زواج سوداناس

العدل والمساواة السودانية: جهات تسعى لتنفيذ احكام الاعدام لنسف الحوار



شارك الموضوع :

اتهمت حركة العدل والمساواة السودانية برئاسة عبد الرحمن بنات، جهات لم تسمها بالسعي لتنفيذ احكام الإعدام في مواجهة 7 من منسوبي حركة العدل والمساواة، بهدف نسف الحوار.
وقال امين الشؤون العدلية والقانونية بالحركة سيف الدين آدم لـ (الجريدة) امس، (هناك أيادٍ خفية تريد نسف الحوار واجبار الحركة على الانسحاب من الحوار الوطني)، وحمل مكتب سلام دارفور مسؤولية ما وصفه ببطء اجراءات ملف الأسرى، ولفت الى قرار العفو الرئاسي رقم 323 الذي نص على العفو العام عن منسوبي الحركة الموقعة على اتفاقية الدوحة بتاريخ السادس من ابريل عام 2013م.
واشار آدم الى وجود 23 من أسرى الحركة من بينهم 3 منتظرين والبقية تم الحكم عليهم، بخلاف السبعة المحكمومين بالاعدام، بجانب 7 أسرى بسجن شالا بالفاشر، و11 من المحكومين بسجن بورتسودان، بالاضافة الى 3 اسرى بسجن نيالا، وانتقد ابلاغهم بالاتجاه لتنفيذ احكام الاعدام في نفس اليوم المقرر فيه تنفيذ الحكم، ونوه الى إن اتفاقية الدوحة نصت على حماية الأسرى، بالاضافة الى توقيع الحكومة على اتفاقيات دولية تتعلق بحقوق الانسان.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        طيب مايتنسف .. التقول اشكالكم دى اشكال حوار …

        الرد
      2. 2
        abo ahmad

        و هل هم اسرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قتلة و سفاكين دماء دخلو ام درمان و قتلوا و ذبحوا ناس ما عندهم ذنب و تقولوا اسرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *