زواج سوداناس

إختيار السودانية “سلمى الماجدي” من ضمن أفضل 100 امرأة في العالم كأول سيدة سودانية تتولى مهمة تدريب لاعبين ذكور



شارك الموضوع :

شهدت الملاعب السودانية على غير العادة، بروز سيدة سودانية تدعى سلمى الماجدي، باعتبارها أول سيدة سودانية تتولى مهمة تدريب لاعبين ذكور.

وفي حوارها لموقع الفيفا تقول: “في المساء، كنت أجرب كل ما طبّقه مدرب شقيقي في المنزل، لدرجة أن المنزل تحول إلى ساحة للتدريب ، كنت أستعمل أواني المطبخ كأقماع، وأتابع مباريات كرة القدم رفقة العائلة، وهكذا حتى بت أفهم كل صغيرة في هذا المجال الحكر على الذكور في بلدي”.

عقب ذلك طلب من سلمى الإشراف على الفرق السنية لفريق الهلال السوداني، فتولت تدريب الفريق تحت 13 عامًا، وعن هذه المرحلة تقول: “من أصعب الأشياء أن تدرب الناشئين، كان من المفروض أن تكون شخصيتي قوية حتى أجاري طباع الناشئين؛ فعادة الناشئ أنه لا يولي اهتمامًا لنصائح الكبار، بل إنهم في بعض المرات كانوا يضحكون على ما أقوله ، لقد علمتني هذه التجربة قيمة الصبر، وهذا الأمر ساعدني كثيرًا في مسيرتي التدريبية مع الكبار”.

وعقب ذلك تولت الماجدي تدريب عدة فرق سودانية قبل أن تتولى تدريب فريق النصر، وعن هذه التجربة تحكي: “عندما استلمت تدريب فريق النصر كان بعض اللاعبين لا يتعاونون معي لكوني امرأة فقط. كان أمرًا غريبًا عليهم، وقد ساد تحفظ كبير لكوني مدربة، لكن مع توالي الأيام أصبح الجميع يحترمني ويشيد بي كمدربة. لقد كان تحديًا كبيرًا خرجت فيه الفائزة الأولى، بعدما أنقذت الفريق من الهبوط إلى الدرجة الأدنى”.

ستودّع الماجدي العام القديم وهي من أفضل 100 امرأة في العالم طبقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، لكنها ستستقبل العام الجديد وهي تطمح إلى أن يكون للسودان منتخب للسيدات يصل إلى العالمية وتكون هي على رأس طاقمه الفني.

BBC

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        khalid Ali

        مبروووووووووووووووووك كابتن سلمي إلى الأمام.

        الرد
      2. 2
        Ali

        بعد دة تاني مازدا ما امانة ماوقع. إلا كان يرش الرماد في السنتر لتخطيط الميدان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *