زواج سوداناس

صحفيان في السودان يواجهان بلاغا بإشانة السمعة بعد مداخلة على تطبيق التراسل الفوري “واتساب”



شارك الموضوع :

في سابقة ستفتح أبواب التقاضي على مصراعيها، نفذت الشرطة السودانية أوامر صادرة عن نيابة أمن المعلوماتية، لإلقاء القبض على صحفي يدير أحدى المجموعات في تطبيق التراسل الفوري “واتساب” ،بعد ان صوب احد أعضائها اتهامات بحق شقيق أحد النافذين في الحكومة.

واقتادت قوة من الشرطة، الأحد، مستشار تحرير صحيفة “الصيحة” رمضان محجوب من داخل مستشفى الأمل، حيث كان يلازم شقيقه المصاب في حادث سير، إلى مقر النيابة بالخرطوم بحري، وحققت معه في اتهامات أطلقها عضو المجموعة، والقيادي باتحاد الصحفيين، علي أبا يزيد بحق حافظ حميدة، شقيق وزير الصحة بولاية الخرطوم، مأمون حميدة، وذلك بحسبانه مسؤولاً عن ما ينشر في المجموعة.

ويدير رمضان مجموعة “آخر خبر” على واتساب، حيث فوجئ بأن البلاغ المدون ضده تحت مادة “اشانة السمعة” في موقع الكتروني، برغم أن الشاكي ليس عضوا في المجموعة.

وفي وقت لاحق، الأحد، أفرجت السلطات عن محجوب وأبا يزيد بالضمان العادي بعد خضوعهما للاستجواب.

وقال رمضان محجوب لـ”سودان تربيون” الأحد، أن البلاغ دون تحت المادتين 10، 17، المتصلة باشانة السمعة، ونوه الى أن الشاكي أرفق في عريضته بريدا الكترونيا ارسل اليه من أحد الأشخاص متضمنا مداخلة ابا يزيد، التي انتقد فيها حميدة، لهجومه المتكرر على الأمين العام للحركة الاسلامية.

وقال أن الشاكي اعتبر بعض العبارات الوارده في المداخلة محل البلاغ “تسئ الى سمعته”.

وأبدى رمضان دهشته، من البلاغ بحسبان أن حميدة لا ينتمي للمجموعة التي يديرها، علاوة على أن البلاغ المدون تم بموجب مزاعم بأن النشر تم في موقع الكتروني وليس في مجموعة للتواصل الاجتماعي.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *