زواج سوداناس

المرشح لرئاسة أمريكا دونالد ترامب يواصل سخافته: إذا أرادت السعودية أن نحميها من إيران فعليها الدفع



شارك الموضوع :

دعا دونالد ترامب، المرشح لسباق الانتخابات الأمريكية 2016، الجمعة 8 يناير، السعودية لـ”دفع” الأموال مقابل حمايتها من إيران. وقال ترامب في تصريح لشبكة “سي إن إن”: “لدي العديد من الأصدقاء في السعودية، ولكن على المملكة الدفع، إذا كنا سنقوم بحمايتها من إيران التي جعلنا منها قوة كبيرة”.

وتابع: “أعطينا إيران 150 مليار دولار، وقمنا بإعطائهم الحق في صنع قنبلة نووية، لأن ذلك ما سيقومون بعمله، وإذا لم يقوموا بصنعها فإنهم سيقومون بشرائها لأن لديهم أموالا كثيرة”.

وأضاف: ” أعتقد أن الحكومة الإيرانية تستخدم أحداثا مثل التي وقعت قبل يومين كذريعة لأنهم يريدون الاستيلاء على المملكة ويريدون الحصول على النفط”.

وعقب ترامب على قيام المملكة بإعدام رجل الدين الشيعي السعودي المعارض، نمر النمر قائلا: “لم يعجبني ذلك، من المفترض كما تعلم أن يكونوا حلفاء لنا، وأنا لا أحب رؤية ذلك، يقومون بإعدام كل هؤلاء الأشخاص.. أعني هنا في بلدنا إذا قمنا بإعدام شخص واحد في العام، فإن ذلك حدث كبير، وهم يقومون بذلك بشكل روتيني”.

يذكر أن ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع محمد بن سلمان قد أكد أن بلاده لن تسمح باندلاع حرب بينها وبين إيران بعد التصعيد الأخير بسبب إعدام الشيخ نمر النمر. وجاء ذلك في لقاء أجرته صحيفة “إكونوميست” مع محمد بن سلمان ونشرته الأربعاء 6 يناير/ كانون الثاني.

وأجاب محمد بن سلمان عن سؤال حول إمكانية الحرب المباشرة بين البلدين، قائلا: “هذا أمر لا نتوقعه على الإطلاق، وكل من يدفع باتجاه هذا (الحرب) هو شخص ليس في كامل قواه العقلية، لأن الحرب بين المملكة العربية السعودية وإيران هي بداية لكارثة كبرى في المنطقة، وهو ما سينعكس بقوة على بقية العالم.. بالتأكيد لن نسمح بأي شيء من هذا القبيل”.

المواطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو القنفد

        ترمب شخص سخيف وتصريحاته سخيفة
        ولكن هذا التصريح بالذات ليس سخيف

        الرد
      2. 2
        mukh mafi

        دا شيطان دا شوفوا شكله كيف ؟؟
        اذن الللعب بقي على المكشوف .. ياعرب ماذا انتم فاعلون .. فهاهو امريكي على مستوى ان يكون رئيس يعترف انهم هم الذين قووا ايران وهم الذين منحوها المال ومنحوها الفرصة لتصنع القنبلة الذرية لتكون سلاح تخهديد للسعودية والمنطقة,, والم يصنعوها يشتروها .. هل سيتفرج العرب ان وصل هذا الاحمق للرئاسة ؟؟؟ عليهم فعل ما يفعله اللوبي الصهيوني .. ادفعوا لازاحة مثل هذا الرجل عن الانتخابات ولا يصل الى الرئاسة باي ثمن .. ولا تدفعوا لمثله ليحمينا ..

        الرد
      3. 3
        Khaled

        ايران ستظل شوكة في حلق العرب

        الرد
      4. 4
        احمد

        السعوديه لها رب يحميها ولها كافة المسلمين أين
        أمريكا وإيران من هذا هم يعلمون جيدا أين وصلت
        الفتوحات الإسلاميه من دون أمريكا أو إيران
        التي يروضونها لكي تكون فزاعة العرب لن نخاف من إيران والتعلم أمريكا أن المسلمين ليس بهذا الضعف الذي يخيل اليها

        الرد
      5. 5
        ادروب

        هنالك قوات امريكية في السعودية و قاعدة عسكرية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *