زواج سوداناس

الإخوان المسلمون: نحن نطالب بدستور إسلامي و(كريم المعتقدات) ليست من الإسلام



شارك الموضوع :

أكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في السودان “علي جاويش”، أن الجماعة تنادي بدستور إسلامي قائم على الكتاب والسنة، وأشار إلى أن الديمقراطية والاشتراكية يتم الأخذ منها بما وافق الإسلام ويتم ترك ما خالفه.واعتبر “جاويش” أن مصطلح (كريم المعتقدات) الذي أقرته لجان الحوار الوطني كواحد من مصادر الدستور مجافياً ومناقضاً للإسلام، مشيراً إلى أنه أريد بها إدخال عقائد الوثنيين في الدستور. وأكد في ذات الوقت أن مسمى (الحكومة المدنية) لا أساس له في نظام الحكم في الإسلام. وقال: (الإسلام فيه الحكم بما أنزل الله والشورى وحق الأمة في اختيار حكامها). وأوضح أن العرف الذي يقره الإسلام هو الذي لا يناقض الدين والذي هو جزء منه وليس مرادفاً له. وقال: (لا ينبغي أن يقال الإسلام والعرف بل يقال الإسلام وما وافقه من عرف حسن). وأكد “جاويش” أن ممثلي الجماعة في الحوار ملزمون بالأوراق التي أعدتها الجماعة حول الحوار.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Shaikh Tag

        اخرسو يا الاخواان انتو … والله لا بنسكر و لا نزني و لا عاقين و الحمدلله بنصلي و بنصوم و بنذكر الله لكن لازم الاخوان المتأسلميين يطلعووك كافر و ضال… وين ماا ظهرتو ظهر عنفكم و جهلكم. اسي دا عليك الله علم للحزب بتاعكم ( سيووف ) جاايين دايرين تتكلمو فيو في سياسه. امشو مووتو مع ناس داعش انتو و في واحد شرزمه زيكم اسمو جندي الخلافه بلقاو ببنشر في جهلو هنا سووقو معااكم.. الشعب السوداني الحمدلله غير انتو تطلعو من نصنا ما محتاجين حاجه في اخلاقنا.

        الرد
        1. 1.1
          عابر

          واضح انك تجهل الشيعة ومعتقدهم الباطل لذلك الافضل الا تتحدث عن جهل .

          الرد
      2. 2
        Karazy

        علشان مسخرتكم دي بديلكم هو الشيعه اصحاب العمائم السوداء من المحيط الى الخليج …علم..ثقافه…نظافه…حضاره…مش سراويل مقطعه …ودقون وسخه…وسخط على وجوهكم

        الرد
      3. 3
        زورو

        يا كرازي حاي تصتاد في المياه العكرة
        الشيعة ليسوا احسن بكثير من الاخوان الشياطين

        الرد
      4. 4
        Karazy

        يا كرازي حاي تصتاد في المياه العكرة ليست هناك مياه عكره او خلاف ذلك إقراء واقعك الحالى او بالاحرى الاسلام في هذا الزمن وقارن
        انظر وقارن عشره من الشيعه في عشر دول مختلفه منهجهم واحد يعني كلمتهم واحده تمام؟ عشره كيزان اوعشره سنه او حتي عشره من الصوفيه في بلد واحده بل في مساحه واحده كل واحد عندو رأي مخالف عن الاخر والاختلاف بينهم برغم العقيده واحده مبني على العنف ..هاك العكاكيز…هاك السيخ ده..سيبك من المؤامرات والحقد بينهم واثر هذا الحقد على وجوهم..طيب الشباب الصاعد يباري منو فيهم؟؟؟ ماذا قدم اهل السنه لهم . خلينا من اهل السنه اين علماء السنه؟؟اصبحو علماء السلطان.اما تري وتسمع الفتاوي على قفا من يشيل؟؟؟ الحقيقه مره..طيب نشوف راي السماء شنو؟؟إشارتها واشراطها تقول اصحاب العمائم السوداء يملكون السلاح المبيد ويثخنون من الخليج الى المحيط,,,معني ذلك الله يعلم تماما مخالفتنا لشرعه ومنهجه تمام ؟ إذا ماالحل؟ يسلط علينا من هم في الاسلام وكلمتهم واحده ليطهر الارض من الشر الحاصل امامنا.نحن لسنا الاولين ولا الاخريين.سبقونا جيل سابق وماكان هناك شيعه برضو اعمالهم نفس المسخره الحاليه فسلط الله عليهم القرامطه فقاموا بمذبحه كبري بمكه واخفو الحجر الاسود في (البحرين ~حاليا( بل منعو الحج ٢٣عاما كان ذلك سنه ٥٣٧هجريا. والتاريخ يكرر نفسه على انماط اخرى واشكال اخري . واحد يسأل القرامطه ديل شنو؟ مؤسس مذهب القرامطة هو حمدان بن الأشعث الذي يلقب “بقرمط”. قدم من الأهواز إلى الكوفة سنة (278 هـ/891م)وأقام بها. دخل في بداية حياته في مذهب الإسماعيلية على يد حسين الأحوازي. وقد عرف حمدان بقوة شخصيته وعلاقاته الاجتماعية. انقلب على الاسماعيلية الباطنية وقام بإنشاء مذهباً خاصاً به، مركزه في الكوفة في عام 890 م وأطلق عليه اسم “دار الهجرة”. داعياً إلى إمام من آل البيت، فلقيت دعوته نجاحًا عند أنصار العلويين. وبعد أن وثق من بعضهم بدأ في بث دعوته وأفكاره التي كانت تختلف عن الإسلام السائد في ذلك الزمن.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *