زواج سوداناس

الوطني : يدعو لإنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر



شارك الموضوع :

دعت نائبة رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني د. بدرية سليمان إلى إصدار قانون أشمل من قانون النظام العام الساري الآن وإنشاء هيئة تعني بالرقي الاجتماعي والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إصلاحا بين الناس .
وقالت د. بدرية في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية عقب تقديمها الورقة للجنة الحريات والحقوق الأساسية ” يجب أن تتوفر في عضوية الهيئة الصفات التي تجعلها مقبولة وسط المجتمع ” ،كاشفة عن مطالبات داخل لجنة الحريات بإلغاء القانون موضحة أن نصوص قانون النظام موجودة في الدستور وأوضحت إن النظام العام أشمل بأن يكون في المعاملات المدنية والتجارية وأداء الشعائر والامتناع عن ما يشكل جريمة جنائية أو مخالفة إدارية وهو مسؤولية الفرد والمجتمع والدولة .

 

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Mandarin

        جربتوها قبل كدة في عهد نميري وأيام عِوَض الجيد وأبو قرون و كانت تجربة فاشلة وسيئة جدا ، أرجو الاحتفاظ بهذه الأفكار لنفسك ، كل فرد في المجتمع يمكن ان يقوم بالنهي عن المنكر و الامر بالمعروف …. لا تدعوها وتكبلوها داخل قوانينك الوضعية يا بدوية سليمان

        الرد
      2. 2
        الواضح

        صدقت اخي هي تجربة فشلت من قبل وهي فاشلة في السعودية ولا داعي لتكرار الفشل . هي تجربة قوات النظام العام بثوب مدني وهي فاشلة مقدما .

        الرد
      3. 3
        صنقعه

        يعنى حـ
        تقبضوا ناسكم

        الرد
      4. 4
        Dr. Abgorra Basbar

        في الحقيقة قد سبق إنشاء هذه الهيئة وما زالت تعمل تحت مسمى هيئة الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف.

        الرد
      5. 5
        Abu Ahmed

        توفير الأمن والطعام أهم من قوانينكم دي … الشعب السوداني شعب مهذب خلقة وأخلاق وهو مربي على كده ومامحتاج وهو براهو بقوم بالمهمة دي … أهتموا بالأكبر من كده …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *