زواج سوداناس

مطالبة لوزارة التعليم العالي بتشكيل لجنة تحقيق في تجاوزات معرض الكتاب الجامعي



شارك الموضوع :

طالب صاحب مكتبة الجامعة الناشر عز الدين عكاشة ادريس، وزارة التعليم العاالي والبحث العلمي، بتشكيل لجنة للتحقيق فيما وصفها بالتجاوزات التي حدثت في معرض الكتاب الجامعي في دورته الثالثة، وانتقد اداء لجنة المعرض ووصفها بضعف الخبرة في تنظيم المعارض.
وقال عكاشة لـ (الجريدة) امس، ان اختيار دور النشر في المعرض لم يكن موفقاً، واشار الى احتكار بيع الكتب الجامعية لدور نشر محددة، ووصف الاسعار بالخرافية، وذكر انها تصل (6) اضعاف السعر مما يصعب على الباحثين والطلاب الحصول عليها، واعتبر ان المعرض بذلك يستهدف الجامعات وليس الطلاب بسبب الاسعار التعجيزية.
واضاف ان بيع الكتاب الجامعي في المعرض افتقر للطريقة العلمية لعدم وجود (كتلوج) للعام 2015م، يحتوي على الكتب الطبية مثلاً يتضمن الكتب واسعارها والناشر الاصلي لتأكيد ان الكتاب اصلي، ولفت الى ان حدوث ذلك يجعل الناشر الاصلي يخصص نسبة للناشر الفرعي يمكن ان تغطي تكاليف الشحن والتخليص وخلافه.
وكشف عكاشة عن بيع احدى دور النشر كتاباً علمياً بأضعاف سعره، وقال ان ذلك الكتاب موجود في (الكتلوج) الموجود عنده ويبلغ سعره (260) جنيهاً، بينما بيع في ذات المعرض بمبلغ (1248) جنيهاً، ورأى في ذلك اهداراً للمال العام، واوضح انه سجل شكوى بذلك لادارة المعرض وطالبه بمراجعة الفواتير الصادرة للجامعات من تلك الدار، ومحاسبتها.
وطالب صاحب مكتبة الجامعة وزارة التعليم العالي بتشكيل لجنة تحقيق، ومراجعة الفواتير الصادرة للجامعات بتلك المبالغ لاعادة فروقات الاسعار للشعب باعتبار انه صاحب المال، وذكر (لمصلحة من يتم ذلك؟).
ونوه عكاشة الى تمديد فترة المعرض المقام بمعرض الخرطوم الدولي حتى الاثنين المقبل.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *