زواج سوداناس

لجنة بالحوار الوطني تتأهب لزيارة حلايب والفشقة وأبيي



شارك الموضوع :

قالت لجنة العلاقات الخارجية بالحوار الوطني بالسودان، السبت، إنها بصدد القيام بزيارات ميدانية لمناطق حلايب والفشقة وأبيي قريباً، بعد أن سمّت لجنة مصغرة تتألف من 11 عضواً برئاسة سارة أبو، لتنفيذ تلك الزيارات الميدانية لمناطق النزاع الحدودية.
وأعلنت اللجنة عن حدوث توافق كبير حول الرؤى والأفكار المطروحة من قبل المشاركين من الأحزاب والقوى السياسية بنسبة 90%، مؤكدة أن أعضاءها اتفقوا في كثير من القضايا التي تم تداولها خلال اجتماعات اللجنة السابقة.
وقال رئيس اللجنة، عمر بريدو، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن لجنته ناقشت 82 ورقة، غطت كافة محاور العلاقات الخارجية في جميع المستويات.
وذكر أن الأوراق طالبت بانتهاج سياسة خارجية متوازنة مبنية على المصالح المشتركة وتفعيل التعاون الاقتصادي والثقافي مع دول الجوار والدول العربية وتقوية العلاقات مع دولة جنوب السودان، وتفعيل دور السودان في المنظمات الدولية والإقليمية.
وكشف بريدو عن تكوين لجنة لصياغة التوصيات ومخرجات الأوراق المقدمة، وتحديد نقاط الاتفاق والاختلاف بجانب تشكيل لجنة مصغرة من 11 عضواً برئاسة سارة أبو، للقيام بزيارات ميدانية للمناطق الحدودية التي توجد فيها نزاعات مع بعض الدول.

شبكة الشروق + وكالات

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *