زواج سوداناس

وزير الري المصري: سد النهضة يحقق فوائد كثيرة للسودان



شارك الموضوع :

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، إن الشركات الاستشارية المنفذة لدراسات سد النهضة ستقدم العرض الفني نهاية الشهر، مشيرا إلى أن توقيع المكاتب الاستشارية ستكون خطوة جديدة.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على فضائية «صدى البلد»، لا تخزين للمياه في السد قبل انتهاء الدراسات الفنية، لافتا إلى الانتهاء من الدراسات قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح أن الانتهاء من الدراسات سيكون بداية انفراجة في ملف سد النهضة، مشيرا إلى أن الجانب السوداني لعب دورا كبيرا، في تقريب وجهات النظر بين مصر وإثيوبيا، مشيرا إلى أن السد يحقق فوائد كثيرة للسودان.

وأكد أن الجانب السوداني يقوم بدور الشريك، والمساند في المفاوضات، موضحا أن المفاوض المصرى يحمل على عاتقه أمانة 90 مليون مصرى، وأنه يقف على أرضية قوية في ملف سد النهضة.

محمد الدمرداش

بوابة فيتو المصرية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        Ali

        يارب احفظ مصر المؤمنة وأهلها من حكومة الحبش الكفرة الفجرة.

        الرد
        1. 1.1
          ابوعمر

          من تسميهم كفره وفجره هم من قال عنهم رسولنا الكريم أن عندهم ملك لا يظلم عنده أحد ووقتها كانت الجزيره العربيه ومكه يأكل فيها القوى الضعيف وكانوا يدفنون بناتهم أحياء ويقطعون الطرق .

          الرد
      2. 2
        ود حواء

        هم دول السودانيون المتمصرين ديل امثال المدعو علي ده لو ما تم ابادتهم من السودان والله لن يتقدم السودان خطوة بجد لان ولائهم لمصر اهم واكبر من بلدهم السودان .دول سرطان. هم ايدو بناء السد العالي في الاراضي السودانية وهم ايدو مصر بحفر قناة جونقلي وهم سبب كل كارثة انتبهو ياشعب السودان هي بلدكم وانتو من تقررو مصيرها مش مصر المصرين لايهمهم الا مصلحتهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *