زواج سوداناس

الحزب الشيوعي: لن نحتفل بالاستقلال وقررنا تأجيل مؤتمرنا العام الى مارس



شارك الموضوع :

أعلن الحزب الشيوعي السوداني عدم احتفاله بالاستقلال، وشدد على أنه سيحتفل بعد إزالة الحكم الشمولي وتحقيق الديمقراطية، وعزا الحزب تأجيل مؤتمره العام الى عدم اكتمال التحضيرات.
وقال القيادي في الحزب صديق يوسف لـ(الجريدة) أمس، إن الحزب لن يحتفل بعيد الاستقلال باعتبار أن معنى الاستقلال لم يتحقق، وأشار الى سيطرة الحكم الشمولي، وأضاف: (سنحتفل حينما تكون البلد حرة وديمقراطية، ونبني وطننا البنحلم بيه).
وفي سياق متصل بعقد المؤتمر العام ذكر يوسف أن المؤتمر تأجل الى أول مارس القادم لعدم اكتمال مؤتمرات الولايات، ولفت إلى عقد مؤتمرات عطبرة وسنار وسنجة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عامر عامر

        يظهر والله اعلم جماعة الحزب الشيوعى ديل اصبحوا يغردوا خارج السرب ولنسألهم متى كان الحزب الشيوعى ديمقراطيآ وحتى لو كان قصدكم الديمقراطية فالآن امامكم مؤتمر الحوار الوطنى وبه ما لا يقل عن 60% من قوى السودان السياسية تقريبآ لماذا لم تشاركوا من اجل هذه الديمقراطية التى تنادون بها ولا منتظرين جهة اخرى تفرضها علينا فرضآ ؟ نامل ان نراكم من المساهمين فى وحدة السودان وفرصة هذا الحوار الجارى اعتقد اول مرة تحصل فى تاريخ السودان وقد لا تتكرر اذا لم يستغلها الجميع لجمع الصف والديمقراطية التى تنادون بها .

        الرد
      2. 2
        التقدم وثقافة السخافة

        يا شيوعيون احنا سودانيون مخنا طينة وصعب علينا نفهم الديالكتيك والصراع الطبقي ونستمتع بصراع الديوك البتسوو فيهو – انصحكم ماتضيعو مجهودكم الجبار في ناس زينا مابتقدر النضال الطويل لقيادتكم مننذ نعومة اظفارهم وحتي العقود التاسعة او العاشرة من اعمارهم التي سيوسئلون عن ماذا انجزوا فيها غير الشعارات التي تنصل منها شيوعيو العالم وامشوا روسيا والصين – ناس مخها نضيف مافي شك انهم حا افهموكم واحضنوكم وابكو معاكم علي الايام التي ضاعت بدون صراع طبقي وخلونا في هبالتنا نفرح باستقلالنا وننطط ونغني انا سوداني ياشيوعيون روسيا ما زي السودان وبوتين مازي البشير ماتتضيعو فرصتكم – مع السلامة انشاء الله نسمع باخباركم في موسكو

        الرد
      3. 3
        عمر

        إذا حتحتفلو بالإستقلال يوم بناء الوطن البتحلمو بيه.
        معناها انسو فكرة الإحتفال نهائي.
        شويه عجايز على كم صايع و صايعة

        الرد
      4. 4
        محمود

        اي ديمقراطية يتحدث عنها هؤلاء ديمقراطية الحزب الواحد؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *