زواج سوداناس

ميسي .. رونالدو أم نيمار .. من سيحمل الكرة الذهبية؟



شارك الموضوع :

سيقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية من سيكون صاحب الكرة الذهبية لعام 2015. ميسي المرشح الأوفر لحملها فيما يبدو حظوظ منافسه في ريال مدريد رونالدو وزميله في برشلونة نيمار ليست سيئة.

سيكون الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني مرشحا فوق العادة لإحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية وذلك في الحفل المقرر اليوم الاثنين في زيوريخ.

ويتنافس ميسي مع زميله في برشلونة البرازيلي نيمار ومع نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وإذا فرض المنطق نفسه، فإن ميسي سيحرز لقبه الخامس بعد فوزه بها أربعة أعوام على التوالي من 2009 إلى 2012 ويضع حدا لفوز منافسه الأبرز في السنوات الأخيرة على هذه الجائزة رونالدو في العامين الأخيرين.

وخاض ميسي موسما رائعا في 2015 قاد خلاله الفريق الكاتالوني إلى ثلاثية رائعة (الدوري المحلي وكأس اسبانيا ودوري أبطال أوروبا) مكررا انجاز الفريق عام 2009 ليصبح برشلونة أول فريق في أوروبا يحقق هذا الانجاز مرتين.

كما توج ميسي مع برشلونة في 2015 بلقبي كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، أما النقطة السوداء الوحيدة فكانت خسارته الكأس السوبر الاسبانية أمام أتلتيك بلباو. وسجل ميسي 48 هدفا لبرشلونة عام 2015.

وقال رئيس نادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو لإذاعة كانال بلوس “لو كان بإمكاني التصويت لاخترت ليونيل ميسي. إنه أفضل لاعب في العالم وآمل أن يحرز اللقب”. وقال لويس انريكه مدرب برشلونة حول أداء ميسي “إنه لاعب فريد من نوعه ومن الصعب أن يتكرر”.

أما رونالدو فخرج خالي الوفاض مع فريقه لكنه تألق على الصعيد الشخصي بتسجيله 54 هدفا في 52 مباراة. في المقابل، خاض نيمار بدوره موسما خارقا بجميع المقاييس ويرشحه النقاد لوضع حد لسيطرة الثنائي ميسي ورونالدو في السنوات القادمة على نيل لقب هذه الجائزة، علما بأنه سجل 41 هدفا العام الماضي.

وإذا كان ميسي مرشحا بقوة لإحراز لقب فئة الرجال، فإن الأمر ينطبق أيضا على مهاجمة منتخب الولايات المتحدة وقائدته كارلي لويد في فئة السيدات.

ولم تكتف لويد بقيادة منتخب بلادها إلى اللقب العالمي في كأس العالم للسيدات في كندا الصيف الماضي بل سجلت ثلاثة أهداف في المباراة النهائية في مرمى اليابان بينها واحد من منتصف الملعب. وتنافس لويد على لقب أفضل لاعبة الألمانية سيليا ساسيتش واليابانية ايا ميياما. وتوزع أيضا جوائز أفضل مدرب في فئتي الرجال والسيدات، ولقب أجمل هدف.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *