زواج سوداناس

البشير: جهات خارجية لا تريد لمشروع السودان الوطني أن يكتمل


البشير

شارك الموضوع :

اتهم الرئيس السوداني، عمر البشير، جهات بالعمل لخدمة أجندة خارجية، بالوقوف خلف عدم إكمال مشروع وفاق السودانيين الوطني عبر الحوار، مجدداً دعوته للقوى السياسية الممانعة كافة، للمشاركة في أعمال مؤتمر الحوار، ومتعهداً بإنفاذ توصياته.

وقال البشير خلال تفقّده الإدارة العامة للخدمات الطبية بأمدرمان يوم الأحد، إن حكومته سعت بكل الوسائل لتحقيق السلام والاستقرار في ربوع السودان، متهماً جهات بالعمل لخدمة أجندة خارجية حتى لا يتحقق الأمن والسلام للسودانيين.

وشدّد على أن الحوار الحالي يمضي بشكل جاد وحر في مناقشة القضايا المطروحة دون تدخل أو إقصاء لأي أحد، وذلك بشهادة المراقبين والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بالخرطوم، مؤكداً حرص الحكومة على التوافق السياسي بين أبناء السودان كافة.

وفي السياق أعلن البشير، عن وضع برنامج لتطوير القوات المسلحة السودانية يشتمل على ثلاثة محاور تتعلق بالفرد من حيث التأهيل والتدريب ورفع قدراته، بالإضافة إلى برنامج زيادة الأجور والمرتبات، وأضاف “نريد أن تكون مرتبات الجيش هي الأعلى بالحكومة”.

وتعهّد بالاستمرار في برامج ومشروعات تطوير وتحديث القوات المسلحة على المستويات كافة، وصولاً إلى أعلى الغايات التي تحفظ للبلاد سلامها وأمنها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *