زواج سوداناس

شركة تنفيذ “سد النهضة”: سنُنهي البناء خلال 6 أشهر



شارك الموضوع :

قالت الشركة الإيطالية المسؤولة عن بناء سد النهضة الأثيوبي “ساليني أمبريجيرو” إنها ماضية في بناء السد، معلنة أن موعد الانتهاء من بنائه سيكون في غضون 6 أشهر، وأكدت عدم وجود أي إمكانية لإجراء أي تعديلات في بناء جسم السد.
وأضافت الشركة، في رسالة أوردتها وسائل الإعلام المصرية، يوم الأحد، أن التعديلات التي طلبتها مصر بشأن تخصيص فتحتين للطوارئ في جسم السد “يستحيل تنفيذها”، وأن التصميم الحالي هو النهائي للسد، ولن يتم إجراء أي تعديلات عليه.
وبحسب موقع الشركة الإيطالية، فإنه من المقرر أن يكون ارتفاع السد نحو 170 متراً، بما يستوعب أكثر من 10 ملايين متر مكعب من المياه، فيما سيستوعب خزان المياه الواقع خلف السد نحو 63 مليار متر، وتصل مساحة البحيرة إلى 1800 كيلو متر مربع.
وكانت مصر قد طلبت من الجانب الأثيوبى زيادة عدد منافذ المياه من فتحين إلى 4 لتأمين مرور المياه للسودان ومصر في حالات الجفاف، إلا أن الجانب الأثيوبي رفض المقترح، وشدّد على عدم وجود حاجة لإجراء تعديلات على التصميم الهندسي للسد.

وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Ali

        بصراحة للحق كلام المصريين هنا منطقي فتحات زيادة للطوارئ لانو ما معروف البحصل شنو.

        الرد
      2. 2
        زول ساى

        على طبعا لا ، هذا لا يمكن لانه يؤثر فى السد نفسه وهذا سد وليس حيطة تفتح فيها فتحات كما تشاء ، كل شئ محسوب على فتحتين من الاول . مصر تريد للسد أن ينهار قبل افترة التخزين واظنها طلبها خبيث ولكن لن ينطلى على الطليان والحبس.

        الرد
      3. 3
        mazin

        الحبش مفتحين جدا دي سياسة عالمية لضرب مصر والسودان والمستفيد من السد اليهود الحرب الان حرب مياه لتركيع مصر والسودان وهناك معلومة ان أثيوبيا لم تدفع ولافلس للشركة الإيطالية لبناء السد وان هناك دولة خليجية قامت بتمويل السد بالكامل انتظرو حتي نهاية بناء السد وبعدها سوف تبداء المعركة الكبرى والله يستر الكارثة قادمة لا محالة

        الرد
      4. 4
        Ali

        كارثة جاية للمصريين انا أفتكر دى اللعنات النوبيين من الظلم في بناء السد العالي وتدمير حضاراتهم وعدم ارضايهم وإعطاء حقوقهم الجزاء من جنس العمل.

        الرد
      5. 5
        Ali

        انا ضد فكرة السد ضد مصالح السودان ممكن مصر. لانو السودان بسد أو بدون سد مما اللة خلقنا في الحياة عااااادي ممكن تلقي الماسورة قاطعة في شارع النيل أو مسجد النيلين أو حتي في حي توتي.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *