زواج سوداناس

هكذا تتخلصين من الصداع بسرعة!



شارك الموضوع :

عزيزتي، ان كنت تعانين من نوبات الصداع المؤلم، على اختلاف شدتها، فلا بد من انك تعلمين مدى صعوبة التخلص من الالم الشديد الذي تسببه والاثار التي تخلفها على جسمك، ان كان لناحية التعب الشديد او الارهاق، والذي ينعكس سلباً على حياتك اليومية، ان كان العملية والمهنية او العاطفية والاجتماعية، ويمنعك بالتالي من ممارسة النشاطات والمسؤوليات التي على عاتقك.

ومن المعروف ان أسباباً عديدة ومتنوعة تؤدي الى حصول هذه النوبات من الصداع، كالتعب والضغط النفسي والخلل في النظام الغذائي. علماً أن نوبات الصداع قد تحصل من دون اي سبب مباشر، خصوصا في حالات الصداع النصفي وبالتالي لا يمكنك يا عزيزتي التحكم بهذه النوبات او الحؤول دون حصولها.

إلا انه يمكنك دائما اللجوء الى وسائل معينة تساعدك في التخفيف من هذا الالم، خصوصا في مراحله الاولى.

الزنجبيل

عند شعورك باشتداد ألم الراس لديك يا عزيزتي، إليك بالزنجبيل الذي يساعد على التقليل من افراز مادة مسؤولة عن ايصال شعور الالم الى الراس وبالتالي التقليل من حدة الصداع.

كما يساعد على إسترخاء الأوعية الدموية وينشط الدورة الدموية في الدماغ مما يساهم من تخفيف نوبة الصداع.

المياه

عليك يا عزيزتي، اللجوء دائما الى تناول كميات كبيرة من المياه، خصوصا في حالات الصداع، فهي تشكل علاجاً طبيعياً لألم الرأس الناتج عن الجفاف.

كما ينصح، يا سيدتي، بضرورة ابتعادك عن تناول اي نوع من المشروبات التي تؤدي إلي فقدان السوائل في الجسم، خصوصاً تلك التي تحتوي على الكافين.

الليمون

عزيزتي، ان كنت تعانين من حالة صداع قوية، اليك بتناول كوب شاي من الليمون او حتى أخذ ليمونة حامضة صفراء ثم شطرها شطرين أو أكثر ووضعها فوق مكان الألم، فلهذا النوع من الفاكهة قدرة فعالة وقوية على معالجة الصداع.

النعناع

إن كنت يا سيدتي، تعانين من نوبة صداع قوية، عليك باللجوء الى النعناع، فهو فعّال بمحاربة ألم الرأس، خصوصا انه يقوم على تهدئة الاعصاب.

الثلج

عند شعورك، يا عزيزتي، ببدء نوبة الصداع، قوي على الفور بوضع أكياس من الثلج حول الرأس او الرقبة، فهي تساهم في تحسين تدفق الدم، خصوصاً ان أكياس الثلج تعتبر من أكثر العلاجات الفعالة للصداع النصفي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *