زواج سوداناس

حوار مع (العقرب) بكري المدينة: المريخ فرط في شيبوب.. رحيل الوالي خسارة.. وانتظرت البرنس لاعباً وليس مدرباً



شارك الموضوع :

تسابقت وسائل الإعلام القطرية لإجراء حوار مع مهاجم المريخ بكري المدينة بعد أن علمت بتواجده بالدوحة، ولكن (العقرب) إختار أن يلعب على صفحات جريدة الشرق القطرية، من خلال حوار كشف فيه سر تألقه مع المريخ، كما تحدث عن المعسكر الحالي بالدوحة مؤكداً ان نجاحه مضمون لعدة أسباب منها الملاعب الجيدة والمباريات القوية بالإضافة للكثير من المواضيع الأخرى تجدونها في المساحة التالية ..

*كيف تقيم لنا معسكر المريخ في الدوحة؟
معسكر المــريــخ فــي الــدوحــة نجاحاته مضمونة، قطر قلعة رياضية شامخة وقبلة للرياضيين من شتى أنحاء العالم ويــكــفــيــهــا أنـــهـــا ســتــســتــضــيــف مــونــديــال 2022، وبالتالي ومن الطبيعي جداً أن أي فريق ينتظم في معسكر بالدوحة يكون النجاح حليفه على خلفية توفر الملاعب الجيدة وصـــــــالات الألعاب الرياضية المـــتـــمـــيـــزة ـوالــجــمــنــيــزيــوم والمــســابــح وكـــل المعينات التي تقود إلــى معسكر ناجح ويكفي أن الــنــجــاحــات الــتــي حــقــقــهــا المـــريـــخ المــوســم المــــاضــــي مــحــلــيــاً وأفـــريقياً كـــــان بــفــضــل المعسكر الذي إنتظم فيه الفريق بالدوحة، ونتمنى أن تكون الدوحة هي المقر الدائم لمعسكرات المريخ كل عام ، ولا أنسى أن أشير إلى أنــنــا قـــادمـــون مـــن أثــيــوبــيــا وهـــي منطقة مــرتــفــعــة تـــقـــل فــيــهــا نــســبــة الأوكـــســـجـــين وعندما نأتي إلــى الدوحة يكون الوضع أفضل بكثير من حيث اللياقة البدنية.

*أين أنت من الاحتراف الخارجي؟
تلقيت عرضاً من نــادي الرائد للدفاع عــن ألـــوانـــه فــي الـــــدوري الــســعــودي ولكن واقع الحال يقول أنني ملزم بعقد رسمي مــع نـــادي المــريــخ الــســودانــي لــفــتــرة ثــلاث ســنــوات تبقى منها مــوســمــين وبالتالي لـــن أســتــطــيــع الإنـــتـــقـــال لأي نــــاد آخــــر إلا بــمــوافــقــة المـــريـــخ.. وهـــو مــا حـــدث بالفعل حيث رفضت إدارة المريخ العرض المقدم من نادي الرائد السعودي، وأنا تحت أمر المريخ دائماً.

*ما هو سر تألقك مع المريخ مقارنة بالفترة التي لعبت فيها للهلال؟
الـــراحـــة الــنــفــســيــة هـــي ســـر تــألــقــي مع المريخ وحقيقة في الهلال لم أكن مرتاحاً لــذلــك لــم أقـــدم مــا عــنــدي وفــي الــهــلال كان هـــنـــاك ســـادومـــبـــا وكـــاريـــكـــا وكـــنـــت ألــعــب كــبــديــل ولـــم أكـــن أســاســيــا فــي الــكــثــيــر من المــبــاريــات وعندما لعبت للمريخ كلاعب أســـاســـي إســتــطــعــت أن أقـــــدم مــســتــويــات أفضل.

*بعد الــنــجــاح الـــذي حققته مــع المــريــخ محلياً وافريقياً ألا تخشى من التراجع؟
لا.. لــــن يـــقـــف شـــــيء فــــي طـــريـــقـــي عـــدا الإصابة لاقدر الله ، وأنــــــا أســـعـــى لأن أنـــطـــلـــق بـــقـــوة وأقـــــــدم مـــســـتـــويـــات أفــضــل بــالــتــعــاون مــع الـــزمـــلاء بالفريق والجهازين الفني والإداري.

*نافست بقوة على لقب هــداف دوري أبطال أفريقيا.. ما هي طموحاتك في النسخة القادمة؟
طموحاتي كبيرة للغاية ولاتحدها حدود، وأتمني أن أفوز بلقب البطولة الأفريقية، والحصول على هداف المنافسة، وإن تحقق ذلك سيكون أمراً رائعاً ومشرفاً للاعب السوداني.

*الــكــثــيــرون يــتــحــســرون عــلــى ابــتــعــاد جــمــال الوالي عن رئاسة نادي المريخ.. ما تعليقك؟
مـــن المـــؤكـــد أن كـــل شــخــص لـــه وجــهــة نـــظـــره الـــخـــاصـــة وحــقــيــقــة جـــمـــال الـــوالـــي قـــدم الــكــثــيــر لــلــمــريــخ وذهـــابـــه عــن القلعة
الحمراء لم يرضي الكثيرون، وبلا شك جـــهـــوده يــعــرفــهــا الــجــمــيــع، أمــــا مجلس الــتــســيــيــر الـــحـــالـــي بـــقـــيـــادة ونـــســـي فــهــو يضاعف من جهوده بما هو متاح أمامه من قدرات ولا يقصر في بذل أقصى جهد فـــي ســبــيــل رفـــعـــة المـــريـــخ وكــلــنــا نــســاهــم كـــلاعـــبـــين وجـــــهـــــاز فـــنـــي وجـــمـــاهـــيـــر فــي أن تـــكـــون الأفــضــلــيــة لــلــمــريــخ عــلــى كــافــة الجوانب.

*هـــل تــعــتــقــد فــقــد المـــريـــخ لـــخـــدمـــات شــيــبــوب خسارة للفريق؟
شيبوب لاعــب جيد والمستقبل أمامه ولكنه سلك طريق إختاره هو شخصيا وأنـــــا قـــد نــصــحــتــه وطــالــبــتــه بــالإنــتــظــار لــفــتــرة الــســتــة أشــهــر المتبقية لــه وبعدها يحدد ما يراه مناسبا له.. ولكنه إستعجل وســــلــــك طـــريـــقـــاً لا أدري كـــيـــف ســتــكــون نهايته.. وعموماً أتمنى لــه التوفيق في حياته الرياضية القادمة، ورأيي بصراحة أن المريخ فرط في شيبوب.. ولكن المريخ عـــــادة لا يــتــأثــر بــغــيــاب لاعــــب عــلــى مــدى الــتــأريــخ وســبــق أن فــقــد المـــريـــخ خــدمــات مبدعين كبار دون أن يتأثر الفريق.

*وماذا عن عودة هيثم مصطفى للهلال؟
_هــيــثــم مــصــطــفــى لاعــــب كبير وأكـــن له كل إحترام عـــلـــى الــصــعــيــد الــشــخــصــي.. وسعدت كــثــيــراً بعودته، و كــنــت أتــمــنــى عــودتــه كلاعب لــلــهــلال لأنني أدري جيداً أن بإمكانه العطاء لفترة
أخرى، ولا امتلك سوى أن أتمنى له التوفيق في مشواره الجديد بعد أن إختار الدخول لمجال التدريب.

*وأخيراً .. ماذا تود أن تقول؟
_شكراً لجريدة الشرق القطرية ولأهل قطر ولــرابــطــة المـــريـــخ فـــي الـــدوحـــة الــتــي ظلت تــبــذل الكثير مــن أجــل إنــجــاح معسكرات المريخ، والنجاح موصول لكل الرياضيين والجماهير التي استقبلت بعثة المريخ وظلت تساند اللاعبين بقوة.

صحيفة الشرق القطرية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *