زواج سوداناس

الوطني يؤكد جديته للوصول لحلول جذرية لمشاكل السودان



شارك الموضوع :

أكد الأمين السياسي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان حامد ممتاز جدية حزبه في الوصول إلى حلول جذرية لمشاكل السودان كافة، عبر المحاور التي طرحها الرئيس عمر البشير، والتي يجري حولها النقاش في مؤتمر الحوار.

وقال ممتاز، في تصريحات صحفية، عقب لقاءات للرئيس عمر البشير، ليل الأربعاء، مع منضمين للحوار، إن لقاءات الرئيس شملت ثلاثة وفود كبيرة من الذين انضموا إلى الحوار مؤخراً.

وأكد أن الحزب الحاكم يسعى لإحداث اكبر إجماع على مشروع الحوار الشامل ليكون مشروعاً وطنياً يستوعب كل التكوينات والتنوع والتعدد الذي يزخر به السودان.

وقال إن لقاءات البشير تصب في مصلحة الحوار الوطني الشامل وتعزز من فرص تحقيقه لنجاح كبير.

ثلاثة وفود

ممتاز يقول أن البشير جدد دعوته لكل الممانعين وحاملي السلاح، بمن فيهم الحركة الشعبية قطاع الشمال بالانضمام إلى الحوار وطرح قضاياهم من خلال محاوره
“وأوضح ممتاز أن اللقاءات شملت وفوداً تمثل القيادات السياسية من جنوب كردفان وجبال النوبة بقيادة أزرق زكريا خريف، ووفد من الحركات المسلحة التي لم توقع على السلام مع الحكومة، والتحقت مؤخراً بالحوار بناء علي الضمان التي قدمها البشير، بالإضافة إلى وفد الناشطين السياسيين القادمين من دول المهجر.

وقال إن البشير بادلهم وجهات النظر فيما يخص الحوار، واستمع إلى أطروحاتهم ورؤاهم، وكل أسئلتهم حول المشروع، مشيراً إلى أن الرئيس البشير استعرض مسارات الحوار. وجدد التزامه والحكومة بتنفيذ المخرجات.

وأوضح ممتاز أن البشير جدد كذلك دعوته لكل الممانعين وحاملي السلاح، بمن فيهم الحركة الشعبية قطاع الشمال بالانضمام إلى الحوار وطرح قضاياهم من خلال محاوره، مشدداً على أن ضمانات المشاركة التي قدمها لا تزال قائمة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *