منوعات

بالفيديو: شرطيان إسبانيان يقذفان بمهاجرة مغربية مقعدة من فوق كرسيها المتحرك (فيديو)


التقطت الكاميرات مشاهد لاثنين من ضباط الشرطة الإسبانية وهما يقذفان بامرأة مغربية من ذوي الاحتياجات الخاصة من فوق كرسيها المتحرك إلى الرصيف في الشارع.

ودافع الشرطيان عن تصرفهما قائلين إنها دخلت البلاد بطريقة غير مشروعة، وادعيا أنها كانت في حالة صحية “ممتازة”.

وذكرت التقارير أن الحادث وقع في بلدة حدودية إسبانية تدعى “بني انصار” في مدينة مليلية الإسبانية يوم الثلاثاء الماضي، عندما كان اثنان من ضباط الشرطة يرتديان الزي العسكري ويدفعان الكرسي المتحرك لمساعدة المرأة في أحد الممرات، ومع ذلك، وبمجرد أن وصلوا إلى البوابة الحدودية، ألقوا المرأة من على كرسيها إلى الرصيف في الشارع.

ووقعت المرأة على الأرض غير قادرة على الحركة، بينما لم يعبأ الشرطيان، وأخذا الكرسي المتحرك وعادا أدراجهما سريعا.

ودافع رجال الشرطة الإسبانية عن رد فعلهم الغريب، زاعمين أن المرأة معروفة للسلطات ومسؤولي الحدود، وقالا إنها حاولت دخول إسبانيا بطريقة غير شرعية أكثر من مرة من دون الوثائق اللازمة، وإن المرأة أيضا قد خضعت لفحص طبي قبل طردها من إسبانيا، وقال الأطباء إنها كانت في حالة صحية “ممتازة”.

مدينة مليلية عبارة عن جيب إسباني في القارة الإفريقية، وهي نقطة دخول رئيسية للمهاجرين الذين يحاولون دخول البلاد الأوروبية.

في مايو/أيار 2014، بنى المغرب جدارا طوله 5 أمتار في المدينة، تعلوه حواف معدنية وأسلاك شائكة لمنع المهاجرين من التسلل.

وقبل شهرين، حاول نحو 1000 شخص تسلق طبقة سياج ثلاثية أقامتها السلطات الإسبانية، إلا أن نصفهم تقريبا نجح في الدخول إلى الأراضي الإسبانية.

اضغط هنالمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

روسيا اليوم