زواج سوداناس

المالية تتطلع لإيصال إلكتروني موحد للتخليص الجمركي



شارك الموضوع :

جدَّد وزير المالية والاقتصاد الوطني عزم وزارته على توحيد التحصيل بإيصال مالي إلكتروني لكل إيرادات وحدات التخليص الجمركي، تماشياً مع متطلبات النافذة الواحدة، مشيراً إلى أهميتها للرقابة الفاعلة وبسط ولاية المالية على المال العام كأهم السياسات لإنفاذ الإصلاح الاقتصادي.

وقال وزير المالية د. بدرالدين محمود، لدى مخاطبته يوم الأحد، ورشة الإدارة المنسقة للحدود والنافذة بهيئة الجمارك “إننا نتطلع إلى التحصيل بإيصال مالي إلكتروني موحد للتخليص الجمركي”.

وأوضح الوزير أن النافذة الواحدة تمثل هدفاً استراتيجياً في الوزارة وستعمل على مساعدة الجمارك للتوسع في تطبيقها لتغطي الجهات كافة، التي لم يتم ربطها بشبكة الجمارك حالياً.

وأشار إلى تطبيق التحصيل الإلكتروني بنجاح وكذلك الخزانة الواحدة.

وأشاد الوزير بالإنجازات المستمرة التي تحققها الجمارك للربط المالي كحصان رابح لوزارة المالية لمقدرتها في إنجاز المهام الموكلة اليها.

وأعلن تحدياً جديداً للجمارك بزيادة الربط للعام 2016 بواقع 15% إضافة للربط المقدر.

واشار الوزير إلى أن الجمارك قطعت شوطاً في ما يخص النافذة الواحدة الإجرائية وفق نظام الاسيكودا العالمية باعتبارها خطوة مهمة للجمارك الإلكترونية المرتبطة بالحكومة الإلكترونية كهدف استراتيجي للدولة .

وأوضح أن أهم السياسات المتعلقة بالإصلاح الجمركي للبرنامج الخماسي تتمثل في التوسع في استخدام التقنيات الحديثة في مجال الحاسوب والاتصالات والأجهزة، والكشف على البضائع وتقليل زمن التخليص للسلع .

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *