زواج سوداناس

الثروة الحيوانية : نسعى لجعل السودان مركزا عالميا لإنتاج وتسويق اللحوم الحلال



شارك الموضوع :

أعلن الدكتور كمال تاج السر الشيخ وكيل وزارة الثروة الحيوانية أن سياسات قطاع الثروة الحيوانية والسمكية والمراعى بوزارته تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي من اللحوم ، الدواجن، البيض، الأسماك، الألبان ومنتجاتها مع تنمية الصادرات لزيادة مساهمتها في الاستقرار والنمو الاقتصادي وجعل السودان مركزا عالميا لإنتاج وتسويق اللحوم الحلال.
وأشار الوكيل في ورقته للاجتماع التنسيقى للوزراء المسئولين عن الثروة الحيوانية بالولايات، إلى ضرورة تنافسية صادرات الثروة الحيوانية والسمكية بتحسين الجودة والقيمة المضافة والثبات في الأسواق الحالية والنفاذ إلى أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط والدول الآسيوية والإفريقية مع زيادة فاعلية دور القطاع الخاص في تأسيس صناعة ثروة حيوانية وسمكية مستدامة ومتطورة.
وأجمل تلك السياسات في السياسات المؤسسية، وسياسات الإصلاح المؤسسي ،سياسات الإنتاج والانتاجية، سياسات التمويل، سياسات التسويق،سياسات الصادر،سياسات المعلومات والمعلوماتية ، سياسات تشجيع الاستثمار، بالإضافة إلى سياسات الأمن الغذائي ، مبينا أن هذه السياسات تهدف إلى إضافة قيمة للثروة الحيوانية بالتصنيع وتحقيق التنمية المتوازنة بكافة مناطق البلاد مع الحفاظ على سلامة وامن القطيع القومي من الأمراض الوبائية والأمراض العابرة للحدود.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ودبنده

        الحل مسالخ بمستوي عالمي ثم تربية البهائم بطريقة علمية والتخلي من النظرة الاجتماعية للبهائم وتحسين ظروف المراعي وتدريب الكوادر وايجاد اسواق ودي متاكد منها موجوده. وشوووفو لو تنقدررررررو

        الرد
      2. 2
        قاري سوداني

        بعد أن منيت قازاخستان بخسائر فادحة جراء تراجع أسعار النفط تأمل بان تعزز عائداتها من الصادرات من خلال بيع منتج جديد للأسواق العالمية.. ألا وهو حليب الخيل المجفف.

        وكتب اصيل خان ماميتبيكوف وزير الزراعة في قازاخستان على صفحته في “فيسبوك” اليوم يقول “الحليب المجفف من 100 ألف من الأفراس يمكن ان يباع بنحو مليار دولار في العام”.

        وأضاف ان بلاده بها نحو مليونين من أنواع الخيول في مناطق السهوب الشهيرة بقازاخستان التي تصل مساحتها الى دول أوروبا الغربية مجتمعة.

        وقال الوزير “لذا فان المشروب الوطني للبلاد يمكن ان يصبح موردا رئيسيا لعائدات التصدير البالغة الأهمية في الوضع الحالي”.

        وقال البنك المركزي في قازاخستان إن عائدات العملة الصعبة للبلاد تراجعت بواقع الثلثين بسبب انخفاض أسعار النفط.

        وسيباع منتج حليب الخيل المجفف تحت الاسم التجاري “ساوميد”.

        نحن نتمني ان نفوق هذه الدولة باضعاف مضاعفةالحليب ((2 مليون من الخيل))

        وكم مليون يمتلك السودان من الاغنام والابقار؟

        الرد
      3. 3
        tom

        فى يوم من ايام الدنيا وفي سنين سابقة وكان وقتها السودانيون يتمنون ان يستخرجوا النفط من باطن الارض .. ويتكلم فى احد الفنادق خارج السودان .. وكان معهم عدد من الاخوة العرب العقلاء قليلى الثرثرة محدودى الكلام … قال احدهم ووقنها كان البترول فى الاسواق العالمية 12 دولار … قال نحن نعرف سعر الخروف 100 دولار وسعر البترول 12 دولار يعني خروف يساوي 8 براميل من الخام … لماذا تبحثون وبلهفة عن البترول فى حين البترول تتحكم فيه عوامل بعض الاحيان خارج سيطرت الدولة .. اما اللحوم الكل يحتاجها .. وان احسنتم التسويق واجدتم التعامل مع العالم يكون لكم سان عظيم وتصبحوا دولة كبيره بمواردها …( نحن نعرف النعجة .. انثى الضان ,, تولد فى السنة مرتين على اسوأ الفروض .. اذا وجدت الرعاية … ثروتنا الحيوانية تكون مفتاح الفرج بجانب الزراعة .. نصيحتي ابعدوا دكتور فيصل من المكان دا وخلوه بعيد هو راجل طيب ( خليفه ) مالهوش فى فى التجارة والتربية …

        الرد
      4. 4
        tom

        فى يوم من ايام الدنيا وفي سنين سابقة وكان وقتها السودانيون يتمنون ان يستخرجوا النفط من باطن الارض .. ويتكلموا فى احد الفنادق خارج السودان .. وكان معهم عدد من الاخوة العرب العقلاء قليلى الثرثرة محدودى الكلام … قال احدهم ووقنها كان البترول فى الاسواق العالمية 12 دولار … قال نحن نعرف سعر الخروف 100 دولار وسعر البترول 12 دولار يعني خروف يساوي 8 براميل من الخام … لماذا تبحثون وبلهفة عن البترول فى حين البترول تتحكم فيه عوامل بعض الاحيان خارج سيطرت الدولة .. اما اللحوم الكل يحتاجها .. وان احسنتم التسويق واجدتم التعامل مع العالم يكون لكم شان عظيم وتصبحوا دولة كبيره بمواردها …( نحن نعرف النعجة .. انثى الضان ,, تولد فى السنة مرتين على اسوأ الفروض .. اذا وجدت الرعاية … ثروتنا الحيوانية تكون مفتاح الفرج بجانب الزراعة .. نصيحتي ابعدوا دكتور فيصل من المكان دا وخلوه بعيد هو راجل طيب ( خليفه ) مالهوش فى التجارة والتربية …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *