زواج سوداناس

حسن فاروق : الجوهرة(عرق) الهلال (لا) الكاردينال (2) و (3)



شارك الموضوع :

الجوهرة(عرق) الهلال (لا) الكاردينال (2)
(زف رئيس نادي الهلال اشرف الكاردينال البشري لجماهير الهلال عبر برنامج البحث عن هدف بقناة النيل الازرق واعلن عن تعاقد الهلال مع شركة الثريا بمبلغ 3 مليون دولار لرعاية الفريق لمدة ثلاثة اعوام وقال انها ستتكفل بمعسكر الهلال الخارجي بدولة الامارات وان شركة اديداس ستصنع ملابس الفريق وواصل في حديثه واعلن عن مشروع الجوهرة الزرقاء والتي تسع 55 الف متفرج وتضم شاشات عالية الجودة تنقل المباريات وتتم الاعادة بالبطىء للقطات المهمة والاهداف وستنفذ المشروع شركة كورية وقال انه متكفل بالمرحلة الاولي وباقي المراحل تنفيذها علي جمهور الهلال وتم عرض المجسم لجماهير الهلال عبر شاشة القناة ،واردف بانه سيتم انشاء فندق الهلال داخل النادي ويشتمل علي 30 غرفة ومضي بالقول بان باص الهلال وصل الي بورتسودان وهو في التخليص) انتهي .. الكلام ده كان يوم 20/11/2014 يعني قبل عام ، وبالحساب 3 مليون دولار لمدة ثلاثة اعوام ، يعني العام الواحد بمليون دولار.
والهلال كما يعلم الجميع ارتدي شعار (الثريا) لموسم كامل يعني بمليون دولار حسب (الزفة الزفاها الكادينال لجماهير الهلال) ، وهذا المبلغ يساوي بالحساب المحلي اكثر من حداشر مليار جنيه سوداني (بالقديم) ده ( حق) الهلال في رقبة الكاردينال ، اذا استلمه كما قال من خلال برنامج البحث عن هدف ( اعلن عن تعاقد الهلال مع شركة الثريا) فهذا المبلغ يمثل الآن السيخ والاسمنت الذي تقف اعمدته في احدي جنبات الاستاد شاهده علي (عرق) فانيلة الهلال في مباريات الدوري الممتاز وتدريباته اليومية ، وان لم يستلمها يبقي ملزما بتسديدها ( 11 مليار جنيه، مليار ينطح مليار) وان لم يسددها يجب ان يفتح تحقيق عاجل للاجابة علي سؤال يتعلق باموال الثريا اين هي؟ او اين ذهبت؟ بعد ان تم التعاقد كما اعلن الكاردينال عبر الفضائية المذكورة .
وحتي تتضح الصورة علي اهل الهلال التعامل مع حكاية (الجوهرة الزرقاء) علي انها من اموال الهلال ولاعلاقة لها بالكاردينال من قريب او بعيد.
التزام الرجل بتاهيل الاستاد الذي ظهرت جزء من ملامحه مؤخرا يجب الا يتم التعامل معه كمايريد هو واتباعه ، ويجب الا يعتقد البعض ان الرجل يقدم جميلا للهلال من حر ماله ( وهذه ساعود اليها لاحقا) ، ليصور نفسه وخلفه جوقة الهتيفة والمطبلاتية انه يمتلك الهلال وبالتالي يحق له ان يطلق اسم ( جوهرة الكاردينال) علي استاد الهلال ، ووفقا لرؤيتي الشخصية اري ان الهلال بالحساب لديه ديون علي رئيس مجلس ادارة نادي الهلال الحالي ، منها اموال رعاية شركة الثريا التي اعلن عنها علي الملأ واموال اخري تحتاج منه لاجابة قاطعة ، منها مئات الآلآف من الدولار نصيب الهلال بعد وصوله الي دور الثمانية والاربعة في بطولة الافريقية للاندية ابطال الدوري ، وللعلم فقط فان مبلغ الكاف والذي اتي ايضا من (عرق) الهلال يكفي لتشييد الجزء الحالي من المبني حول الاستاد ، ويكفي ايضا لتغطية انتقالات اللاعبين والمستحقات للبقية ويتبقي منها مبلغ محترم يدعم اعداد الفريق للموسم الجديد ، ويوفر له مبلغا جيدا يساعده بقية الموسم… اواصل

الجوهرة( حق) الهلال (لا) الكاردينال (3)
(كشف مجلس إدارة نادي الهلال السوداني عن صدق نواياه في تحقيق أهدافه خلال فترة عمله الممتدة إلى ثلاث سنوات، وذلك بوضع حجر الاساس لمشروع “الجوهرة الزرقاء” الخاص بإعادة تأهيل إستاد الهلال خلال فترة 12 شهرا، في وقت قامت الشركة الصينية المنفذة عبر آلياتها الكبيرة ببدء العمل فورا بتكسير بعض المنشآت القديمة،وقام رئيس نادي الهلال أشرف سيد أحمد صباح اليوم السبت بوضع حجر الأساس لمشروع “الجوهرة الرزقاء” وذلك بمحاذاة المدرجات الشرقية الحالية لإستاد الهلال بحضور كل من وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم بَلَّة يوسف، وكل أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال الحالي واقطاب، وعدد مقدر من قيادات النادي عبر حقب سابقة، إلى جانب عدد من جماهير النادي التي تدافعت لمعايشة الحدث التاريخي.
وفجر رئيس الهلال مفاجأة جديدة في كلمته التي ألقاها اليوم أنه أكمل دفع التكلفة المالية الخاصة بتمويل المشروع أنه عند وعده بإكمال المشرع خلال 12 شهر فقط، وقال: “لا أريد أن يذكرني الناس بإنجاز مشروع الجوهرة الزرقاء، ولكن أريد أن يذكرني الناس بإنجاز فوز الهلال ببطولة دوري أبطال أفريقيا بإذن الله) انتهي . الكلام ده بالضبط يوم 28 مارس 2015 ، وسيكمل في مارس القادم العام ، وهو الموعد الذي حدده رئيس مجلس ادارة نادي الهلال للعودة الي ملعبه للمشاركة في المباريات الافريقية لهذا الموسم( يعني العمل في الجوهرة الزرقاء حايقيف في الناحية الشرقية في حال اكتملت الناحية الشرقية كما جاء علي لسان رئيس المجلس)، وهذا يعني ان الشركة انجزت العمل في هذا الجانب فقط خلال عام وليس التاهيل الكامل للاستاد كما جاء علي لسان الكاردينال، ليقفز هنا سؤال هل تم صرف مبلغ الخمسة مليون دولار الذي ذكره علي الجانب الشرقي فقط عندما رفض: (ورفض رئيس نادي الهلال أن يشاركه في دفع تكلفة مشروع الجوهرة الزرقاء التي تبلغ حوالي خمسة ملايين دولار أمريكي أي شخص بنادي الهلال سوى شخصية واحدة حددها بالإسم وهو رجل إسمه شبشة ظل يخدم في نادي الهلال منذ خمسينات القرن الماضي) انتهي ، ام ان الناحية الشرقية مرحلة اولي فقط وسيتواصل العمل في التاهيل لاستاد الهلال العام القادم؟ لانك عندما تتحدث عن افتتاح الجوهرة في 20 مارس القادم ، فهذا يعني او يفهم منه ان العمل في تاهيل الاستاد قد انتهي ، وهو يفرق كثيرا عندما يقال انتهت المرحلة الاولي وسيتم افتتاحها.
وهذا يقودنا لمعرفة الاموال التي دفعت للشركة الصينية من اجل تنفيذ المشروع، فلايكفي ان نشاهد غابات السيخ والاسمنت او نشاهد اكتمال البناء في المرحلة المذكورة او حتي البناء بالكامل لنصفق وندبج المقالات وننظم الاشعار والاغاني مدحا في انجاز الكاردينال وهديته لشعب الهلال، ولايكفي ان يخرج علينا الرجل في وسائل الاعلام ليقول ( الجوهرة دي خلوها علي انا ببنيها) خاصة وان لدينا تجارب لرؤساء اندية قالوا نفس الكلمات وقدموا ذات العروض علي مسرح الرياضة، وعندما غادروا ، انكشف المستور ليتضح ان الخزائن فارغة والاندية ترزح تحت عبء الديون ( المتلتة)، ليبقي السؤال كم هي تكلفة البناء حتي اللحظة او فلنقل حتي اكتمال الناحية الشرقية؟ وكم هي المبالغ التي استلمتها الشركة الصينية؟ من حق شعب الهلال ان يعرف لانه مال عام وليس مال الكاردينال كما يتصور البعض.. اواصل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابوعبدالله

        انت مجرد انسان حاقد والجنرال د. اشرف الكاردينال ما قصر كان منه ولا من الثريا ومين جاب الثريا انت روح جاتك دهية تاخدك والي وراك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *