زواج سوداناس

السودان: السلم والأمن لن يتحققا في ظل العقوبات


خريطة السودان الاخضر

شارك الموضوع :

أعلن السودان أنه سيطرح قضية العقوبات في قمة الاتحاد الأفريقي المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، يومي الـ 30 و الـ 31 من يناير الجاري وموقفه منها، مؤكداً أن السلم والأمن في أفريقيا والسودان لن يتحققا في ظلها.

وقال مدير إدارة الاتحاد الأفريقي بوزارة الخارجية السفير الزين إبراهيم حسين، إن القمة ستناقش موضوعات مهمة، وكشف لوكالة الأنباء السودانية، أن بلاده ستطرح قضية العقوبات التي تعيق حتى ميزانية الاتحاد الأفريقي نفسه.

وأوضح فاعلية الاتحاد في الدفاع عن قضايا سيادة الدول والتضامن الأفريقي في المنابر الدولية. وأشار إلى مواقفه من المحكمة الجنائية الدولية.

وأكد الزين التزام السودان بسداد التزاماته البالغة 4,5 مليون دولار سنوياً. وأشار إلى أن السودان يعد سادس أكبر اقتصاد أفريقي رغم العقوبات المفروضة عليه.

وتوقع السفير الزين تولي السودان لوظائف قيادية في القمة الأفريقية في يونيو المقبل، نظراً للعلاقات التي يتمتع بها السودان في محيطه الأفريقي والحراك الدبلوماسي والمشاركة الواسعة للسودان في مختلف لجان وآليات الاتحاد الأفريقي.

وأكد الآثار السالبة المترتبة على سياسة العقوبات على الدول والاتحاد الأفريقي، منوهاً إلى أن السلم والأمن لن يتحققا في ظل العقوبات الجائرة المفروضة على الدول الأفريقية والسودان.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *