زواج سوداناس

النجم الضجة من أقصى الجنوب لأقصى الشمال وريال مدريد يعضد تجربة الهلال ويعين زيدان مدربا للريال


رمضان احمد السيد

شارك الموضوع :

# النجم الضجة من أقصى الجنوب لأقصى الشمال
# شيبون يتعامل باحترافية ويتعاقد مع وكيل لاعبين محترف
# الوكيل يسوق اللاعب لنادي شبيبة القيروان لمدة عام ونصف العام
# شيبوب اول لاعب سوداني يحترف في الدوري التونسي
# اللاعب اصبح خارج حسابات المريخ والهواية ورغبة اللاعب تحسم الجدل القانوني
# كافالي يضع هجوم الهلال امام المحك من خلال معسكر سوسة
# الصفاقسي وصيف الدوري والتجربة من العيار الثقيل للهلال
# مفاجأة : الجزولي يتفوق على الثنائي الشعلة وولاء الدين
# المنتخب الإثيوبي يفشل وديات المريخ والتجربة مع نجوم أديس
# الرباعي يلحق ببعثة المريخ ويترك الوك خلفه في الخرطوم ..
# أندية الممتاز تراقب الموقف حول حالة الوك بعد عدم قانونيته مع مريخ كوستي
# علاء الدين يوسف يعتذر مجددا عن معسكر أديس ويرابط بالخرطوم
# ١١ بند في اتفاقية التوأمة بين الاتحاديين السوداني والسعودي
# احمد عيد وحديث حول انتخابات الفيفا ولكل اتحاد الحرية في اختياراته
# ريال مدريد يعضد تجربة الهلال ويعين زيدان مدربا للريال
# وتتوالى الأحداث عاصفة ، ومحطة شيبوب نجم الكرة السودانية تحط رحالها اخيراً من أقصى الجنوب الى أقصى الشمال ، مع شبيبة القيروان التونسي

# شيبوب الذي احدث تركه للمريخ بعد الخلاف الذي حدث ، شغل الساحة الكروية كثيراً وكان من المفترض ان يوقع اللاعب في الجنوب ، ولكن مطاردة المريخ أعادت اللاعب للخرطوم ومع ذلك لم يوقع للمريخ ، يظل هاويا ، والتأويلات ليس كل محترف يمكن في اي لحظة يتوقف ويغير هويته او ينتقل لأي نادٍ خارجي وهكذا على نحو ما يحدث الان .

# ويبدو ان اللاعب استفاد كثيراً من التجارب السابقة فقبل ان يتعاقد مع شبيبة القيروان تعاقد مع وكيل لاعبين محترف به من قبل الفيفا لمدة سنتين ، وقام الوكيل خالد بدرا بتسويقه لشبيبة القيروان لمدة عام ونصف العام .

# ويعتبر شيبوب اول لاعب سوداني يحترف في الدوري التونسي سيباشر نشاطه مباشرة مع الفريق ولن يكون مجرد كبري للهلال كما يردد البعض على أساس ان يسجل ولا يمارس اي نشاط ثم يعود للهلال .

الواضح ان اللاعب سيمارس نشاطه عادي وبعدها لكل حدث حديث حول مستقبله عندما يحين موعد الانتقالات التكميلية ، فيمكن ان تتم إعارة اللاعب ويعود بصورة رسمية للملاعب السودانية ، او يتم تسويقه للفرق الأوربية .

# من الواضح ان اللاعب سيكون غيابه مؤثرا على المريخ بصورة كبيرة خاصة بعد المستويات الكبيرة التى قدمها من خلال الابطال وهدفه الأسطوري المنقوض مع المريخ في البطولة.

والحديث عن هذا الهدف لا ينتهى فما بالكم وهو منقوض فكيف كان سيكون الحال لو كان الحكم اعتمده ، الكورة عبرت ام لا .

# وإذا كان المريخ قد أرسل اللاعب ضمن كشفه الأفريقي فانه لن يشارك وبالتالي يهدر المريخ خانه ، وبعد الإطاحة أيضاً باللاعب ألوك من كشف المريخ فان الكشف سيتقلص الى ٢٥ لاعب فقط ، وستكون فرصة المريخ كبيرة في التكميلية لإضافة ٥ لاعبين .

# وانتقال شيبوب لشبيبة القيروان ليس معناه انقطاع اخبار اللاعب ، بل ان الأنظار ستتجه للدوري التونسي على نحو ما كانت متابعة مدرب الهلال الكوكي الذي ترك الهلال وسافر ليوقع لفريق الأفريقي التونسي و الذي تخلص منه لاحقا ..

# اعتقد ان احتماء اللاعب بوكيل لاعبين محترف به قفل الطريق امام المريخ لأي مطاردات او عقوبات ونحوه ، وكل المطلوب من اتحاد الكرة إرسال كرت اللاعب للاتحاد التونسي لاعتماده ، وإلا فان بطاقة موقتة ستستخرج للاعب ويتعرض المريخ والاتحاد للعقوبات ، بمعنى ان الاتهام سينعكس ويطال الآخرين وليس اللاعب شيبوب .

# والان من حق الهلال شانه شان اي نادٍ اخر ان يطالب باللاعب يطارده حتى يكسبه ، ويمكن ان تأتي المفوضات عن طريق ناديه مباشرة او وكيله خالد بدرا .

# ومن الواضح ان ردود الأفعال في الساحة المريخية لن تتوقف ، لكن في النهاية انها الأخطاء الإدارية سواء مجلس الرجل الواحد السابق او المجلس الحالي ، وفي النهاية طلع الكاردينال اكثر شطارة ليس في مناوراتها لكسب اللاعب. لكنه لانه قام بحماية لاعبيه المؤثرين من فريق الرديف وقفل الطريق تماماً ام اي اجتهادات .

# المريخ الذي فقد شيبوب ، فقد أيضاً الوك والذي رغم مساعدة الاتحاد له في تجاوز المدة المحددة السيستم وتسجيلات الأجانب او حتى الوطنيين فانه في مشكلة الحصول على كرت اللاعب او الرقم الوطني مما أطاح به من الكشف الأفريقي ، والأخبار تفيد بان اللاعب لايزال عالقا بالخرطوم ولم يلحق ببعثة المريخ ولن يلحق ، ليس لان اللاعب ليس له جواز سفر كما يتردد وهي معلومة قد تكون صحيحة ، ولكن لان ليس للاعب موقع في كشف المريخ لا الأفريقي ولا المحلي ، كما ان خطر الشطب من كشوفات الاتحاد السوداني او الإيقاف لمدة عام هي المسيطرة على الموقف .

ومن جديد نكرر ونقول من قال بان التسجيلات انتهت ..؟

# في كاس الرابطة الانجليزية يلعب اليوم ليفربول مع ستوك سيتي ، ويلعب غداً مانشيستر سيتي مع ايفرتون والإياب سيقام الأسبوع القادم لتحديد المتاهلان للمباراة النهائية

# يتوقف الدوري الانجليزي للكأس لينطلق بالثلاثاء القادم

# الليغا الاسبانية بالسبت وأول مباراة للمدرب الجديد زين الدين زيدان مع الريال في مواجهة ديبرتيفولاكرونيا ، بينما يواجه برشلونة غرناطة ، ويلعب اتلتكو مع سيلتافيغو

لحن الختام
# في حديثه الشامل الذي تميزت به الجوهرة الرياضية أكد مدرب الهلال كافالي مهنيته العالية وتركيزه في عمله مباشرته لكل كبيرة وصغيرة ، كما انه أبدي احترام كبير لمعاونية وأوكل لكل منهم مهام محددة وأشاد بالبرنس وتعاونه برغم تجربته الاولى وقال بانه متحمس لكيما يتعلم ويكتسب التجربة ، وحتما سيأتي الوقت الذي يمكن ان يتم تقييمه من خلاله

وأكد حديثه السابق بان الهلال فريق كبير ومشجع ويمكن ان يحقق نتائج والهدف الأكبر البطولات خاصة الافريقية ولكن ذلك يحتاج لجهد وعمل وتعاون بين كافة الأطراف

والمفاجأة ان كافاني من خلال مرحلة الأعداد الاولى وفي مقارنة بين نجوم خط المقدمة أشاد بالثنائي كاريكا وصلاح الجزولي الذي تفوق على الكل في امتحانات الماراثون الكوبرتست ، وقال بان ولاء الدين والشعلة يحتاجان لجهد مضاعف للوصول للفورمة

# واضح من تركيز المدرب وصرامته في هذا الكلام انه يريد ان يخلق منافسة شرسة بين اللاعبين والبقاء في النهاية للأفضل

وتحدث عن منافسي الهلال في الابطال وقال بانه سيتابع العديد من الفيديوهات ليقف على الخصم ومستوياتهم حتى يبني من خلال تدريباته ومحاضراته

والأجمل في حديث كافاني بالنسبة لخط الدفاع انه يسعى باستمرار للمعالجات والسلبيات في الأداء حتى يتم تحاشيها .

# وحتى لقاء المريخ مع سان جورج اصبح في حكم العدم ، وسيلاقي المريخ مجموعة نجوم من الدوري ، وحتى المنتخب الإثيوبي في معسكر ويتأهب للمغادرة الى بطولة افريقيا للمحللين في رواندا ،

من المنتظر ان يكون اربعة من لاعبي الفريق قد وصلوا للمعسكر ، ولايزال علاء الدين يوسف متواجد بالخرطوم وكذلك الوك الذي فقد البوصلة ولا يعرف مصيره .

وبجانب النعسان و بخيت و شمس هناك مجدي وهو خارج الكشف الأفريقي برغم دخول اسماء لا يعرف لها مصير فبجانب شيبوب والوك ، هناك تراوري وهذا معناه تقلص الكشف المريخي الى ٢٤ لاعبا .

ان هؤلاء يربطهم عقد احتراف ، وما المشكلة أليس تراوري يربطه عقد احتراف ، فأين هو الان .؟

# الزيارة التاريخية لرئيس الاتحاد السعودي احمد عيد الحربي أسفرت عن توقيع توأمة او بروتوكول اتفاقيات و عددا من البنود تتعلق بالاهتمام بالصغار والتدريب ، والمعسكرات وتبادل الخبرات وغيرها الكثير ، وكله الان على الورق ونتمنى ان يفعل وإلا يلحق بما سبقة من بروتوكولات واتفاقيات .

# أحمد عيد الحربي تعرض لأسئلة الصحفيين حول مدى ارتباط الزيارة بتنسيق المواقف حول اتفاقات الفيفا وقال بان العرب الان هناك مرشحان ومن حق السودان لان يستقل في اختياره وكذلك الاتحاد السعودي ولم يشر لأي تنسيق وهذا امر متوقع لانه أساسا من خلال الإعلان عن الزيارة لم تتم الإشارة لهذا ، وغالبا مثل هذه الأمور وحساباتها تتم في كتمان او سرية تامة .

وفي النهاية تواجد هذا ألكم الهائل من أعضاء اتحاد سيكافا ، لا يمكن ان يتجاهل او لا يتحدث بخصوص الانتخابات القادمة خاصة بعد الكثير من المستجدات وابتعاد بلاتير الذي كان يسانده الأفارقة وكذلك دخول مرشح عربي جديد وآخر افريقي في الانتخابات لرئاسة الفيفا.

الحالة
وريال مدريد يقدم على تقديم نجمه السابق زين الدين زيدان مديرا فنيا لفريق الكرة بديلا للمدرب بينتيز فانه يقدم شهادة براءة للكاردينال الذي اقدم على تعيين لاعب الهلال السابق هيثم مصطفى مدرب عام للفريق وليس مدير فني .

اسم اللاعب وشهرته ومكانته وعلاقاته ومردوده عندما كان لاعبا أصبحت لها دورها في هذا المجال بعيدا عن الشهادات والتنظير ،،،

والملاحظ ان ان الهلال حتى الان لم يظهر في الصورة في قضية اللاعب شيبوب وتوقيعه لشبيبة القيروان ،،،

الصور الان تأتي من القيروان التونسية ،،،،

واللاعب لأول مرة بشعار جديد ، هو شعار فريق شبيبة القيروان الناشط في الدوري التونسي وبالمناسبة موقفه في الروليت الحادي عشر برغم ان الفارق في النقاط بينه والسادس ثلاث نقاط فقط ،”٢٠ ، ١٧ “.

# ما الذي يمنع الهلال وهو متواجد في تونس ان يلعب مباراة اسنعراضية مع شبيبة القيروان على شرف شرف شيبوب شيبون ، المحترف الجديد في صفوف الفريق التونسي ،،،،،

# الصفاقسي الذي سيواجهه الهلال يحتل الوصافة حاليا خلف النجم الساحلي والفارق نقطة واحدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *