زواج سوداناس

«أمات» السعودية توسع إنتاجها من الدواجن في السودان



شارك الموضوع :

أعلنت شركة “أمات” السعودية عن توسيع استثماراتها في مجال الدواجن في السودان اعتباراً من بداية العام الجديد 2016، وأكدت رفع الطاقة الإنتاجية لمزارع الشركة الموجودة على مقربة من العاصمة الخرطوم من 12% إلى 16%.

واطلع العضو المنتدب للشركة عكرمة محاسن وزير الاستثمار السوداني د. مدثر عبدالغني أمس على التطورات الجديدة وخطة العمل في العام 2016 والتي تستهدف توسعة مشروع البراري لإنتاج الدواجن ورفع طاقته الإنتاجية.

وقال عكرمة إن الشركة بدأت في تشغيل مشروع إنتاج بيض المائدة بطاقة إنتاجية تصل إلى 50 مليون بيضة في المرحلة الأولى التي شارفت على الانتهاء إلى جانب البدء في الإنتاج الزراعى على مساحة 2000 فدان غربي مدينة امدرمان الضلع الثالث للعاصمة، مؤكدا أن مشروع أمات الدواجن بالسودان يعد أكبر مشروعات الشركة في الوطن العربي.

وشدّد عكرمة على رغبة الشركة في التوسع في مشروعاتها بما يلبي حاجة الأمن الغذائي العربي والتوجه نحو إنشاء مشروعات استثمارية في مجال القطاع الزراعي خلال المرحلة القادمة في ظل تشجيع القيادة السعودية للاستثمار في السودان.

واستعرض العضو المنتدب أمام الوزير السوداني بعض المعوقات التي تتعلق بالإجراءات المصرفية فيما يلي حاجة الشركة للعملات الحرة لاستيراد احتياجاتها الضرورية.

ومن جهته دعا وزير الاستثمار الشركات الاستثمارية التي تنوي التوسع في الإنتاج للصادر بتوفير الإيرادات بالعملات الحرة.

وأشار إلى إجراءات حكومته فيما يلي زيادة الميزان التجاري والاستقرار الاقتصادي وتسهيل الإجراءات المصرفية للاستثمار خلال العام 2016.

ووجه باستعجال الإجراءات المتعلقة بمشروع شركة أمات الزراعي والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

ودعا الوزير الشركة للدخول في مشروعات إنتاجية جديدة لما لها من خبرات ونجاحات في هذا المجال خاصة وأن هناك فجوة كبيرة بين الإنتاج والاستهلاك من اللحوم البيضاء وبيض المائدة.

وطلب عبدالغني من الشركة الدخول في مشروعات صادرات اللحوم الحمراء لازدياد الطلب العالمي عليها، مثمنا تجربة شركة أمات الدواجن السعودية بالسودان كواحدة من الصناعات الكبرى والمهمة في قضية الأمن الغذائي.

الخرطوم – بليغ حسب الله
صحيفة الرياض

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الزيدابي

        فراخ فاسدة كلها كيماويات يتم حقنها وبيعها في أسبوع من تفقيسها

        الرد
      2. 2
        عمر

        خلاص ما تشترى وريح راسك يا الزيدابى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *