زواج سوداناس

توتر وهلع في إحدى محاكم جنوب دارفور بعد مقاومة متهم لرجل شرطة



شارك الموضوع :

القت شرطة محكمة نيالا وسط الجزئية بولاية جنوب دارفور،الاثنين، القبض علي متهم حاول تسديد طعنة لأحد افراد الشرطة بعد ان أمرت المحكمة بتوقيفه لاتهامه بازدراء وإساءة المحكمة، وأدى عراك عنيف بين المتهم ومنسوبي الشرطة الى إشاعة حالة من الهلع والخوف الشديدين وسط المتواجدين في مقر المحكمة.

وقال مصدر لصيق بالمحكمة فضل حجب اسمه لـ” سودان تربيون ” ان المتهم حضر الي المحكمة وطلب من أحد الموظفين، نسخة من “منطوق حكم” صدر ضد والده المحكوم عليه بسجن نيالا،ورفض الموظف تسليمه القرار مالم يبرز أمر من القاضي غير ان الأخير رفض بدوره تسليمه القرار، ودخل الرجل في مشادة كلامية مع القاضي أساء فيها للمحكمة مما دفع القاضي لإصدار اوامر للشرطة بالقبض عليه.

وبحسب المصدر فان الشرطة ألقت القبض علي الرجل بعد شجار عنيف، كاد فيه المتهم تسديد طعنات قاتلة لمنسوب الشرطة المكلف بتوقيفه، وأدى العراك الى حالة من الهلع والذعر وسط المواطنين المتواجدين حينها مشيرا الي ان المتهم واجه في الحال بلاغات جنائية تتعلق بازدراء وإساءة المحكمة ومقاومة موظف عام .

وشهدت أروقة محاكم ولاية جنوب دارفور عدة اضطرابات أمنية كان آخرها اقتحام مسلح محكمة نيالا جنوب وإطلاق أعيرة نارية مما أدى لقتل احد المتقاضين بالإضافة الي إصابة 4 من الشرطة بجراح في نهاية ديسمبر المنصرم ،كما تمكنت مليشيا مسلحة في العام 2013 من تحرير أحد رفقائهم من أمام القاضي أثناء جلسة رسمية،وشددت شرطة المحاكم الإجراءات الأمنية لمنع دخول المواطنين بالأسلحة.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        زول

        فقعوا مرارتو المسكين

        الرد
      2. 2
        حقانى

        من امن العقوبة اساء الادب و لا بد من تشديد القوانين والعقوبات للذين يحملون الاسلحة البيضاء ويرهبون الناس الامنين فى بيوتهم ليل نهار ويقتلون من دون وازع دينى او اخلاقى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *