سياسية

والي الخرطوم: موازنة 2016م تستهدف استقرار إمدادات المياه


أعلن والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين، أن موازنة العام 2016م تستهدف بشكل أساسي إحداث استقرار في إمدادات المياه بالولاية.
وناقش الوالي خلال اجتماع موسع أمس، مع هيئة مياه ولاية الخرطوم بحضور وزيري البنى التحتية والمواصلات والمالية والاقتصاد، الترتيبات الخاصة بخطة صيف بلا قطوعات في المياه.
وأوضح وزير البني التحتية د. أحمد قاسم، أن الخطة تقوم على محورين تتضمن حفر (45) بئراً منها (10) آبار لمنطقة أبو سعد، بالإضافة إلى إدخال إمدادات جديدة من محطات سوبا وأم دوم، ويجري تخصيص الجزء الأكبر منها لمناطق الحاج يوسف والقادسية بشرق النيل، بجانب برنامج إحلال الشبكات القديمة والذي تبلغ تكلفة المرحلة الحالية منه (100) مليون جنيه، وتوفير مواسير لمشروع الخطوط الناقلة.
وأبان الوزير أنه تم الإنفاق على توفير (50) مولداً لآبار مناطق الشجرة والكلاكلة، وأن الاجتماع وجه بوضع خطة منفصلة لمياه الريف مع وزارة الزراعة للاستفادة من الميزانية المرصودة لمشاريع السدود.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. المياه….. اقطع دراعى اذا الزول دا فاهم حاجه …اى مسؤول يصرح بى جنبه براهو عن الموازنه الجديده وهى موجهه الى اى نوع من شرائح المجتمع …المجتمع عارف حا يضوق الشر المتعود عليهوا منكم طوال هذه السنين وقنعان من خيرا فيكم بس عليكم الله اختونا من موضوع داعش والذى منه ولموا اولاد المسعولين واولاد الشهاده اعربيه ديل خلوا البلد تمشى زى ماهى لمن القيامه تقوم ما تجيب ليها طيارات وتجينا طافيه النور وانتوا نظركم ضعيف شويه