زواج سوداناس

يعني شنو..؟!



شارك الموضوع :

(1)
* المراجع العام.. يكشف عن تبديد وزير الصحة بالخرطوم للمال العام.. يقولون إنه تجاوز النثرية المصدق له بها.. (10) ألف جنيه شهرياً.. وهي تصرف في أمانة الحكومة ولم يذكر التقرير مبلغ التجاوز..؟!!
* وزير الصحة بالخرطوم.. البروف مأمون حميدة.. الوزير والاستثماري الشهير.. يعني شنو (10) ألف.. يا مراجع يا عام.. عينكم في الأفيال.. وتطعنوا البروف المسكين؟!!
********
(2)
* يا شرطة ولاية الخرطوم.. ويا رئاسة.. ويا وزير الداخلية.. اشتكى الكثير من المواطنين من ظاهرة ركوب (أفراد) للمواصلات العامة.. وهم يحملون أسلحة نارية.. وبعضهم بالزي المدني.. وتظهر بوضوح من تحت قمصانهم (مسدسات) كبيرة الحجم..!!
* يا سادة الله يكضب الشينة.. والشوارع مليئة (بأناس) أعصابهم.. (بايظة)؟!!
******
(3)
* يا شرطة.. ماذا هناك؟.. الموضوع يستحق المزيد من الدراسة والاهتمام.. ظاهرة (اغتيال) رجال الشرطة.. هم كفاءات نادرة؟.. الأسباب والمعالجات السريعة.. وما حدث في نيالا.. وفي المحكمة.. وحكاية الهروب بمحكومين من محكمة أخرى..؟!!
* شخصياً.. أعرف الجهود المبذولة في سبيل حماية الناس.. خصوصاً في العاصمة.. التي هي عبارة عن (برميل) بارود.. قابل للاشتعال في أي لحظة.. أتجول بالمواصلات العامة.. وأحياناً سيراً على الأقدام.. وأرى.. والله يستر..؟!
*****
(4)
* حكاية القطن المحور.. لماذا يتكدس بميناء بورتسودان.. وترفض الكثير من الأسواق العالمية شراءه.. ؟!.. من المتسبب في دخول هذا النوع إلى البلاد..؟!
* هو معروف.. من يحاسبه.. قبل أن تطاله اللعنات..؟!
* هل تصدق.. وأنت تعرف عزيزي القارئ.. أن الأسواق العالمية كانت تتنافس على شراء القطن السوداني.. وكل المنتجات الزراعية.. والثروة الحيوانية.. حية أو مذبوحة..
* وهل تعلم بأننا بعد حرب يونيو 1967م.. حللنا ضائقة زراعية بمصر.. عندما أمر الزعيم الأزهري.. وزير المالية الهندي رحمهما الله.. بسداد قيمة الجرارات الزراعية لصالح مصر.. وبتلفون منه إلى الخارجية البريطانية تم تحويل (35) ألف جنيه إسترليني إلى الحكومة الإيطالية.. ثمن هذه الجرارات.. وباقي المبلغ.. (هدية)..؟!!
* يا حليلنا.. وحليل اقتصادنا.. أيام..؟!!
*******
(5)
* الحبيب.. مستر كمال عمر المحامي (الشعبي).. يقول ثلاثة أرباع الأحزاب.. متخلفة.. وتفكر في السلطة..!!
* ونقول.. نحن عارفين الحكاية.. منذ الاستقلال.. وإنتو كنتو عارفين ومطنشين.. وإنتو المتعلمين.. (القلم ما بيزيل بلم) فعلاً.. وكلكم يلعب صالح (ورقو).. رغم التخلف.. ويا مولانا لكم نصيب أوفر في تخلف البلاد.. وحتى العباد.. وحتى المتعلمين منهم.. (ومنكم)..؟!
* وكلكم شاركتوا الشموليات سلطتها.. ونالكم فتات من ثروتها.. حتى أصبحت لكم الثروة والسلطة.. خالصة.. (حتتك.. بتتك).. منذ ذلك اليوم وذلك الشهر.. وما حدث في تلك السنة..؟!
* يا عمنا.. مبروك عليكم تخلفنا.. ومبروك علينا.. تخلفكم..؟!!
******
(6)
* جاء في الأخبار.. إن وزارة العدل استجوبت (الخضر) الوالي السابق في قضية اختلاسات مالية.. صرفت من حساب الدعم الاجتماعي.. الخبر يقول تورط متهمان.. ولكنهما بتفويض من (الوالي).. الاختلاس منذ العام (2013م)..!!
* لا أدري لماذا تذكرت.. عمارة الرباط.. وذلك المبنى الأحمر الجميل.. خلف نادي الشرطة بري.. وذلك الهيكل الأسمنتي المواجه لوزارة التعليم.. والعمارات الأربع المتجاورات في بداية شارع الستين.. شمالاً..؟!!
* وتلك (الحتات).. الكلها باعوها.. وآآه يا قنبوري.. آآاااه..
الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *