زواج سوداناس

مستشفى الجزيرة يستقبل ألفي حالة فشل كلوي العام الماضي



شارك الموضوع :

كشفت متابعات (الجريدة) عن استقبال مستشفى الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى بود مدني لأكثر من 2 ألف حالة فشل كلوي خلال العام 2015م، بينهم أكثر من 900 حالة فشل كلوي مزمن تجري عمليات الغسيل موزعة على مراكز غسيل الكلى المختلفة داخل ولاية الجزيرة، بجانب عدد من الحالات في انتظار عمليات الغسيل.
وكشف مدير مستشفى الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى د. سامي محجوب في تصريحات صحفية أمس، عن الإعداد لإجراء 20 عملية معقدة سيتم أجراؤها (مجاناً) خلال الشهر الجاري بواسطة وفد منظمة المسالك البولية الدولية الذي سيصل لود مدني في السابع عشر من يناير الحالي، بجانب تدريب الكادر الوطني على إجراء العمليات المعقدة باعتبار أن مركز الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى مرجعي على مستوى قارة أفريقيا.
وذكر سامي أن مستشفى الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى بود مدني يستقبل أكثر من 50% من المرضى من خارج ولاية الجزيرة، وأشار إلى ما وصفه بالتطور الكبير في إجراء كثير من العمليات الجراحية في الفترة الماضية، وأكد استعداد المستشفى لتوطين العلاج بالداخل.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عباس احمد

        2 ألف حالة فشل كلوي خلال العام 2015م ) ما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل ما كنا نعرف مثل هذا فى السابق ولكن انعدام الضمائر وفساد اخلاق الناس ورغبتها فى الثراء الفاحش سبب كل ذلك عن طريق اد خال المواد الغذائية الفاسدة المنتهية الصلاحية واستعمال المخصبات الزائد عن الحد فى الزراعة والمياه الملوثة وغيره وغيره كل ذلك بسبب فساد اخلاق الناس وخاصة الموجودون فى الحكومة ذنب كل هاؤلاء معلق فى رقبتهم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *