زواج سوداناس

الهلال يعانق جماهيره في اروع مشهد



شارك الموضوع :

# احتفائية وترحيب غير عادي بالبرنس في مهمته الجديدة
# سيدا يبادل الجماهير وفاء بوفاء ويذرف الدموع
# الكل يتعاهد على اعتلاء قمة الهرم الأفريقي والظفر باللقب
# تقسيمه ساخنة تنتهي تعادلية بهدفي بشة وولاء الدين
# الهلال يقفل تمرين اليوم تاهبا لمواجهة قورماهيا الكيني
# اعداد الهلال والمواجهات الافريقية جاءت وكما يشتهي كافالي
# الهلال جاهز لقورماهيا ولقاء الهلالين في كادقلي والأبيض
# المريخ ينجو من هزيمة الشحانية بركلة جزاء تعادلية لتراوري
# بلجيكي المريخ يثير الشغب للمرة الثانية ويشتبك مع مدرب الشحانية
# تجربة سهلة للمريخ في مواجهة قطر المترنح في المؤخرة لتصحيح الأوضاع
# ٣ ألغام قابلة للانفجار في المريخ أبطالها التسيير والقطاع الرياضي واللاعبين
# حياتو يتنحى عن مهامه كرئيس للكاف لنائبيه بسبب منصب الفيفا ،،!!
# قطر تصعد بالكاملة واليوم يتحدد مصير السعودية في اصعب المواجهات الآسيوية ،،
# تونس تفرط في الفوز في بطولة المحليين ، واكتساح برباعية للمنتخب النيجيري ،،،،
# أحسن جمهور الهلال استقبال الفريق في اول تمارينه ، بعد العودة من تونس ، استعدادا للموسم الجديد ..

ولم تمنع اعمال التشييد في الاستاد الجماهير من الحضور بكثافة وتشجيع الفريق والوقوف على مستويات اللاعبين الجدد ..

ملأت الجماهير المدرجات الغربية تجاه المقصورة الرئيسية بينما جرى العمل من الجهة الشرقية

# احسنت جماهير الهلال من خلال المران على استقبال نجمها السابق والمحبوب هيثم مصطفي بصورة خاصة وهو يتقلد منصب المدرب العام للفرنسي كافالي ، وقد بادلها حبا بحب ، لدرجة انه وتقديرا لوفائها لم يتحامل على نفسه لتنهمر دموعه ..

البرنس وكان قبل انطلاقة مشواره بعد العودة قد اصدر فيها بيانا حيا من خلاله عشاق الموج الأزرق ، وانه سعيد بالعودة مجددا للمكان الذي قضى فيه نصف سنين عمره

يقول البرنس عدت وكلي أمل بان يكتب لي الله التوفيق في المشوار الجديد ، واعتقد ان بدايات البرنس من خلال معسكر سوسة والنجاحات التى تمت بجانب الترحاب الكبير من زملائه لاعبي الهلال خاصة كبار المحاربين كلها تؤكد بان البرنس يسير في الطريق الصريح ويكفي مثل هذه الشفافية والتعامل الحضاري مع الجماهير

# ويقول البرنس بان الهدف إسعاد جماهير الهلال ، ونقول هنا بان الأدوار متكاملة ما بين اللاعبين والجهاز الفني والإدارة والجماهير ، الكل له دوره وواجبه تجاه العشق الكبير فريق الهلال ..

ولم ينس البرنس رئيس الهلال الكاردينال الذي أتاح له هذه الفرصة مشيدا بدوره ومقدما شكره ، مؤكدا بان الهدف اعتلاء القمة الافريقية وتحقيق الحلم الذي ظل يراودنا جميعا ..

# وطالب البرنس في ختام رسالته دعوات الجماهير بالتوفيق وحسن الظن والسداد

# اعتقد ان الاستقبال الذي وجده البرنس يؤكد المكانة الكبيرة للاعب لدى جماهير الهلال وحتما مثل هذا الحب والولاء في عشق الهلال سيقود للنتائج المرجوة وفي النهاية التوفيق من عند الله ولكل مجتهد نصيب .

# تمرين الهلال بعد التسخينات اللازمة انطلق في شكل تقسيمه ساخنة انتهت بالتعادل بهدف لكل ، من صناعة كاريكا سجل بشة للفريق الاول بينما سجل للفريق الثاني ولاء الدين من ركلة جزاء وكان هدف التعادل بعد عرقلة صلاح الجزولي من قبل ابيكو داخل الصندوق من تمريرة الشغيل الرائعة ..

وتلاحظ الحماس الكبير بين اللاعبين والمنافسة الشرسة ، ووضح ان التشكيليتين اعتمدتا على أساس مواجهة خط الهجوم الاساسي بقيادة كاريكا وبشة ضد الدفاع الاساسي بقيادة ابيكو واتير وبويا وسيسيه .

# هذا ويواصل الهلال تدريباته عصر اليوم ولكن في تجربة داخلية مقفولة بين اللاعبين لتطبيق طرق اللعب والاستعداد للقاء قورماهيا ومباريات الممتاز حيث يواجه الهلال قورماهيا بالخميس ٢١ من هذا الشهر ، ثم يطير كادقلي ليواجه الهلال في أولى مبارياته في الممتاز يوم ٢٦ من هذا الشهر ثم يعبر من هناك من الولاية الجنوبية لكردفان ، الى شمال كردفان اي سيعسكر هناك ثم يواجه هلال الابيض قبل العودة للخرطوم تاهبا لبقية الجولات والمباريات .

# اعتقد ان الهم الأكبر البطولة الافريقية وهو الشعار المرفوع من قبل مجلس الكاردينال وجماهير النادي منذ الموسم الماضي ،،

واعتقد ان الدخول في اجواء البطولة الافريقية والمنافسة بدأ من خلال معسكر تونس خاصة مواجهتي اتحاد ليبيا والصفاقسي التونسي ، وتكتمل اللوحة بمواجهة قورماهيا الكيني ، وهذا ما كان يسعى له المدرب كافالي والذي يؤمل في مثل هذه المباريات الإعدادية في تجهيز الفريق وتأهيله للبطولة الافريقية ، كما ان النشاط التنافسي المحلي سيكون له دوره ودعمه الكبير لإعداد الهلال على المستوى الأفريقي .

# وأحسنت جماهير الهلال استقبال النجوم الجدد للهلال سواء المحترفين او المحليين وقدمت لهم الدعم المعنوي الكبير من خلال هذا الحضور

والحق يقال ان جماهير الهلال تؤمل في الثلاثي الجديد في احداث النقلة المطلوبة سواء ابيكو في خط الدفاع او ايشيا وموكورو في خط المقدمة .

وشح الخانات او حصر المحترفين في غياب التجنيس يتطلب من هذا الثلاثي التألق وتقديم أفضل المستويات ، خاصة وان هناك نجوم على الخط ويمكن للمجلس في التكميلية ان يدعم الفريق .

وبالمناسبة الحديث الذي أشرت له بخصوص التجنيس تفاعل معه الجمهور وقال بانه يحتاج لمتابعة من قبل مجلس الهلال ، ولابد من تنسيق المواقف والموافقة تكون كبدائل لما هو موجود في الكشف او ان يفتح المجال ولكن لابد من يحصر اللاعبين داخل الميدان بعدد محدد حتى لا تتأثر فرقنا ، واعتقد ان الاتحاد سيكون متعاونا هذه المرة خاصة بعد الأحداث الاخيرة وزيارة رئيس الاتحاد السعودي الذي أتاح الفرصة لأول لقاء بين الكاردينال ورئيس الاتحاد د. معتصم جعفر ..

الزمن يمضي ولابد من تهيئة الفرصة من وقت مبكر لان الامر مرتبط برئاسة الجمهورية .

# ونحن نتحدث عن الجدد فان المحترفين المجنسين لابد من ان يؤدوا موسم كبير وحافل ، خاصة وان المستوى كان وسطا ، ما عدا الحارس ماكسيم ..

سيسيه ونيلسون وحتى اتير يحتاجون لمضاعفة الجهد لضمان البقاء في الكشوفات الهلالية ..

# المشاهدة الحية المباشرة للقاء الهلال مع قورماهيا ستضع الجميع و تقرب الصورة اكثر ..

لحن الختام
# اقتربنا من انطلاقة الممتاز وفي الأخبار تمديد تواريخ الأسبوع الاول المنطلق في السادس والعشرون من هذا الشهر ، وحتى الان لم تظهر لائحة المنافسة الجديدة ونظام الصعود والهبوط بعد زيادة عدد الفرق ،

فالهدف كان رفع الفرق ل ١٦ فريقا والان العدد ما شاء الله ١٨ فريقا ..

# المريخ في تجربة ودية ساخنة عاد للتعادل ان مجددا وكاد ان يخسر بعد تقدم الشحانية بهدف ، لكن ركلة جزاء أنقذت المريخ و نفذها العائد تراوري الذي لعب اخر ٧ دقائق ، وكانت ارتكبت مع ضفر .

وأتاح المدرب إيميل الفرصة لمعظم اللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاءات السابقة خاصة حارس الشباب محمد ابراهيم. الذي استقبل هدف من قذيفة مدوية من خارج الصندوق

شارك بعد غيبة علاء الدين وضفر والريح وبخيت ، وأراح المدرب عمر بخيت والمدينة والحارسين جمال سالم والمعز محجوب ، بينما شارك بعض اللاعبين كبدلاء او مستبدلين كوفي وعبده جابر ، وتراوري صاحب الهدف ..

وضح من خلال التجربة عدد من حالات العنف والتى احتج عليها مدرب الشحانية بشدة وركل احدي القاراورات ولم يعجب الامر مدرب المريخ الذي حاول الاشتباك معه وتعامل معه بإشارات تدل على انه مجنون ، هذا المدرب إيميل للمريخ ومن خلال اللقاء السابق كاد يطرد من قبل الحكم لكثرة احتجاجاته واعتراضاته ، ووضح انه مشاغب من الدرجة الاولى مما يتطلب معه الحذر منذ الان قبل انطلاقة الممتاز وننبه الاتحاد والحكام منذ الان بانه اي تهاون او تساهل قد يؤدي لما لا يحمد عقباه .

فريق الشحانية يعتبر من فرق الدرجة الثانية التي تلعب في بطولة غاز قطر ، ولكنه شرس وقوي وقدم تجربة مثيرة لمدرب المريخ .

# واليوم يلعب المريخ مع فريق قطر وهو في مستوى فريق مسيمير متذيل الدوري وموقفه متحرك جداً برغم انه يضم نجوم كبار ومحترفين في مستوى المغربي محسن ياجور .

# في خطوة مفاجئة ولحساسية موقفه كرئيس مكلف للفيفا ، حتى انتخابات أواخر فبراير القادم ، فان عيسى حياتو أوكل مهام الرئسة لنائبيه حتى قيام الانتخابات ،

واعتبر البعض ان الخطوة جاءت بعد ردود الأفعال الكبيرة لاتفاقية التعاون الذي وقعها حياتو مع رئيس الاتحاد الآسيوي وهو في نفس الوقت مرشح لرئاسة الفيفا ، وهو الامر الذي رفضه المرشح الامير علي ابن الحسين واحتج عليه بشدة لدى لجنة انتخبات الفيفا ،

نائبا حياتو سينسقان المواقف للكاف في التعامل مع الاتحادات القارية الآخري ودعم المرشحين ومع من يقف الكاف الذي كان أمينها العام قد حدد الخامس من فبراير لتحديد المرشح الذي سيسانده الكاف .

# بالنقاط الكاملة تأهلت قطر للدور التالي لبطولة اسيا المؤهلة للأولمبياد بعد فوزها على سوريا 4/2، وتأهلت معها ايران كثاني للمجموعة بعد فوزها على الصين ٢/٣ ، وبالتالي تودع سوريا وتلحق باليمن كاثنين من الفرق العربية المشاركة في البطولة .

# واليوم يتحدد مصير السعودية في مباراة الحسابات المعقدة عندما تواجه اليابان المتأهلة مسبقا ، ولكن تبحث عن الصدارة ، وفي نفس الوقت تجرى مباراة كوريا الشمالية و مع تايلاند وفرص كوريا للفوز كبيرة بعد تذيل تايلاند للمجموعة من دون اي انتصار ،

للسعودية نقطتان ، ولكوريا نقطة واحدة ..

العراق تواجه كوريا الجنوبية والمباراة بعد تأهل الفريقين معا تقود نتيجتها لتحديد المراكز ..

وغدا سيكون الحسم للمجموعة الرابعة خاصة منتخبي الإمارات والأردن المتصدران واللذان يواجهان منافسة شرسة من استراليا

# في بطولة افريقيا للمحليين فرطت تونس في انتصار في متناولها ورغم تقدمها بهدفين لهدف والمباراة في دقائقها القاتلة ومع إهدار العديد من الفرص فانها استقبلت هدف التعادل للمنتخب الغيني ،بينما اكتسحت نيجيريا النيجر برباعية مقابل هدف .

#واليوم تلعب يوغندا مع مالي ، وزيمبابوي مع زامبيا

الحالة
# الاستقبال الكبير الذي حظي به الهلال ، جهازه الفني ولاعبيه ، وخاصة الجدد ، وكذلك الاستقبال الخاص للبرنس هيثم مصطفي يؤكد بان الإقبال الجماهيري لمباريات الهلال سيكون على مستوى حتى بالنسبة لمباريات الهلال في كادقلي والأبيض .

# رغم أنف المعارضين لعودته ومن دون تحقيق وخلافه عاد تراوري وانخرط مباشرة في التمارين والمباريات الودية للفريق .

# من قبل اعترض ابوجريشة على الطريقة التى تم بها معالجة موضوع اللاعب مازن شمس الفلاح وعاد اللاعب والتحق بمعسكر أديس وشارك في وديات الدوحة وكان شيئا لم يحدث ، حيث فرض المجلس قراره بعد الإيفاء باستحقاقات اللاعب من قبل القطب المريخي الفادني ،

والان رغم تهديد عبد التام برفع امر تراوري للفيفا عاد اللاعب والتحق مباشرة بمعسكر الدوحة وشارك وديا

والجديد موضوع مدير الكرة الذي اسند لابن النادي محمد موسى والذي قوبل باحتجاج من ابوجريشة رئيس القطاع الرياضي على أساس انه لم يستشار في الامر ..

في المريخ الان التسيير منقسم ما بين الاستمرارية والترجل بعد انتهاء أمد التكليف ، وهدد البعض بتقديم استقالات في حال أصرت المفوضية على حكاية التمديد

حقيقة التحديات كبرى ولو استمرت لجنة التسيير هذه وبهذه الأيادي المغلولة فقد تحدث كوارث وليس كارثة ولا تستبعدوا رجوع تراوري لبلاده وتمرده من جديد ..

وما مصلحة سوداكال في الدفع او الاستمرار فيه وهو بعيد عن مجلس الادارة ، خاصة وإذا كانت هناك انتخابات لن تقام قبل نهاية الدورة الاولى للممتاز.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *