زواج سوداناس

الصادق المهدي: البشير “ابن بلد بسيط” ويتمتع بشعبية



شارك الموضوع :

أقر رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي بأن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير يتمتع بشعبية أجرتها لأنه “ابن بلد” بسيط غير أنه استدرك قائلاً إن الإخفاقات السياسية لاحقت نظامه مثل فصل الجنوب والفشل الاقتصادي.
وقال المهدي إن عودة العلاقات المصرية السودانية رهينة بمراجعة ملف الإسلاميين وإدراج التيارات الإسلامية غير المتشددة في مقابل عزل حركة الإسلام القطبي الداعية للجهاد.
واتهم الحكومة بتوفير ملاذ آمن للإخوان المسلمين.
وقال إن الشعب غير صامت ولديه معارضة قوية ولفت إلى أن المعارضة تواجه دولة عميقة محروسة بجهاز الأمن.
وقلل من تأثير تحالفات الحكومة مع المملكة العربية السعودية على الجنيه السوداني الذي فقد 50% من قيمته.
وأشار رئيس الحكومة الأسبق إلى أن انفصال الجنوب أتى بمخاطر كبيرة للغاية، لافتًاً إلى أنه لو استمر الحكم السيئ والإدارة الفاسدة بالسودان؛ ستفتت الدولة أكثر مما هي عليه.
وفي السياق كشف رئيس حزب الأمة عن تشكيل لجنة عليا للإشراف على عودته للبلاد، وقال المهدي في حديثه لـ”برنامج لقاء خاص بالحياة المصرية” أمس قطع بأن عودته للبلاد لن تأتي في إطار ثنائي مع المؤتمر الوطني لأنها مربوطة بقوى نداء السودان.
وأضاف: إذا تم الاتفاق على عودتي داخل الحزب وتجاوب معها زملاؤنا في المعارضة سأعود.
وأشار إلى أن عودته تأخرت بسبب إكمال توحيد قوى المستقبل، وقال “سنلتقي في برلين لنكملها”.
ونبه المهدي الى وجود خلايا تابعة لداعش وتيارات دينية شعبية أخرى بسبب مرجعية النظام الإسلامية على الرغم من المراجعات التي قام بها بعد توقيع اتفاقية السلام.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ahmed

        نحن فقط منتظرين عودتك للسودان وأعتقالك فى الدعوة المقامة ضدك من قوات الدعم السريع …. مهما تقول عن البشير هذا أمر طبيعى ويحس به كل السودانيين وانت واحد منهم ولكن لا يوقف طلب الدعوى ضدك للمحاسبة وأخذ حق قوات الدعم السريع

        الرد
      2. 2
        التلب

        سيادة الصادق المهدى .. ماذا تقصد بقولك ان الجنيه السودانى فقد 50% من قيمته ؟ اقصد أى قيمه تعنى ؟ هل هى قيمته عند قيام اﻻنقلاب فى 89 ام هى قيمته بعد عاصفة الحزم والودائع الخليجيه ؟ ام قيمته قبل اسبوع ؟؟
        ايضا سيادة السيد الصادق ماذا تعنى بان البشير له شعبيه وانه ابن بلد بسيط ؟؟ فالبشير نفسه قد اعترف بانه مكروه ونفسه قد اعترف بانه قد قتل عشره الف مواطن سودانى .. وانت على علم تماما بانه قد حطم الوطن والمواطن – على اﻻقل من حيث وجده عند اﻻنقلاب .. اذن ما الحافز وما هى المحمده حتى ينال رضا الناس ؟؟

        الرد
      3. 3
        ودبنده

        الصادق ايضا قاتل نسيت المرتزقة ؛ والشوعيين ايضا قتلو وارتكبو مجزرة القصر الكل ملتخ بالدم.بي يوم نجرجركم ونقتص منكم

        الرد
      4. 4
        ali

        انت قصدك تقول انو عمر البشير عوير ومخو مخ ضبانة لكن طلعت انت العبيط ومخك هو مخ الضبانة ود البلد البتقول عليهو بسيط طلع اكبر سفاح ومجرم في القرن الواحد والعشرين وافشل منك واعبط منك بمراحل وتقول لي ود بلد ماشاء الله انتو الاثنين اولاد بلد السويتو في البلد شوية كن انت كن هو الله يجازيكم انتو الاثنين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *