زواج سوداناس

الذكور يموتون أكثر في السعودية.. تعرف على الحقائق والتفاصيل



شارك الموضوع :

حالة لافتة أظهرها تقرير رسمي حول عدد الوفيات في السعودية، وهي أن ثلثي المتوفين في السعودية تقريباً من الذكور، مقابل ثلث من الإناث، إذ شكّل الذكور 62% من مجموع الوفيات في مناطق المملكة، في حين لم تشكّل وفيات الإناث سوى 38% من الوفيات المسجلة.

وأظهر التقرير الإحصائي الأخير لوزارة الشؤون البلدية والقروية حول عدد الوفيات التي دفنت تحت إشرافها خلال عام، أن “منطقة الرياض شهدت أعلى عدد في إجمالي الوفيات المسجلة، تلتها مكة المكرمة، وحلت جدة ثالثا، في حين كانت الأحساء وحفر الباطن الأقل عدداً في الوفيات المسجلة خلال العام الماضي”.

وأوضح التقرير زيادة وفيات الذكور في جميع المناطق، حيث شكلت منطقة حائل النسبة الأعلى لوفيات الذكور وهي 68.3%، في حين لم تتجاوز نسبة وفيات الإناث 31.7 %، تلتها أمانة منطقة الرياض، والتي شكلت وفيات الذكور فيها 65% من الوفيات، مقابل35 % للإناث.

وجاءت الأحساء ثالثة في نسبة وفيات الذكور، حيث تجاوزت نسبة وفيات الذكور فيها64% مقابل 36 للإناث.

وشهدت كل من أمانة حفر الباطن وأمانة جدة النسبة الأقل في وفيات الذكور بالنسبة للإناث، حيث لم تتجاوز في حفر الباطن 57.2 %، مقابل 42.8% للإناث، فيما كانت في جدة 57.7% للذكور مقابل %42.3 للإناث.

المواطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        إذن فلن يحل مشكلة العنوسة المتزايدة إلا التعداد

        لا أقول مثنى وثلاث بل رباع

        الرد
      2. 2
        مريم

        السعودية اكتر بلد فيها ضغوطات نفسية والمراة هناك مرفهة ماعليها مسئوليات في حين يكابد الرجل الحياة منفردا في ظل منافسة شرسة وزوجة مشغولة بالتوافه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *