زواج سوداناس

أُدخلوا إلى حسابكم من دون كلمة مرور!



شارك الموضوع :

تختبر “غوغل” ميزة جديدة لتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم على غوغل من دون الحاجة إلى كتابة كلمة مرور. هذه الميزة تعمل بشكل مشابه للطريقة التي أطلقها Yahoo تحت اسم Account Key، والتي تسمح بتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم من دون الحاجة إلى كلمة المرور.

ويجري استعمال الميزة عن طريق قيام المستخدم بكتابة بريده الالكتروني فقط في حقل تسجيل الدخول ليصله تنبيه إلى هاتفه الذكي لتأكيد عملية تسجيل الدخول، وبعد الموافقة يتم إكمال عملية تسجيل الدخول فورياً. ولذلك، قامت “غوغل” بتوجيه دعوات لعدد محدود من الأشخاص لتجربة الطريقة الجديدة لتسجيل الدخول عن طريق التنبيه المُرسل إلى الهاتف_الذكي، وأرسلت دعوات عبر البريد_الإلكتروني للانضمام إلى مجموعة الاختبار.

وأشار متحدث باسم “غوغل” إلى أنَّ “الشركة قامت بدعوة مجموعة صغيرة من المستخدمين للمساعدة في اختبار الطريقة الجديدة لتسجيل الدخول إلى حسابات غوغل الخاصة بهم من دون الحاجة لكلمة مرور”. لافتاً إلى أنَّه بإمكان المستخدم تسجيل الدخول بدون الحاجة لكلمة مرور، وباستطاعته الاستمرار في استخدام طريقة تسجيل الدخول عبر كلمة السر إذا أراد ذلك”. وتعمل الطريقة الجديدة لتسجيل الدخول كخيار إضافي بالنسبة للمستخدمين، وتقوم بتسريع عمليات تسجيل الدخول من خلال تقديم طريقة مختلفة لتسجيل الدخول.

وأشارت “غوغل” إلى أنها تقوم بسؤال المستخدم عن كلمة المرور الخاصة به كإجراء أمني إضافي في حال لاحظت أي شيىء غير عادي حول محاولة تسجيل الدخول الحالية.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *