زواج سوداناس

قرار بإغلاق (61) مؤسسة تعليمية خاصة وإيقاف (30) معلماً بالجزيرة



شارك الموضوع :

أصدرت وزيرة التربية والتعليم بولاية الجزيرة د. نادية العقاب قراراً قضى بإغلاق 61 مؤسسة تعليمية خاصة، وإنذار 71 مؤسسة أخرى بالمراحل التعليمية الثلاث (قبل المدرسة – الأساس – الثانوي)، وذلك بما يعادل نسبة 6% من رياض الأطفال و25% من الأساس و29% من الثانوي من النسبة العامة لمؤسسات التعليم الخاص بكل المراحل.
وذكر مدير إدارة التعليم الخاص بولاية الجزيرة أحمد الريح أمس، أن القرار جاء بعد أن أصدرت وزيرة التربية والتعليم قراراً بتكوين لجنة لمراجعة البيئة المدرسية والتعليمية لمؤسسات التعليم الخاص برئاسة مدير عام التعليم ومدير إدارة التعليم الخاص عضواً ومقرراً، وعضوية مديري المراحل التعليمية والمستشار القانوني ولجان مماثلة بالمحليات.
وأضاف أن قرارات الإغلاق والإنذارات جاءت بعد زيارات ميدانية شملت كل مؤسسات التعليم الخاص، ومراجعة البيئة المدرسية والتعليمية ومدى التزام تلك المؤسسات بلائحة التعليم الخاص لسنة 2015م، وقانونه، وشدد على ضرورة التزام المؤسسين باستكمال مطلوبات مؤسساتهم التعليمية لتحقيق الأهداف التعليمية والتربوية المنشودة.
وقطع الريح بإيقاف مرتبات 30 معلماً خالفوا القرار الوزاري الخاص بمنع معلمي المدارس الحكومية من العمل بالمدارس الخاصة أثناء الدوام، وتابع أنه تم الاتفاق مع المدارس الخاصة على جملة من الترتيبات لسد النقص حتى لا يتضرر الطلاب على أن توفق المدارس الخاصة أوضاعها في العام القادم بتعيين 80% من القوة العاملة بعقد ملزم و20% باتفاق.
وفي سياق آخر أصدرت وزيرة التربية والتعليم بالجزيرة قراراً بالرقم 24 لسنة 2015م، قضى بإلغاء وظيفة مدير الشؤون التعليمية بالمحليات، وألزم القرار الجهات المختصة بوضع القرار موضع التنفيذ.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *