زواج سوداناس

3 مولات كبرى في جدة مهددة بالإغلاق



شارك الموضوع :

أكد مصدر بمديرية الدفاع المدني، احتمال إغلاق 3 مجمعات تجارية كبرى بجدة؛ بسبب مخالفات متعلقة بالأمن والسلامة؛ وذلك بعد رفض ملاك تلك المجمعات مراجعة الإدارة لإتمام إجراءات تعديل مخالفاتهم.
وأوضح المصدر أن مدني جدة أوقف تراخيص تلك المجمعات، مع تحرير غرامات مالية وصلت إلى 50 ألف ريال لكل مجمع خلال جولات تفتيشية الشهرين الماضيين.
وبيَّن المصدر أن المخالفات تضمنت إغلاق مخارج الطوارئ، ووجود أعطال في تمديدات شبكات مكافحة الحرائق داخل منطقة مواقف السيارات، بجانب قدم المولدات الكهربائية الموجودة هناك، وفقًا لصحيفة “مكة”.
وأفاد المصدر ببدء إجراءات تكوين لجنة من إمارة منطقة مكة المكرمة والدفاع المدني وأمانة جدة لمناقشة إغلاق المجمعات التجارية، بعد انتهاء المهلة الممنوحة لهم لتعديل المخالفات الموجودة بها.
وشدد المصدر على أنه لن يتم إصدار أي ترخيص للأسواق المخالفة، إلا في حال تصحيح المخالفات المرصودة؛ لكونها تمس سلامة الزائرين بشكل كبير، وفي حال استمرار رفض ملاكها مراجعة الدفاع المدني سيتم البدء في إغلاقها فورًا.
وتابع المصدر أنه من المفترض ألا تزيد المهلة عن 30 يومًا، إلا أن الإدارة لها الحق في تمديد تلك المهلة إذا لم تشكل خطرًا فوريًّا على المنشأة، مؤكدًا أن الهدف الأساسي توفير السلامة في المقام الأول، مع إمكانية مساندة التجار دون إلحاق الضرر بهم إذا ما تجاوبوا مع الأوامر الصادرة بحقهم.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ود نخل

        دخلكم شنو … هم يوم من الايام بجيبوا اخباركم الا الاخبار الشينة ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *