زواج سوداناس

المفوضية تُحدِّد 11 أبريل لبدء استفتاء دارفور



شارك الموضوع :

أعلنت مفوضية الاستفتاء الإداري لدارفور، اكتمال الترتيبات لانطلاقة الاستفتاء في شهر أبريل المقبل لولايات دارفور الخمس، على أن يبدأ الاقتراع في 11 أبريل وينتهي في 13 منه. وأكدت أن الاستفتاء إداري وليس سياسياً.

وأكد رئيس المفوضية، عمر علي جماع، لــ (الشروق)، يوم الثلاثاء، أن المفوضية وضعت منهج عمل وفق أولويات واضحة، مبيناً أن الاستفتاء لأهل دارفور لأجل تحديد الشكل الإداري وتقديم خدمات التنمية خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن وثيقة الدوحة أعطت المواطنين خيارين للتصويت، إما الإبقاء على النظام الحالي وإما إنشاء إقليم موحد لدارفور. وأضاف “التصويت يحق لأهل دارفور المقيمين بعد ثلاثة أشهر من تاريخ التسجيل”.

وكشف أن عدد المراكز يبلغ 1400 مركز للاستفتاء، موزعة على 63 محلية في ولايات دارفور الخمس، موضحاً أن الاقتراع يبدأ في الـ 11 من شهر أبريل وينتهي في الـ 13 منه، لافتاً إلى أن الاستفتاء إداري وليس سياسياً.

وقال جماع ان النتيجة ستحسم بنسبة 50% من الأصوات الصحيحة زائد واحد لصالح اي من الخيارين، واضاف” بطاقة التصويت مبسطة جداً ويرمز لخيار الولايات الحالية برمز خمس قطاطي، بينما يرمز للإقليم برمز قطية واحدة، ليتم وضع الاشارة على اي من الخيارين”.

واكد ان الاوضاع الامنية بدارفور مستقرة وتسمح باجراء الاستفتاء على نحو معقول دون تأثيرات مخلة، ونبه امتابعتهم اللصيقة لتطورات الاوضاع بكل مناطق دارفور.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الدبيب

        هو دي كمان عايزين يفصلوها
        الجنوب وعرفناه عشان الجنائيه طيب دي عشان شنو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *