زواج سوداناس

المتحدث الإعلامى لتيار الاستقلال المصري : مصر تحتضن 4 ملايين سوداني..وسياسات “نظام البشير” تتسم بالرعونة”



شارك الموضوع :

أكد عبدالنبى عبدالستار المتحدث الإعلامى لتيار الاستقلال أن مصر تحتضن 4 ملايين سودانى من الشمال والجنوب ويحظون بمعاملة طيبة سواء من الحكومة أو الشعب المصرى.

وقال عبدالستار في بيان له إن معاملة الاشقاء السودانيين المقيمين فى مصر لا تتأثر سلبيا بسياسات النظام السودانى التى تتسم أحيانا بالرعونة وعدم المسئولية.

وأشار عبدالستار إلى أن مصر تتفهم ما وراء بعض القرارات الانفعالية للرئيس السودانى عمر حسن البشير مثل إثارة قضية مثلث حلايب المصرية من حين لآخر فى وسائل الإعلام أو حتى تقديم شكوى رسمية فى مجلس الأمن ضد مصر.

 

 

صدي البلد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


22 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        البشير برضو المتسم بالرعونة ؟!

        عجاااايب
        أوماااال سي سيكم يبقى إيييييه ؟

        وإعلامكم الفسدان لسانه طايل حتى على من يدعمونه

        صحيح فراعين أبناء فراعين

        الرد
      2. 2
        اخو العازة ...مهلب !

        وكم أعداد المصريين الذي ضاق بهم السودان اليوم ؟؟
        حقيقة كما وصفت (نظام حكومة البشير يتصف بالرعونة) … لأنه يكرمكم من مال شعبه وأنتم تسيئون له ولشعبه وأرضه ليل نهار !
        أرعن !!! لأنه أهداكم (خمسة ألف رأس من الماشية) وأنتم تهدوه الإحراج أمام شعبه (باحترافه هو)!
        أرعن!!! لأنه أهداءكم أكثر من (خمسين عربة لأشباه لاعبين نالو بطولة ضعيفة بشهاده الفيفا) وأنتم تكرموه وشعبه بالتهم ودمغتم أمنه وشرطته بإلإعتداء عليكم يوم أن أستضافتكم أمدرمان وهزمتم شر هزيمة ، ولم تجدو يومها حيطة قصيرة غيرنا وغير شعب السودان تعلقون عليه إخفاقكم …!
        حقا أرعن !!!
        لأنه منحكم أراضي للإستثمار بإمتيازات تجعل من المواطن السوداني يتمنى لو كان -مصريا – لينال إمتيازا على أرضه-!!!!
        وهو يلعن لكم في الصحف وظائف براتب لا يجده الوزير وحامل أعلا الدرجات العلمية (لحثالة وعطالة شبعكم) بمؤهل يتضمن إلإلمام بالقراءة والكتابة فقط !
        أنا لأول مرة إتفق مع هؤلاء سأقول حقا هو أرعن ونظامه !!
        لأنه يكرم الليئم مثلك وأهلك !
        !!!!!!!!!!! هذا جزاء من يكرم اللئيم
        نرجو من الحكومة أن تكرمكم أكثر حتى نرى مزيدا من الشتائم والتعالي التى تمارس على حكومتكم ورئيسها .. وأنتم عاجزون عن الرد !

        الرد
        1. 2.1
          ابوعمر

          لكن يا اخو العازه ( بأحترافه هو ) دى بالغت فيها بأحترافه فى برشلونه يعنى .

          الرد
      3. 3
        واحد كدا

        احتليتوا أرضنا وبرضو روعنة كمان طيب نحن عاوزين سد النهضة

        الرد
      4. 4
        عبد الله

        هذا في رأيي كذب لا يوجد هذا العدد في مصر

        الرد
      5. 5
        مسطول على طول

        من زمن مبارك بقولو 4 مليون وكلو كذب
        اصلا السودان كلو مستحيل تلقى فيهو الف نفر يستحملو يشوفوكم خلى يعيشو بينكم الا العاجابتهم رقاصاتكم وعاهراتكم

        الرد
      6. 6
        عبد الله

        نوبة مصر وسكان الصعيد السمر ليسوا سودانيين فلا تكذبوا على شعبكم. ولت يوم سمعنا بتحويلات من المغتربين في مصر!!!
        هناك جالية وهم محصرون ومعروفون
        وهناك عدد من العطالى وطالبي اللجوء ولا يمكن تكون أعدادهم بالملايين خاصة وانهم مسجلون بالوكالات الدولية المعنية
        وهناك صنف ثالث وهم الأثرياء ورجاب الأعمال الذين يودعون أم الهم في مصارفكم ويروجون سوق العقار ويدعمون اقتصادكم

        الرد
      7. 7
        الخال

        ليس على المصرى حرج والمصري مصرى ولو ترك النبيح ، احقر شعب على وجه الارض وبيع الشرف والعرض عندهم تكبير دماغ اااخ تووووف

        الرد
      8. 8
        كوش

        أوكى جرد الحساب 1- 6مليا متر مكعب من المياه تذهب سنويا مجانا 2- 150 كلم داخل أرآضى السودان غمرتها المياه بسبب السد العالى فيما يطلق عليه ب”بحيرة السد” لا نقربها بل حتى يمنع فيها الصيد 3- أحتلال مثلث حلايب وشلاتين وأبورماد

        حسب الأحصائيات الرسمية 2010 يبلغ أعداد الجالية المقيمين فى مصر بمن فيهم الجنوبيين 170 ألفا اما 4 مليون وخمسة مليون فكل من زار مصر ولو ليوم واحد تم حسابه لأننا مللنا هذه الأسطوانة أرجوعو ال120ألف أو ال170ألف بالجنوبيين وأرجعو لنا 6 مليار متر مكعب من المياه X سنة 60 = 3 ترليون وستمائة مليار متر مكعب من المياه ويا دار ما دخللك شر

        الرد
      9. 9
        نقاااي

        ياخي شنو لاخمننا اربعة مليون كل مره فالقين راسنا
        ارجعوا الى حاجة لاصلها السوداني في السودان واي حاجة تخص مصر تمشي لي مصر
        والغام على الحدود
        نعوذ بالله من جار السوء

        الرد
      10. 10
        محمد عثمان

        الاخوة المصريين و كما عودونا دائما” مغيبين بواسطة اعلامهم و الذي لا أعتقد أكبر شخصية لا تعرف أسامس ثلاث مدن سودانية !!.
        4 ملايين سوداني يعيشون في مصر و انا هنا أتحدي السيد عبد النبي لو استطاع أن يفرق بين السوداني و المصري النوبي , فالكل عنده و عند كل المصريين سواء ! .
        طالما كان الجهل بالسودان هو الذي يحكم علاقتنا بكم و تولي مخابراتكم ملف العلاقات بالسودان , فستظل العلاقة سطحية وغير منتجة للبلدين .

        الرد
      11. 11
        ﺯﻋﻠﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻥ شديييييييييد

        ﺍﻟﻤﻌﻠﻘﻴﻦ ﻣﺸﻜﻮﺭﻳﻴﻴﻴﻰﻥ ﻣﺎ ﻗﺼﺮﺗﻮ ﻣﻊ ﻫﺬﺍ ﺍﻝ . . .
        ﻟﻜﻦ ﺃﻧﺎ ﺃﻗﻮﻝ
        ﺍﻟﺴﺪ ﺍﻟﺴﺪ ﺍﻟﺴﺪ ﺍﻟﺄﺛﻴﻮﺑﻲ ﻗﺎﺩﻡ ﻗﺎﺩﻡ . .
        و ﻣﻌﺎﻫﻮ ﺳﺪﻭﺩ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻏﻴﻰﺭﻭ ﻣﻬﻤﺎ ﺧﻮﻓﻮﻧﺎ و ﻣﻬﻤﺎ ﺣﺼﻞ . .
        ﻃﺎﻟﻤﺎ ﺍﻟﺴﺪ ﻋﻜﺲ ﻣﺼﺎﻟﺢ ﻣﺼﺮ . .ﺃﻧﺎ ﻣﻌﺎﻩ ﺑﻘﻮﺓ . . ﺣﺘﻲ ﻟﻮ ﻣﺎ ﻓﻲ ﺻﺎﻟﺤﻨﺎ . .ﻃﺎﻟﻤﺎ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻦ ﺯﻋﻠﺎﻧﻴﻴﻴﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺪ . ﺃﻧﺎ ﻣﺴﺮﻭﺭ . .
        و ﻟﻮ ﺑﻜﺮﺓ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻴﻦ ﻗﺎﻟﻮﺍ ﻣﻮﺍﻓﻘﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺳﺪ ﺍﻟﻨﻬﻀﺔ . . ﺃﻧﺎ ﻫﺄﻋﺎﺭﺽ ﻗﻴﺎﻡ ﺍﻟﺴﺪ ﺑﻘﻮﺓ . .و ﺃﻗﻒ ﺿﺪ ﻗﻴﺎﻡ ﺍﻟﺴﺪ . .
        ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﻋﻨﺪﻱ
        أﺗﺤﺮﻙ و ﺃﻋﻤﻞ ﺃﻱ ﺷﺊ ﺑﺸﺮﻁ ﻳﻜﻮﻥ ﻋﻜﺲ ﺭﻏﺒﺎﺕ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻴﻦ . .
        و ﺃﻧﺎ ﻛﺮﻫﺖ ﺍﻟﻔﻮﻝ و ﺍﻟﻂﻌﻤﻴﺔ و ﺍﻟﻔﻠﺎﻓﻞ و ﺍﻟﺒﻂﻴﺦ ﻋﺸﺎﻥ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻴﻦ بيحبوها

        الرد
      12. 12
        wad nabag

        هناك افتراضان يكشفان اهداف ماوراء مثل اطلاق هذه الاسائات المباشره لشخص رئيس البلاد التي ندينها ونستنكرها ونربإ بانفسنا من القول بمثلها تعففا فالاول نقول فيه :
        اي تيار الذي ينطق باسمه هذا الجهول ؟ فلم نسمع له عمل او قول قبل الان ونطق حاشرا انفه فيما لايعلم ويفقه فهو جهول !!وحديثه جهاله بحته ويتهم الرجال بالرعونه تلفيقا وكذبا !!! وعدد السودانيون في مصر عند الكاذبين وذوي الغرض يتراوح بين الخمسه والثلاث ملاين بدإ من المخلوع حسني الي جهاز مخابراته او موظفي صناعه الكذب اما الحقيقي فلن يتجاوز عشرات الالوف لايتمتعون باي امتيازات او حتي مساواه مع مواطني مصر الا في حالات استثنائيه لها اسبابها القانونيه والشرعيه والتاريخيه !!!
        والثاني نقول فيه:
        السودان حريص علي مصالح شعبه التي تتطابق مع مصالح شعب مصر بصرره تامه الان في قيام سد النهضه وندعوا الدوله السودانيه والمصريه للتنسيق الكامل فيما بينهما لملء الفراغ القانوني في حفظ حق الشعبين في مياه النيل الدوليه !! وحفظ حق الشعب الاثيوبي في استخدم جريان المياه لاستنباط الطاقه الكهرومائيه وشرائها بالتساوي بصفه دائمه!!ولاوقت لدينا لاضاعته الان وقد اكتمل حوالي 50% من بناء السد واصبح حقيقه قائمه , كما ليس لدينا وقت لترف المهاترات او الاستجابه لها والدخول فيها لذلك فاننا نقول لك سلام عليك (وموت بغيظك )واعلم بان باننا لازلنا ملتزمون حكومه وشعبا باتفاقيه الحقوق الاربعه ونتعامل مع اخواننا المصريون داخل السودان بمبادئ حسن الضيافه والاخوه الاسلاميه وحسن الجوار .
        اما مثلث حلايب فان الاحتلال العسكري ومرور السنين او اكاذيب الاعلام والادعائات لايحولانه الي ارض مصريه !!ولدينا من المستندات والخرائط
        مايثبت ملكيتنا له بالتحكيم الدولي والامم المتحده والتفاوض السلمي وفي اعتقادنا انها وسائل مناسبه وكافيه لاسترجاعه. والله من وراء القصد..ودنبق.

        الرد
        1. 12.1
          ابوعمر

          يا ود نبق هذه المره تحليلك غير سليم لأن سد النهضه مفيد لنا فى السودان ومفيد لاثيوبيا وغير مفيد لمصر وباختصار المصريين يهاجمون السودان اكثر من أثيوبيا لعلمهم أن السودان لم يكن يستخدم حصته القانونيه لأن المياه تمر عبر أراضينا فى ثلاثه شهور فقط وتذهب لتتجمع فى بحيره السد العالى ونحن لا نستطيع اعادتها للوراء لأن أراضينا الزراعيه فى الوسط والجنوب وليس فى الشمال وسد النهضه يضمن لنا انسياب المياه بمستوى ثابت طول السنه مما يمكننا من أستخدام كل مياهنا بأن نزرع مرتين فى العام بدل مره واحده ولو لم تبنى أثيوبيا سد النهضه كان يجب أن يبنيه السودان وبعد اكتمال السد وتشغيله سوف تفقد مصر المياه السودانيه وينخفض منسوب بحيره السد العالى وتتخزن المياه فى سد النهضه ويصبح السد العالى من المعالم التاريخيه مثل الاهرامات وابو الهول .

          الرد
          1. wad nabag

            السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ابوعمر
            ولك الود والتحيه وصباح كنافه بعسل !!
            اؤكد لك ياعزيزي بان سد النهضه الذي اصبح حقيقه قائمه الان مفيد للدول الثلاث وشعوبها كمان!! ولكن موضوع الانشاء له جوانب متعدده ومتشعبه ومعقده !!ودعنا نتحدث عن جانب واحد هنا ,,, القانوني,,,من بعد حديث د.المفتي مع اجد منصور بالجزيره !! انت تحدثت عن اخذ حصتنا المائيه كامله 19مليار فهل لديك اتفاقيه مع اثوبيا لتعطيك هذه الكميه من المياه ؟ الجواب لا !! فاتفاقيه تقسيم المياه 19+55تحددها اتفاقيه 59 بين السودان ومصر ومياه الفيضان تصب في بحيره النوبه لصالح مصر منذ ستون عاما تاريخ انشاء السد العالي!!اذن السودان ومصر محتاجان لتثبيت هذه الحقوق قبل وبعد انشاء سد النهضه ,وهذا مماعنيته بدعوتي(الدوله السودانيه والمصريه للتنسيق الكامل فيما بينهما لملء الفراغ القانوني في حفظ حق الشعبين في مياه النيل الدوليه !! وحفظ حق الشعب الاثيوبي في استخدم جريان المياه لاستنباط الطاقه الكهرومائيه) والاطار القانوني يتحدد نظريا بالاعتراف باتفاقيه (عنتيبي) او اتفاقيه ثلاثيه الاطراف المعلومه وعمليا بالاشتراك الفعلي لاداره ملف المياه التي ستخزن خلف سد الالفيه باداره ثلاثيه مشتركه بين السودان واثيوبيا ومصر وكنت قد اقترحت سابقا براسه السودان لعده عوامل موضوعيه لصالح الدول الثلاث وليس تسلطا و طمعا!!هذا في المقام الاول
            وبهذا تضتح لك منفعه مصر في ضمان حصتها من المياه واثيوبيا من جريان المياه من تحت السد لاستنباط الكهرباء !!اما السودان فقد اوضحت انت في مقالك بعض فائدته من انشاء سد النهضه ,وهو اخذ نصيبه الكامل وخصم السلفه المائيه المتراكمه منذ انشاء السد العالي ومياه الفياضانات الزائده والمياه المتوفره من قله تبخر المياه في بحيره سد الالفيه عنها في النوبه !!! فهل نستطيع ان نقول بعد هذا ليس هناك فوائد لحكومات ودول وشعوب السودان واثوبيا ومصر من بعد تمكين السودان من زراعه اراضيه الخصبه لانتاج الغذاء للشعوب!!التنسيق الثلاثي والاداره الثلاثيه والمشاركه في تمويل وانشاء وحمايه بقيه سد النهضه هو الحل الامثل والعادل. والله من وراء القصد… ودنبق.

            الرد
      13. 13
        giedooo

        حبيبى تعلا مصر ولم اهل بلدك السودانين انتم شعب متشرد فى العالم مع ان عدد سكان السودان اقل من ربع عدد سكان مصر ومدامت مصر فى عيون السودانين بهذه الشكل يلزم ترد كل كلب من ارض مصر المصرين اسيادكم يا ولاد عثمان البواب

        الرد
        1. 13.1
          ساخرون

          إليك مستوى الذين يمثلون قمة مجتمعكم ……ويحكمونكم

          “مرتضى منصور” : “أبو تريكة” استخسر فلوس الكويت في أبناء شعبه وسابها للكويت

          *********************************************************

          هدد المحامي مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، بضرب كل من يتطاول على أعضاء البرلمان، وقال: ” اللى هيتريق على مجلس النواب هضربه بالجزمة”.

          وأضاف “منصور” فى مداخلة هاتفية ببرنامج “الملف” المذاع عبر فضائية “العاصمة”،: “العيال الصايعة اللى مهدت لانقلاب 25 يناير هم من يهاجمون البرلمان الان، واللى مش عاجبه النواب وأى حد يقل أدبه على البرلمان اللى أنا فيه ، هضربه بالجزمة.. واللى مش هيحترم نفسه يتحبس”.

          شايف المستوى يا ولد فيفي عبد ؟

          الرد
        2. 13.2
          نقاااي

          عثمان البواب حـ يسكر عليك ابواب النيل ههههههههههه
          والله يا مصري ووقعته في شر اعمالك انت محتاج لنا اكثر ما نحن محتاجين لكم روحوا جاتكم داهيه

          الرد
        3. 13.3
          كماشه

          البوابين ديل عندهم شغلانية تانية في العمارة ؟؟؟؟ طبعاً يا جدو يا (((كلجه))

          الرد
        4. 13.4
          الجعلي

          عثمان البواب عمل عمايل امشي اسال امهاتك واخواتك عن عثمان البواب وعن الرجوله – عثمان البواب اراحكم من أشياء كثيره كانت كفيله بخراب بيوتكم -دا لو كان أصلا عندكم بيوت عثمان البواب حارس كل الأبواب البتجيب الريح والابواب المغلقه امامكم ومفتوحه له بكل سهوله يدخل بس ويسوي اللي عاوزوا وانتو ترجعوا البيوت آخر الليل وتلقوا الأبواب مبتله بلل

          الرد
      14. 14
        ابوعمر

        يا حكوتنا بالله عليكم اعملوا أحصاء للسودانيين فى مصر عشان نشوف حكايه أسطوانه الاربعه ملايين الناجهننا بيها وأولاد بمبه دى صاح وله هجص مصرى / طبعا” اقصد السودانيين فقط وليس الجنوب سودانيين .

        الرد
      15. 15
        ود العشارى

        المدعو giedooo ولد فيفو عبدو اتلمى جاتك اللف داهية انت دايماً حاشر نفسك في الموقع ده مالك ،اكيد انت متواجد في السودان
        ياريت واحد من اخوانا السودانين الملمين بالتهكير اجيب لى عنوانك علشان اوريك الله حق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *