زواج سوداناس

البشير يتعهَّد باستكمال مشروعات التنمية والخدمات



شارك الموضوع :

تعهَّد الرئيس السوداني عمر البشير باستكمال مشروعات التنمية والخدمات التي انتظمت الولايات كافة خلال السنوات الأخيرة. وقال إن طريق (بارا ¬- أمدرمان) الذي يربط شمال كردفان بالخرطوم، سيكون منفذاً قارياً يربط غرب أفريقيا بالسودان خلال وقت قريب.
وامتدح البشير، خلال مخاطبته ختام فعاليات الدورة المدرسية الـ (25)، بشمال كردفان، يوم الخميس، جهود الوالي أحمد محمد هارون في تنفيذ المشروعات ذات الصلة بمعاش وخدمة المواطنين.

وسخر الرئيس السوداني من مزاعم أعداء السودان والمحكمة الجنائية الدولية بملاحقة هارون واتهامه بانتهاكات متعلقة بحقوق الإنسان. وأضاف “هارون زول شغل وبخدم المواطن عشان كدا استهدفوه ناس الجنائية”، مبدياً إعجابه بتنفيذ هارون لكل التكاليف الموجهة إليه. وزاد “هارون هو الشهيد الحي”.

وأكد أن الدورة المدرسية الـ 25، بشمال كردفان قدمت نموذجاً في البذل ووحدة الصف والعطاء والكرم، وأثبت أن أهل كردفان خيرهم (برة وجوة)، على حد قوله.

نجمة الإنجاز

البشير قال إن المرحلة المقبلة ستشهد إنفاذ مشروع القضاء على العطش بإطلاق مشروع المياه بجانب إكمال مشروعات الصحة والتوسع في الصحة الأولوية بوصول الخدمات الأساسية للمواطنين وتوطين العلاج الداخلي للسودانيين

وأعلن البشير منح وسام الإنجاز لولاية شمال كردفان ونجمة الإنجاز للوالي أحمد هارون، الذي لم يدخر جهداً في الارتقاء بالخدمات الأساسية.

وأوضح أن المرحلة المقبلة ستشهد إنفاذ مشروع القضاء على العطش بإطلاق مشروع المياه بمناطق الولاية كافة، بجانب إكمال مشروعات الصحة، والتوسع في الصحة الأولوية بوصول الخدمات الأساسية للمواطنين، وتوطين العلاج الداخلي لكل سوداني.

وشدَّد البشير على إلزامية برنامج التعليم الأساسي لمحو الأمية والقضاء عليها. وعدَّ أن البرنامج ملزم لكل أسرة بأن تدفع بأبنائها لمرحلة التمدرس. وامتدح دور وجهد المعلمين في ترقية وقيادة المجتمع ورفع قدراته في مختلف المجالات.

وتعهَّد لأهل شمال كردفان بتقديم الدعم اللازم لاستمكال مشروعات التنمية والخدمات التي انطلقت من خلال نفير ولاية شمال كردفان، وأضاف “أهل كردفان يقدمون النموذج في استقبال وإكرام أبناء السودان”.

وقال البشير إنهم لن يقبلوا بأقل مما تمَّ تقديمه خلال الدورة المدرسية بشمال كردفان، معلناً انتقال علم الدورة إلى ولاية النيل الأبيض ثم كسلا في العام 2018.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *