زواج سوداناس

بخيتة أمين : وفاز السودان ثانية



شارك الموضوع :

بفندق ماريوت الزمالك في القاهرة ولأول مرة تجتمع وتلتقي النساء المتخصصات في كل مجالات التخصص بالوطن العربي لتأسيس اول اتحاد عربي للمرأة المتخصصة رافعات شعار (شركاء لا فرقاء).
قالت المتخصصات في الاعلام والاقتصاد والقانون والأعمال المتخصصة والشؤون الاجتماعية والصحة والتعليم والبيئة والتنميه والقطاع المؤسسي.. جلسن داخل قاعة الاجتماعات وتصدرت المنصة الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية
العربية التابع للجامعة العربية ليعلن السفير د. محمد الربيع الأمين العام: هذا يوم تاريخي في مسيرة المرأة العربية وهي تعلن للعالم ان المرأة العربية المتخصصة في جميع مناحي الحياة تتحد وتتوحد وتلتقي وتقتنع وتؤكد وتجزم انها ذات كفاءة وقادرة هو مؤهلة وواثقة من أدائها لذلك جاء هذا التلاقي ليعلن للعالم العربي والغربي ان المرأة العربية هي كل المجتمع، الحضور الذي كان هناك سفارات تلتقط وتسجل وتهاتف همساً وعلانيـة من كل أنحاء العالم الموجود بالقاهرة التي تحتضن المنظمات الدولية الفاعلة منها بعمق ووكالات الأنباء كبيرها وصغيرها ومنظمات مجتمع متنوعة الأهداف والغايات ، والكل مفتوح العيون على اتساعها والهدف مكتوب بحروف بارزة نجح. المنظمون وبإبداع.
هذا الاتحاد قام لتعزيز التعاون العربي وتمكين المرأة العربية المتخصصة من تعميق مشاركتها وفاعليتها في المجتمع العربي كعامل أساسي وسد الفجوة القائمة بين الحقوق المكتسبة قانونا والتطبيق لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة.
جاءت ساعة الامتحان الحقيقي والكل يعرض سيرته وإنجازاته بهدوء العلماء وتعلن لحظة ترقب بعد ان جلس قضاة ومستشارون ليعلنوا فوز السودان بالجلوس على رئاسة دائرة الاعلام للدكتورة بخيتة أمين وتضج القاعة تصفيقاً وتزغرد السودانيات وتنبهر القاعة.
وفي اليوم التالي فتح باب الترشيح لرئاسة الاتحاد وتنافس السودان ومصر ولبنان
وفحص القضاة السيرة الذاتية للمرشحات ودقت أجراس لتصمت القاعة وتعلن. المنصة الآتي عقب استعراضنا للملفات التي أمامنا نعلن (ان الدكتورة بدرية سليمان القادمة من السودان هي اكثر النساء جدارة بمنصب رئيسة الاتحاد العربي للمرأة. المتخصصة)
وقفت القاعة تلفيقاً وانبعثت حناجر عزة ابو العلا وعبير بركية وأميرة ودرية الصياد بالزغاريد، وكان السودان قد نال منصب الأمين المساعد داخل قطاعي الثقافة والسياحة والمؤسسي للسيدتين درية الصياد وسلوى شاكر.
السيدة أزهار مراد يرجع الفضل لها لقيامها بمهمّــة التواصل الإلكتروني قبيل قيام الاتحاد.. وفاز السودان بأهَــم مَنصبين في الاتحاد العربي للمرأة العربية.. مكسب كبير.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *