زواج سوداناس

10 خرافات غريبة يؤمن بها الناس حول العالم.. اكتشفوها!



شارك الموضوع :

لكل دولة من دول العالم اعتقاد غريب يؤمنون به، ويفكرون دائمًا في تجنبه في كل تصرفاتهم، حتى لا يجلب النحس لهم والعكس أحيانًا صحيح في غرائب يعتقد أصحابها أنها تجلب عليهم الفأل الطيب، نستعرض أهم 10 دول لدى أهلها خرافات يؤمنون بها تمام الإيمان.

1 – الرقم المنحوس – الصين : يعتقد الصينيون أن رقم أربعة هو رقم “النحس” بالنسبة لهم، لأن نطقه يشبه كلمة الموت بالصيني، فيتشائمون منه ويتجاهلونه في كافة معاملاتهم اليومية، حتى في أرقام التليفونات والبيوت.

2 – براز الكلب – فرنسا : يعتقد الفرنسيون أنك إذا ضغطت على براز كلب بقدمك اليسري أثناء مرورك بالشارع فهذا فأل خير وأنك شخص محظوظ، لذلك يتم ترك روث الحيوانات في الشوارع هناك.

3- المراوح- كوريا الجنوبية : ينتاب الكوريين حالة من الذعرعند رؤية “المراوح”، معتقدين أنها من الممكن أن تكون قاتلة وستسقط عليهم أثناء النوم، وهو اقتناع لم ترفضه الحكومة أملاً في تقليل استهلاك الكهرباء.

4 – القفازات ( العديد من دول أوروبا ): عليك ألا تهدي أحد قفازات كهدية، فهذا يُعتبر نذير شؤم، وهذا اعتقاد سائد في بعض دول أوروبا، وهناك اعتقاد آخر بأنك إذا أسقطت قفازاتك يجب ألا تلتقطها أبدًا، وإلا لن تقابل الحب الحقيقى أبدا في حياتك.

5 – إبقاء يدك في جيبك يقتل والديك – اليابان : هناك بعض الخرافات الغريبة بطوكيو، فيما يخص عادة وضع إصبع الإبهام بالجيب، فعليك إذا مررت بجانب المقابر أو كنت تحضر جنازة أن تضع أصابعك في جيب سروالك، وذلك لحمايتك والديك من الموت.

6 – السباحة بعد الطعام – ايطاليا: هناك اعتقاد سائد لدى الإيطاليين، بأنك إذا تناولت الطعام قبل أن تسبح، فإنك ستموت، وهذا الاعتقاد راسخ في ذهن الإيطاليين لدرجة أن بعضهم لا يخاطر بالاستحمام بعد الأكل، اعتقادًا منهم أن دمهم بعدها لن يكون قادرًا على هضم الطعام.

7 – الأطباق المكسورة – الدنمارك : ليست بالشيء السيء هناك، لأن الاعتقاد السائد هو أنه كلما ازدادت أطباقك المكسورة، زاد عدد أصدقائك المقربين.

8 – حبة عنب سعيدة الحظ – إسبانيا : اعتدنا على استقبال دول الغرب للسنة الجديدة بتقبيل أحبائهم، ولكن في إسبانيا يحتفلون بطريقة مختلفة، فيحتفل أهلها بأكل 12 حبة عنب تمثل شهور السنة، وهي عادة إسبانية شهيرة ترمز للحظ السعيد.

9 – الأطفال كثيفو الشعر – رومانيا: يشتهر الرومانيين باحترامهم وحبهم للحيوانات وينبع ذلك من اعتقادهم بأن من يضرب أو يهين حيوانًا، فإن أطفاله سيُنجبون بشعر كثيف كالحيوانات.

10 – الخس – إنجلترا : في بريطانيا يتجنبون أكل الخس ولا يدخلونهم في طعامهم، بسبب توهمهم أنه يسبب العقم، وهو ما لم يثبت علميًا حتى الآن.

دنيا الوطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *