زواج سوداناس

نشطاء يدشنون عريضة عبر موقع البيت الأبيض الأمريكي تطالب برفع العقوبات الأمريكية على السودان



شارك الموضوع :

تداول نشطاء على نطاق واسع عريضة مقدمة عبر موقع البيت الأبيض الأمريكي تطالب برفع العقوبات الأمريكية على السودان

تهدف لجمع ١٠٠ ألف توقيع لرفع العقوبات الأمريكية الآحادية على السودان.
الرجاء بعد التوقيع فتح الايميل و تأكيد التوقيع حتى يثبت.
———————————————————

العريضة التي تم طرحها للتوقيع عليها عبر موقع البيت الأبيض الأمريكي تطالب برفع العقوبات الأمريكية على السودان بإعتبار أن الشعب السوداني هو المتضرر الأكبر من هذه العقوبات وليس الحكومة السودانية، حيث أن هدف العقوبات الرئيسي هو الضغط على الحكومة السودانية بصورة مباشرة وليس الشعب.
حسب القواعد المتبعة فإن التوقيع على العريضة سوف يستمر حتى ١٥ فبراير ٢٠١٦م. حيث أن البيت الأبيض يلزم نفسه بالرد على أي عريضة إذا أكملت التوقيعات عليها خلال فترة شهر واحد ١٠٠ ألف توقيع .
وبالتالي لدينا فرصة ذهبية كشعب عانى الأمرين من أثر العقوبات الأمريكية الأحادية أن نستفيد من فرصة طرح هذه العريضة، خصوصا وأن مقرر الأمم المتحدة الخاص بالعقوبات الأحادية على الدول كان قد زار السودان خلال شهر نوفمبر الماضي وكان تقريره النهائي بأن العقوبات الأمريكية المستمرة قرابة العشرون عاما منذ العام ١٩٩٧م قد أثرت على الشعب السوداني فقط وليس الحكومة. كما أن قرار مجموعة العمل المالي برفع اسم السودان من قائمة الدول التي لديها أوجه قصور في نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب خلال شهر أكتوبر الماضي أيضا يصب في صالح السودان بإعتبار أن العقوبات تم فرضها أساسا من قبل الولايات المتحدة لإتهامها السودان برعاية وتمويل الإرهاب. أضف الى ذلك التحولات الإيجابية الكبيرة في سياسة الولايات المتحدة الخارجية تجاه الدول التي تفرض عليها إجراءات أحادية، حيث قامت إدارة الرئيس أوباما خلال العام ٢٠١٥م برفع العقوبات الأمريكية دولة كوبا وأتبعت ذلك برفع العقوبات عن إيران مطلع العام الحالي، ليس هذا فحسب بل كذلك إتخذت خطوة أخرى برفع جزئي للعقوبات عن السودان في المجال التقني في العام الماضي.
لكل ذلك نرى أن هذه العريضة المطروحة للتوقيع عليها في موقع البيت الأبيض تمثل فرصة تاريخية يجب علينا كسودانيين إغتنامها لإمكانية تحقيق تحول في السياسة الخارجية الأمريكية تجاه السودان. فالحكومة مع إختلافنا معها إلا أن المتضرر الأكبر من هذا الحظر هو نحن المواطنين السودانيين داخل وخارج السودان سواء كان هذا الضرر من النواحي الإقتصادية أو حتى حريتنا في تحويل أموالنا بين الدول.
لذا أدعو الجميع للدخول للرابط الآتي وتسجيل أسمائهم والتوقيع على العريضة في أسرع فرصة ممكنة. فإذا تمكنا من جمع ١٠٠ ألف توقيع حتى ١٥ فبراير ٢٠١٦م القادم فسوف يكون لزاما على الإدارة الأمريكية أن تنظر في الطلب وترد عليه وفقا للحيثيات الموجودة بالعريضة.

الرابط هو:
https://petitions.whitehouse.gov/petition/lift-sudan-sanctions-they-are-oppressing-poor-and-killing-innocent-people

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


30 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        كفاح عباس

        ده انجليزي مابنفهم له

        الرد
      2. 2
        Shaikh Tag

        دايرين نوقع والله

        الرد
      3. 3
        ودبنده

        اضم صوتي وتوقيعي ومناشداتي لرفع هذه العقوبات الظالمه التي اثقلت كاهل شعبي الكريم الأبي.الشعب الذي لم يستطيعو ازلاله عبر الحروب ..لن نركع ..لن نركع

        الرد
      4. 4
        زورو

        لم يركع الكيزان لامريكا فحسب
        بل سجدوا

        الرد
      5. 5
        نعم لرفع العقوبات

        نعم والف نعم لرفع العقوبات

        المدعو ذورو سوداني عاق الله يهديه

        مااكثر غبائك ياهذا العقوبات توثر علي شتي مناحي حياة المواطن السوداني وانت مشكلتك فقط انها كارثة لان الكيزان سيقولون ان حكمهم رشيد

        انت لو سوداني بجد واجب علي الشعب السوداني رجمك

        الرد
      6. 6
        نعم لرفع العقوبات

        طريقة التصويت سهلة وهي في الجزء علي يدك اليمين من الصفحة
        ماعليك سوي كتابة البيانات التالية :

        First Name *
        الاسم الاول

        Last Name *
        اسم الجد او العائلة

        Email Address *
        عنوان البريد الالكتروني

        ثم اضغط sign now

        اذهب الي بريدك الالكتروني تجد رسالة عنوانها Action Needed: Verify your signature افتح الرسالة تجد فيها النص التالي قم بالضغك عليه
        Confirm your signature by clicking here

        وتكون قد اكملت التصويت بنجاح

        الرد
      7. 7
        زورو

        اعتقد قلع الكيزان اسهل من اقناع امريكا برفع العقوبات
        البشير اهانهم وقال لهم انتم تحت جزمتي وهم زعلانين منه
        وزمان قالوا لن نركع
        والان سجود عديييييل كدة
        وانت العاق وتستحق الرجم لانك مصلحجي كوز كلب

        الرد
      8. 8
        زورو

        اذا كانت العقوبات تؤثر خلي اهلك الكيزان يسيبوا الحكومة عشان امريكا تفك الحظر
        مسألة بسيطة
        بعدين معظم الشعب مصاب بالملاريا والامراض بمختلف انواعها وطريقة التصويت دي معقدة حيتلخبطوا
        كلم كيزانك ما يسرقوا ميزانية الصحة عشان الناس تقدر تركز وتصوت في البتاع الانت جايبو ده

        الرد
      9. 9
        ayman

        والله دايرين نوقع و انشالله يومين السودان كلو يكون وقع

        الرد
      10. 10
        نعم لرفع العقوبات

        ياابني زورو

        الله يهديك ياابني

        خلي لسانك عفيف عشان انت سوداني

        بعدين الكلام لمصلحة البلد وانا مالي علاقة بالكيزان من قريب او من بعيد ولا محتاج لي الكيزان في شئ

        لكن بعرف مصلحة البلد كيف

        وبعدين ياابني

        اذا كان الكيزان نفسهم قالوا العقوبات اثرت علي المواطن ورق قلبهم وحنوا علي حال الشعب السوداني

        انت قلبك دا حجر

        ياخي ربنا قال وان من الحجارة لما يتفجر منه الانهار وان منها لما يشقق فيخرج منه الماء

        ياابني السودانيين ديل فيهم اخوانك واعمامك وخيلانك لو انت مامتضرر هم متضررين

        عارض الحكومة ولكن لاتعارض الوطن والمواطنين اسال الله ان يهديك وترتقي لهذا الفهم

        الرد
      11. 11
        نعم لرفع العقوبات

        الحظر الامريكي يوثر علي قطاعات كبيرة جدا ولها اثر مباشر في الاقتصادي السوداني

        وبعدين التصويت ساهل جدا ولايكلف دقيقة واحدة

        اذا رفعت العقوبات

        ستزيد الاستثمارات بصورة كبيرة وستنتعش قطاعات مؤثرة في الاقتصاد كالبنوك والتحويلات البنكية والطيران والموانئ والسكك الحديدة والنقل والمصانع وكل شرايين الحياة

        اتمني من ادارة النيلين العريقة ان تجعل هذا الخبر في الصفحة الرئيسية لان كير من المواقع السودانية لم تنشر هذا الخبر ومنذ نشره في النيلين حصلت زيادة كبيرة في التصويت مقارنة بتاريخ بداية التوصيت قبل اسبوع فنرجوا وضعه في الرئيسية حتي نصل لمليون صوت بحلول 15 فبراير 2016

        الرد
      12. 12
        ادم ابراهيم علي

        نعم الرفع العقوبات عن السودان من اجل الشعب

        الرد
      13. 13
        معتصم حسن علي عطية

        نعم لرفع العقوبات عن السودان

        الرد
      14. 14
        عصام عباس ابراهيم

        نعم نطالب برفع العقوبات الظالمة على السودان من قبل امريكا

        الرد
      15. 15
        احمد ابراهيم احمد

        نعم لرفع ا العقوبات عن السودان

        الرد
      16. 16
        عبد الله مصطفي عثمان

        نعم لرفع العقوبات عن السودان

        الرد
      17. 17
        عبد الحفيظ جلال الدين

        نعم لرفع العقومبات عن السودان

        الرد
      18. 18
        عبد الوهاب ابراهيم موسي

        نعم لرفع العقوبات عن السودان

        الرد
      19. 19
        عبد الخالق رحمة

        نعم لرفع العقوبات عن السودان

        الرد
      20. 20
        يوسف

        لا تيأسو ابدا من رفع العقوبات وعلى رأي المثل
        الزن على الاضان امر من السحر

        الرد
      21. 21
        زول سوداني

        شكرا لادارة موقع النيلين لانها اعطت هذا الامر اهمية كبرى ولكن بالنسبة للاعلان الموجود في اعلى الصفحة كان افضل ان يؤدي رابطه المباشر لهذه الصفحة وليس صفحة البيت الابيض وذلك تعزيزا لفهم الموضوع بأكملة للزائر الذي ربما يكون حائرا لا يدري كيف يصوت

        أجدد شكري ودعمي لكم
        وبالتوفيق

        الرد
      22. 22
        mahgob

        نعم لرفع العقوبات عن السودان

        الرد
      23. 23
        amin issa hmad

        لقد ارهقتها تلك العقوبات المزعومه نحن كشعب السودان وليس لنا فيها اي ذنب لذا نرجو ازلتها وبترها لاننا ننظر اليها انها تستعبدنا وتضعنا تحت جحم الراسماليه الهالكه وتضع شعب كامل تحت امره المسترقين والمستقلين
        فيصبح اقتصادنا هش تتلاعب فيه الراس ماليه المستقله
        فنحن ننظر للامر انه استعمار بصوره جديده
        ونحن لا نقبل ان نكون مستعمرين تحت رفقه وعطف الاستعمار الجديد

        الرد
      24. 24
        يوسف ابراهيم

        زيدو الهمة وأخبرو الاهل والاصدقاء بلزوم التصويت

        انا اكتر حاجة عجبتني انو والله بين يوم وليلة حصدنا اكثر من 10 الف صوت وربنا يوفقنا للمزيد ان شاء الله

        الرد
      25. 25
        عوض الكريم سليمان

        نعم لرفع العقوبات الجائرة علي شعبنا الأبي

        الرد
      26. 26
        علي

        نعم لرفع العقوبات عن مواطن السودان ومن يرى غير ذلك لم يكن سوداني لان كل النتائج تؤثر على المواطن

        الرد
      27. 27
        ابو مؤيد

        نعم لرفع العقوبات لان المتضرر الأول هو الشعب السوداني وليس الساسة ..

        الرد
      28. 28
        نزار حلاب

        الف تحية ود واحترام لشعب السودان وهم يتحدون لرفع الحصار الجائر عن شعب يمثل أنموذج لشعوب العالم بإذن الله نحقق الرقم المطلوب

        الرد
      29. 29
        saram

        الموضوع دة كان شعبى و الشعب كان قادر يعمل و فعلا الموضوع كان ماشى كويس بس المشكلة حصل تدخل رسمى فى اللحظات الاخيرة و خاصة جامعة الخرطوم و اعلان الحكومة نفسها و بعض الصحف التابعة لجهات رسمية .. الشعب السودانى حوالى 70% منهم يستخدمو الانترنت و خاصة الفيسبوك و الواتساب و كان ممكن يقوم بالمهمة دى لانو انا شايف مجموعة كبيرة من شرائح المجتمع كانت شغالة فى الامر دة و تقريبا وصلو للعد 82 الف فى زمن معقول و كان لسا باقى اسبوعين يعنى كان ممكن يقفلو العدد بس التدخل الرسمى الحصل دة شكلو بوظ الشغلة لانو خشيت قبل شوية موقع البيت الابيض قالو ارشفو العريضة لانها ما تتماشى مع ممتطلبات التوقيع .. و انا ما عارف المتطلبات شنو لكن بما انو العريضة كانت شعبية يعنى حاجة تخص الشعب و ما كان فى داعى الجهات الرسمية و الحكومية تتدخل .. عموما الموضوع شكلو استحما .. انا والله واحد من الناس تعب فى الموضوع دة كتير من اول ايامو و نشرت فى الفيس و واتساب و كدة و كنت كل يوم اتابع النتيجة بس فجأة سمعت خبر فى اخر اسبوع جامعة الخرطوم عاملة ندوة ولة اجتماع بخصوص الموشوع دة و فى خلاصة الندوة قررو يقوم بالموضوع دة و دة طبعا التدخل الرسمى الذى قصم ظهر العريضة

        الرد
      30. 30
        النزير العالم

        هيا يا شباب تضامنو حتي ولو الواحد يكلف نفسو يوقع ثلاث مرات بحسابات مختلفه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *