.

 

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

 

الاهرام

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        كايدهم

        ههههههههههههههههههه الصيد في الماء العكر .. السودان مستفيد من السد يا باهئم وما تهمه اي دراسات .. قولوا عايزين تكسبوا ود المصريين ويخلوكم قاعدين هناك شوكة في خاصى النظام .. لكن فات المصريين انكم دىهات ودلاقين والمعارضة المصرية مسلحة ولها الف حساب فاذا اواها السودان فعليك السلام يا مصر

        الرد
      2. 2
        اخو العازة ...مهلب !

        إن كانت دراساتكم منطقية واقعيا مبنية على حيثات واضحة تثبت خطورة السد فمرحبا بها ..أما إن كانت دراساتكم من أجل أرضا وأولي نعمتكم و (مكايدات ومزايدات سياسية) فلا قول لنا هنا غير إنكم أخطأتم فهذه حقوق شعب لا تقبل المساومة والمزايدات السياسية ..
        وسؤال أخر إين كانت دراساتكم تلك ولما لم تدفعو بها وأنتم -ومن يدفعونكم دفعا لذلك-أن السد قد باشر العمل فيه بنسبة بلغت 47% من إعمال السد الجارية ؟؟؟؟
        وسؤال أخر لماذا لم تدفعو بدراساتكم تلك -هنا-وجلستم أنتم وحكومتكم لتثبتو لنا صدقكم أنتم أو حكومتكم ؟؟؟
        وقبل الإجابة …
        هذه توجهات دولة وحقوق شعب وأجيال قادمة لا تقبل المساومة إن كانت من طرفكم أو كانت من طرف الحكومة..!
        وليس كرة في ميدان سياسي يخسر فيه الفائز قبل الخاسر !

        الرد
      3. 3
        ود نخل

        مسكين الامام بقى عميل للمصريين بعد الـ 80

        الرد
      4. 4
        عادل ابراهيم

        حزب الأمة ياتو واحد فيهم حزب الأمة تشتت زمان يا دكتور وأصبح من الماضي
        الان كل السودانيين واقفين مع السد و مصلحة السودان مع اثيوبيا و ليس مصر
        السد قائم موتوا بغيظكم.
        لو عندكم دراسة علمية من جهة معترف بها عالميا فقدموها وإلا فاصمتوا.

        الرد
      5. 5
        محمد احمد

        ياخ قوم لف السد دا عاجبنا وبنعرف نعوم حتى فى الفيضان خلى يجى يغرقنا انتوا دراساتك دى غبيانه من الصحراء الفى الولايه الشماليه وشمال كردفان ودارفور حبه كراكات تعمل خيران كبيره للاحتياطى وتصرف مويه الفيضان للمناطق الصحراويه والله تفتح فيها المويه مائه شنه الواطه ساكت تشربا تانى يوم ونستفيد فى تخصيبها بدل الطمى والفائده الفى المويه تمشى للمصريين نعمل لينا مجرى نيل احتياطى الى تشاد واهو نسقى جيرانا معانا ودى دراسه شخصى الضعيف عليكم الله ما احسن من خزب الغمه بالصنفين

        الرد
      6. 6
        كماشه

        الإمام نسى ضرب الطيارات المصرية للجزيرة أبا. ودي كذبه ذي بتاعت مصنع الشفاء.

        الرد
      7. 7
        أبو أحمد

        الصادق المهدي
        صار غير صادق
        آخر الزمن

        بعد شوية يجيب دراسة تثبت أن حلايب مصرية

        الرد
      8. 8
        محمد النقر

        يا ريت لو تشركوا الشعب السوداني في تلك الدراسة القيمة و توضيح مؤهلات من قام بها ! .
        قوم لف بلا كلام فارغ , و بالامس تم تحويل مسار النيل الازرق و انت و المصريين لسه بتلتوا و تعجنوا في الكلام الفارغ ..

        الرد
      9. 9
        محمد الرشيد

        يقول المثل ( إذا كنت في روما فافعل ما يفعله أهل روما ) من المستحيل الإدلاء برأي مخالف لأهل مصر وأنت تقيم بين ظهرانيهم لذلك لابد من أن تتجمل ، أولاً أجريت جميع الدراسات منذ سنوات وقامت بها بيوت خبرة متخصصة من عدة دول وإنتهت الدراسات ببدء إنشاء السد والذي بلغ الآن مراحل متقدمة وتم مؤخراً الإحتفال بتحويل مجرى النهر ، لذلك الإدعاء بإجراء دراسات كيد سياسي ومجرد كلام يضاف إلى الكلام الكثير جداً الذي قيل عن الآثار السلبية والكوارث المحتملة حتى بلغت الترهات بحدوث زلزال يهدم الكعبة في مكة المكرمة بسبب قيام هذا السد ـ أين كنتم عندما تم إنشاء السد العالي وتم إغراق أجزاء من شمال السودان وتم تشريد سكانها ورميهم على بعد مئات الأميال عن موطنهم الأصلي بلا تعويضات وبلا طائل للسودان من قيام السد العالي بعد أن كان قد تم رصد تعويض ووعود بإيصال التيار الكهربائي إلى شمال السودان لماذا الآن فقط أثبتت الدراسات خطورة قيام سد النهضة على السودان ـ ثم لماذا تجر مصر السودان وراءها لتوفير أمنها المائي ولا تنصرف لوحدها لفعل ذلك وتترك السودان يتجه إلى حيث مصلحته .

        الرد
      10. 10
        ايو جهاد

        ابو كلام علم أصحابه كثرة الكلام الله المستعان

        الرد
      11. 11
        أبوعبدالله

        اثبتت الدراسات فوائد جمة للدول الثلاثة وخاصة السودان
        1- تأمين جريان النيل طول العام
        2- المحافظة على الارواح والممتلكات بل حتى الحيوانات جراء الفيضانات ملايين من الانفس والزراعة والحيوانات تقتل جراء الفيضانات وكذلك الامراض
        3- النمو الاقتصادي من كهرباء ومياه للزراعة الآلية
        4- عدم ترسب الطمي في الخزان بصورة اقل يحافظ على الانتاج المنتظم للكهرباء
        5- المحافظة وتشغيل العاطلين عن العمل
        6- العلاقات الاثيوبية السودانية
        7- النمو الصناعي بانتظام الكهرباء
        8- التعليم والصحة بانتظام الكهرباء وكذلك الغذاء وعدم توالد الحشرات الناقلة جراء الفيضانات
        9- اسكات وشوكة حوت في خاصر مصر في عدم مد السودان بالكهرباء واغراق مدينة حلفا وحلايب سودانية مليون في المائة
        10- وقوف الشعب السوداني والاثيوبي في خندق واحد ضد اي تهديد خارجي سواء مصر او غيرها
        11- ما يقال الا جعجعة والسد قائم قائم والفائدة سوف تعم حتى مصر ولا يمكن حبس الامطار على اثيوبيا او السودان او حبس جميع المياه في السد لا بد من توليد الطاقة من مرور والسد واحد يقلل عامل التبخر وتقوية المخزون الاستراتيجي للمياه بين السودان واثيوبيا

        الرد
      12. 12
        مراقب بعين واحدة

        ما عندكم دراسات بحثية متخصصة تثبت إنو حلايب مصرية ؟!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *