زواج سوداناس

كافالي الهلال فوق صفيح ساخن


شارك الموضوع :

# لقاء الهلالين في الممتاز الاختبار الأخير للمدرب
# تبريرات غير مقنعة لكافالي وأسرار الخسارة
# مدرب قورماهيا ينصف مهاجم الهلال ولاء الدين بعد دخوله
# ماكسيم ضيف شرف المباراة بسبب تراجع قورماهيا بعد الهدف
# غابت الأدوار التكتيكية لمدرب الهلال داخل الميدان
# ثنائي هجوم الهلال كاريكا وبشة والحنين لخط الوسط
# لغة الكورة لا تعادلها لغة بين ابيكو وعمار
# الهلال عينه للأبطال والكبار ولا ينظر للتمهيداب او الممتاز
# الكاردينال مطالب بتجاوز اتحاد الكرة والتركيز على الفريق والجوهرة
# رسالة إشادة لجمهور بورتسودان الذي رسم لوحة المهرجان بسبب الهلال
# بعد خسارة الهلال.. المريخ يهرب من زينت ويواجه الشمال
# أسد يقود قطر للمربع الذهبي ويضمن مقعدا للعرب في الأولمبياد
# مواجهات ملتهبة في الدوري الانجليزي وغدا قمة الارسنال وشيلسي
# ردود أفعال كبيرة صاحبت خسارة الهلال من قورماهيا الكيني في كرنفال السياحة بالشرق

# كثيرون قبل المباراة او تحديد المنافس سعدوا عندما علموا انه من افريقيا ، وعندما تأكد انه قورماهيا ازدادت السعادة اكثر وكتبنا عبر هذه المساحة وقلنا بانه سيفيد الهلال وهو يستعد لابطال افريقيا ، خاصة وان قورماهيا بطل للدوري في بلاده ، وكان قد فاز على سان جورج الذي هزم المريخ وأحرز كاس سان جورج ، وهو يضم محترفين من يوغندا وأكثر من خمسة من لاعبيه من المنتخب ، كل ذلك دفعنا لمتحدث عن ان التجربة ستكون مفيدة للهلال..

لكن لم يكن هناك احد يتحسب لان يخسر الهلال وهو يلعب وسط جماهيره العريضة حتى والمباراة تقام في بورتسودان بدليل الدخل الكبير..

# ومع الهزيمة كان بالإمكان ان نهضم ذلك وكذلك الجماهير ولكن حتى العرض غاب ، وتبخر أعداد تونس هباءا ، وكذلك ما تم من انتصارات برغم ان بعضها امام فرق مصنفة وتشارك هي الاخرى افريقيا مثل الصفاقسي والاتحاد الليبي ، إذن ماذا جرى!!؟

هل الخلل في ام من اللاعبين وعدم القيام بالواجبات ، ام ان هناك حمل زائد بلغة اهل التدريب وبداية المعسكر والجهد الكبير الذي بذل ، ام ان عدم الانسجام كان هو الطابع المميز ومشاركة ٦ لاعبين جدد من اساسيين ومستبدلين..

#والحديث يطول عن مستويات بعض اللاعبين الأساسيين من الموسم الماضي، كاريكا ولماذا حتى وهو مهاجم صريح يتراجع للخلف وخاصة الأطراف ، وبالتالي يفقد ميزته الاساسية التواجد داخل الصندوق وأحداث الرعب للخصم بدلا من مساعدته ليلعب مرتاحا..

# بشة هداف رحلة تونس ، هل تاه ما بين الوسط والهجوم ، ام ماذا.. فاذا كان يشكل ثنائي خط هجوم فهو مولف ، وبالتالي مع تراجع كاريكا يكون الهلال قد لعب بدون هجوم ، فمن اين تأتي الأهداف ، وثلاثة من مدافعي قورماهيا بلا مهام او مجهود لقفل هجوم الهلال ، وحتى الفرص التى سنحت من تراجع قورماهيا بعد الهدف الذي سجلوه ولا أقول من ضغط الهلال فان الهلال فشل فيها لانها لم تكن فرص حقيقيقية للتهديف..

# هل اصبح تواجد هذا العدد المهول من لاعبي الوسط في الفريق عالة عليه ، ولكي يقدر المدرب على الوصول لأميز العناصر ، بدليل انه وفي سبيل الموازنات ام ماذا يلجأ للتوليفة في الدفاع وشاهدنا ابوعاقلة يلعب طرف ، وكذلك الشغيل في بعض المباريات من خلال معسكر تونس كمتوسط دفاع..

# حقيقة كنت انتظر تفاصيل المؤتمر الصحفي للمدرب والذي ارجأ ذلك لليوم التالي للمباراة صباح الأمس ، بمعنى ان الأنفاس الساخنة والتوترات قد زالت ويمكن ان يقول كلام اقرب للعقل والمنطق ويمكن ان يقنع بها ، ولكن من خلال تصريحاته لا اعتقد بانه وفق ، لانه اذا كان متفائل بان الأمور ستتعدل من خلال المباريات التنافسية فما الذي يجعل الفريق يفشل على المستوى الإعدادي والتجريبي ..؟

# يعتقد كافالي ان فريقه كان أفضل من قورماهيا ولكن هذه الأفضلية لم تكفل له الفوز ، ليته كان الأسوأ وحقق الفوز!!

#ويحاول ان يدلل المدرب حديثه بان حارسه ماكسيم تعرض لكرة واحدة ، وهي التى دخلت الشباك ، إذن فريق متقدم في الشوط الثاني بهدف فماذا تنتظر منه وهو خارج ملعبه وإمام فريق مصنف بالنسبة له ان يعمل سوى ان يتراجع ويدافع ويحافظ على النتيجة..

# عن اي منطق ولغة يريد ان يقول بان التجانس بين عمار وابيكو بسبب اللغة ، واحد يتحدث عربي والآخر يتحدث انجليزي ، هذا تبرير غير منطقي بدليل انه اقتنع بالثنائي وأشركه وهل نحن بعد كل مباراة سنعود ونقول هذا التبرير ، ام المطلوب من الهلال ان يتعاقد مع مدافع ام يجيد الفرنسية او يستغنى عن ابيكو..

الغريب في الثنائي ان الثنائي كان مميزا لو لا هفوة الهدف، ولا يوجد فريق بدون اخطاء ، ولا يوجد فريق في العالم لا يخسر ، هذا آذا كان اللاعبين حتى على مستوى وكذلك الجهاز الفني ولكن كيف يكون التقييم وقبول ذلك وأداء اللاعبين ليس الأداء الذي نعرفه ، وكذلك تبريرات المدرب ليست منطقية..

ويكفي ان مدرب قورماهيا الإسكتلندي ويمكن ان يفكر فيه الهلال مستقبلا بحكم تميزه في الدوري المحلي مع قورماهيا وعدم خسارته واختياره للعناصر الجيدة سواء لاعبين محليين او محترفين وكذلك مشاركته في ابطال افريقيا وحصوله على كاسين خلال فترة وجيزة ، يكفي ان هذا المدرب بعد المباراة قال بانه احس بخطورة الهلال وهجومه بعد دخول اللاعب ولاء الدين ، ولاء الدين الذي اندهشنا وتساءلنا بالأمس كيف يشارك لربع ساعة وهل هي كافية له..؟

# اعتقد ان مشكلة الهلال امام قورماهيا كانت امام المدرب الذي لم يعرف لاعبيه المميزين بصورة طيبة، ولم تكن له ادوارتكتيكية في المباراة لإحراز الفوز..

# امر صعب ان تتم إقالة مدرب او لا يقتنع الجانب الاداري به من خلال التجارب الودية ، لكن التحدي الأكبر لكافالي هو لقائي هلال كادقلي وهلال الابيض في الممتاز ، وبعدها لكل حادث حديث ،،

# وهذا لا يمنعنا ان نوجه رسالة عامة بانه لا يوجد فريق في العالم لا يخسر ، ولكن يخسر من من ، وكيف ومستوى الخصوم ودرجة استعداد الفريق وجاهزيته وتصنيفه مقارنة بخصمه ، كلها يجب ان توضع في الاعتبار حتى تأتي الخسارة مبلوعة ..

# اعتقد ان تميز الهلال وجماهير يتجه وحب الجماهير تفوق حتى حب مشجعي كبريات الأندية العالمية ، لذلك فالهلال حاجة غير ومن هنا يجب التعامل مع خسائره ، لذلك وجدها المريخاب فرصة لينافسوا عن الخسائر التى تعرض لها فريقهم من فرق مغمورة ، لا تقارن بقورماهيا على الإطلاق وحتى سان جورج الذي فاز عليه قورماهيا ، هو نفس الفريق الذي لعب مع المريخ وفاز على المريخ ، وبالتالي هذا هو مستوى المريخ اذا أراد البعض ان يقارنه بالهلال وخسارته من قورماهيا ،

# اتفق مع البعض اذا كانت الخسارة منطقية فيمكن ان نتقبل جميعا ثقافة المباريات الإعدادية ، ولكن عندما يكون السبب الجهاز الفني واللاعبين فان الوضع يختلف ويحتاج لقرصة شديدة ،

# الهلال يعول عليه كثيراً في هذا الموسم للذهاب بعيدا ، ولا يمكن ان تقبل جماهيره بان يخسر من فريق يشارك في التمهيدي

# الخسارة من قورماهيا كانت جرس إنذار مبكر

# لقاء الهلالين لا يقبل أنصاف الحلول او اي مبررات

# الهلال يجب ان يكون هلال الابطال ..

لحن الختام
# الترويج أضر بلقاء الكاردينال مع قناة الشروق وتقرر عدم بث الحلقة ، واستعيض عنه بحلقة تتحدث عن على محمود محمد طه، اعتقد ان تكرار الحديث من قبل الكاردينال حول فساد اتحاد الكرة هو السبب في ذلك ، ومطلوب من الكاردينال تجاوز هذه المحطة والتركيز على الهلال وتطوره والجوهرة الرياضية وفي ذلك ابلغ رد ودليل..

لماذا لم تتم المعالجات للفقرات محل الجدل في الحوار على ان يبث لانه ومن خلال الترويج الذي شاهدناه فيه الكثير من المعلومات والحقائق والآراء ومستقبل الهلال ومشروع الجوهرة ،

وكان الترويج قد تناول أيضاً رائعة الكاردينال التى يتغنى بها كمال ترباس زول بريدك زي مافي … لو تخاصم او تجافي .. تبقى لي طبعك منافي .. يا زمن ريدي الخرافي

انت لو عارف الحقيقة .. دنيا غيرك ما بطيقه.. اصلي سارح في جمالك وبهوى في عينيك بريقه..

الله يحفظ ليك جمالك ودائمة وأفضل في دلالك .. يالبديع معدوم مثالك .. وبقية تزدان القوافي

وزول بريدك زي مافي..

# احتفى المريخاب أيما احتفال بخسارة الهلال من قورماهيا ، وهذا من حقهم طبعا بعد خسارتين من اضعف الفرق في أعدادهم ، ولكن يبقى السؤال هل هناك مقارنة بين مستوى قورماهيا و الفرق التى واجهها المريخ ، برغم قناعتنا التامة ان النتيجة المنطقية برغم سوء الأداء التعادل بحسبان ركلة الجزاء التى اعادها الحكم بلا مبرر لان لاعبي الفريقين تداخلوا عند التسديد وليس الهلال لوحده ، فلماذا يعاقب الهلال والهلال أساسا أعطي الركلة عقابا لقورماهيا..؟!

# الذين يتباكون من المريخاب وغيرهم على ركلة الجزاء التى منحت للهلال ، يبدو ان عمى الألوان قد انساهم قانون الكورة والحالات التى تحتسب فيها ركلات الجزاء داخل الصندوق ، لو كان الحكم منحازا للهلال لما اعاد ركلة الجزاء ولو كان الحكم منصفا ومحايدا بجد لما تساهل في الكثير من حالات العنف وتجاهل أيضاً مخالفات واحتكاكات كثيرة من قبل لاعبي قورماهيا مع لاعبي الهلال ،

ما تعودنا مع الخسائر ان نجد مبررات للخسارة ، ولكن البعض يجبرنا على ذلك

في الأخبار وحتى يتجنب المريخ اي خسارة جديدة خاصة بعد خسارة الهلال من قورماهيا ، ان الفريق رفض مواجهة زينت الروسي بالاحد رغم الترويج المبكر للمباراة من ايام على موقع الفريق وفي صحف المريخ ، وتقرر ان يواجه المريخ فريق الشمال احد فرق الدرجة الثانية او ما يعرف بالأولى العادية..

# تأهلت قطر بعد مباراة فعلا نارية ومصيرية من العيار الثقيل بعد الفوز مع تمديد المباراة لاشواط إضافية بعد التعادل في الزمن الرسمي بهدف لكل في مواجهة كوريا الشمالية لياتي الفوز من قدم أسد لاعب قطر ويحافظ القطري على تقدمه حتى نهاية المباراة وبالتالي التأهل للمربع الذهبي ..

امر كان سيكون محيرا لو ودعت قطر وتأهلت كوريا الشمالية ، لان قطر تصدرت مجموعتها بالنقاط الكاملة ٩ نقاط ، بينما حلت كوريا ثانية بمعجزة وبن قطعتين فقط بعد ان تساوت ثلاث فرق في المجموعة في النقاط وصافي الأهداف والأهداف المحرزة ، لياتي الحكم بعد حصر التنافس بين الفرق الثلاثة المعنية واستبعاد نتائج الفرق الثلاثة مع البطل الذي تصدر وتأهل بالنقاط الكاملة وهو اليابان ..

تأهل قطر ضمن حتى الان مقعد لعرب اسيا في الأولمبياد بحكم ان هناك متأهل من الإمارات والعراق في المواجهة المرتقبة بين الفريقين ، لان ثلاث منتخبات من رباعي نصف النهايي ستتأهل لأولمبياد ويودي جانيرو ، وكانت اليابان قد تأهلت على حساب ايران بثلاثية نظيفة

واليوم المباراتان المتبقيتان في ربع النهائي الإمارات مع العراق ، والأردن مع كوريا الجنوبية..

# أسبوع حافل لأقوى الدوريات الأوربية ، الدوري الانجليزي

اليوم نوريتش سيتي مع ليفربول الجريح ، وقمة ليستر سيتي مع ستوك سيتي وترقب للجزائري محرز .. و يواجه مانشيستر يونايتد ساوثهامبتون ، ويلعب ويستهام مع مانشيستر سيتي ،

# وغدا قمة الارسنال وشيلسي بملعب الإمارات …

# في اسبانيا يلعب اليوم برشلونة في ملعب ملقا وغدا الريال مع بيتيس..

الحالة
أسد يقود قطر ويقترب من الأولمبياد

المريخاب قالوا اللاعب الكيني الذي سجل في الهلال مع قورماهيا اسمه الوك يبدو ان هذا اللاعب طاير ليهم في رأسهم ، اللاعب اسمه اينوك..!
_ الوك طار وشيبوب طار ولم نعد نرى الوك حتى في المباريات الودية للمريخ في الدوحة ،

_ خسارة الهلال دائماً وعلى راي العطبراوي شيء ما اعتيادي ، وكافالي أضحى فوق صفيح ساخن ، هلال الجبال والأبيض فرص جديدة لتصحيح الأوضاع وتأكيد الجدارة ، الهلال عينه قدام على الابطال ، وما معقول من أولها خسارة من قورماهيا وسط هذه الجماهير النادرة والوفية

التحية لجمهور الهلال في الثغر والذي كسر الأرقام القياسية للدخل ، ويستحق الإشادة والشكر ونتمنى ان يعوضها لكم الهلال انتصارات في مقبل المباريات القادمة ..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الرقراق

        مشكلت الكورة السودانية في إعلامها عند كل مبارة يكون طرفها فريق سوداني نجد تبخيس الطرف الاخر بحيث الفريق السوداني سوف يخرج منتصراً لا محالة وحينما يحدث العكس نجد الشتم والتنظير حيث الاعب فاشل والمدرب فاشل والحقيقة هي أن تلك الفرق لها الطموح وهي ليست كما يتصور الاعلام فرق حواري ويمكن ان تهزم من فريق سوداني درجة ثلاثة هل يعلم الاعلام الهلالي بأن فريق قورماهيا ثروته تفوق نادي الهلال والمريخ معاً
        ويبقي السؤال الهام جداً كم مدرب تم تغيره في الهلال علي مدي الخمسة سنوات الماضية وهل تغير الاداء لذلك المشكلة ليست مشكلت مدرباً بقدر ماهي مشلكة إدراة وللاعبين فهم الذينا يجب ان يغيرو من امرهم .
        وتدني مستوي الاعب السوداني معروف السهر والعربدة ……!؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *