زواج سوداناس

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة ابتداءً من الإثنين


الارصاد تتوقع هطول امطار بالعاصمة القومية اليوم

شارك الموضوع :

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوي في السودان، الخميس، أن توالي درجات الحرارة الانخفاض في معظم أجزاء البلاد على أن تبدأ في التصاعد التدريجي اعتباراً من الإثنين المقبل، على أن يسود طقس معتدل في ولاية الخرطوم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة، نور البلد فضل الله، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن الرياح السائدة خلال الأسبوع المقبل شمالية متوسطة السرعة إلى نشطة أحياناً مثيرة للغبار.

وأضاف أن درجات الحرارة المتوقعة ستكون شمال وغرب البلاد ما بين 8 إلى 33 درجة مئوية، شرق ووسط وجنوب البلاد 16 إلى 38، الشريط الساحلي 20 إلى 33. وفي ولاية الخرطوم درجات الحرارة المتوقعة 12 إلى 30 درجة مئوية.

وفي ولاية الخرطوم من المتوقع أن يسود طقس معتدل إلى حار نسبياً نهاراً مائل للبرودة بتقدم الليل حتى الإثنين، ثم يتحول حار نهاراً مائل للاعتدال ليلاً اعتباراً من الثلاثاء والرياح شمالية المصدر في سرعات خفيفة إلى متوسطة تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة.

وأشار إلى أن ساحل البحر الأحمر سيحتفظ بالأجواء المعتدلة طوال الأسبوع، وستكون الرياح شمالية شرقية متوسطة السرعة إلى نشطة نهاراً، تتحول إلى شمالية غربية ليلاً مع ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة، التي قد تتحول إلى رعدية ممطرة في الظهيرة والمساء والأمطار متوقعة خلال الأسبوع خصوصاً الجزء الجنوبي من الشريط الساحلي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *