زواج سوداناس

حسن فاروق : شهادة تدريب مضروبة .. (14)


هيثم مصطفي ووليد علاء الدين

شارك الموضوع :

اقتربت ساعة الحقيقة كما يقولون، وبدأ الاتحاد الافريقي في ارسال (فورمات) للاجهزة الفنية المشاركة فرقها في المنافسات الافريقية للاندية وتشمل عندنا في السودان( الهلال، و المريخ و اهلي و شندي، و الخرطوم الوطني)، ويدون اعضاء الاجهزة الفنية وعلى رأسهم المدير الفني كل مايتعلق بسيرته في التدريب، وعلي رأس القائمة يأتي المؤهل التدريبي الذي تلقاه المدرب، ليتم اعتماده ضمن قائمة الجهاز الفني الذي يحق له المشاركة في الاشراف على مباريات الفريق من داخل الملعب والجلوس على دكة التدريب ، السؤال هنا ماذا سيفعل مجلس ادارة نادي الهلال وهل سيسلم اللاعب المعتزل هيثم مصطفى (الفورم) المرسل من الاتحاد الافريقي لكرة القدم ليقوم بكتابة البيانات ومنها يكتب امام خانة المؤهلات انه نال في التدريب شهادة الرخصة (سي) كما ورد في بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي؟
هذا بافتراض ان مجلس الهلال يعلم حقيقة الموقف ويعلم من لديه المؤهل التدريبي ومن لايملك هذا المؤهل ضمن الجهاز الفني الموجود مع الفريق، اما اذا كان المجلس لايعلم واستند على ما جاء في بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي بان اللاعب المعتزل هيثم مصطفى حاصل على شهادة تدريب الرخصة (سي) ، في هذه الحالة تتحول المسؤولية بالكامل للاعب فإن قام بملء الورق المرسل من (الكاف) يتحمل عندها المسؤولية كاملة لان الامر سيخضع في النهاية لمراجعة قائمة المدربين الحاصلين على شهادة الرخصة (سي) الموجودة بطرف الاتحاد الافريقي ( عند ناس قرن شطة) مسؤول اللجنة الفنية (بالكاف)، وكل المدربين الحاصلين عليها موجودون بالاسم كما يقال.
اما اذا كان مجلس ادارة نادي الهلال لا يعلم ان اعتماد الاجهزة الفنية للفرق المشاركة في البطولات الافريقية يتم بهذه الطريقة، ستكون مصيبة وبالتالي عليه مراجعة امر التعاقد مع اللاعب المعتزل هيثم مصطفى، وارجاء تعيينه حتى يجلس لامتحان التدريب ، وللعلم فقط فالبداية المعتمدة من الاتحاد الافريقي (كاف) لن تكون قفزا بالزانة من الرخصة (سي) الممهورة بامضاء عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي، لان شرط الحصول على هذه الرخصة يجب ان يسبقه الحصول على الرخصة (سي) سودانية ، وهو ايضا امر ملزم قانونا من (الكاف) لن تحصل على الرخصة (سي) الافريقية ما لم تحصل على الرخصة (سي) السودانية .. شفتوا القصة معقدة كيف ؟
لذا وحتى يتحقق هذا الامر ، وحتى لايفقد اللاعب السابق بالنادي فرصته التي سعى لها من اجل الوجود باي شكل داخل نادي الهلال، انصح رئيس مجلس ادارة نادي الهلال وحتى لايفقد فرصة رضا الجهات العليا التي سبق وان اغضبها عندما لم يتمم عملية تسجيل هيثم بعد مغادرته نادي المريخ، ان يحوله مؤقتا الى قطاع الكرة بالنادي ، وفي هذه الحالة اثق تمام الثقة ان رابع المغادرين سيكون المهندس الخلوق عاطف النور مدير الكرة الحالي بالنادي.
وصلتني معلومة اثق في مصدرها وهي طرد المدرب الكبير الاستاذ والمربي الفاضل احمد بابكر لمن جاءوا يطلبون استخراج شهادة تدريب للاعب المعتزل فكان رده قويا وقاطعا ومحرجا جعلهم يغادرون وهم يجرجرون اذيال الخيبة. وان كان الطرد فقط لايكفي يا استاذ، فانت مطالب ومن واقع مسؤوليتك عن هذا الامر الخروج للرأي العام الرياضي وتوضيح الحقائق حول وضع اللاعب المعتزل . اتوقف هنا واواصل قريبا..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        احمد فضل السيد

        يا حسن فاروق ، الواحد ما عايز يقول ليك إنت طابور خامس ، ولو كان كلامك كله صحيح على الأقل لاتنشر غسيلك ، أو غسيل ناديك ليعرفه الكل . هناك أساليب وطرف أخرى يمكن أن تناقش بها سواء كان إدارة النادي أو أي شخص آخر . على كل حال ذلك يدل دلاله واضحة بأن لك عداء مستفحل مع هيثم مصطفى ، وهذا ليس محل لتصفية حساباتك أنت مع هيثم مصطفى من منكم بلا خطأ كلكم تخطئون ، وما كتاباتك هذه إلا جزء من الخطأ .. والله من وراء القصد .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *